آخر تحديث للموقع :

الجمعة 19 ذو القعدة 1441هـ الموافق:10 يوليو 2020م 03:07:07 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

معلومات مؤكدة تشير إلى تعاون بين المخابرات الأمريكية و تنظيم حزب الله ..
فى يونيو عام 2013  قامت وكالة المخابرات الأمريكية "سى آى ايه" باصدار تحذير للأمن اللبنانى يتضمن معلومات حول سلسة من التفجيرات التى يخطط لها تنظيمات إسلامية مسلحة مستهدفةً الضاحية الجنوبية وهى المعقل الرئيسى لتنظيم حزب الله  اللبنانى. 
التحذير الغير معتاد من قبل المخابرات الأمريكية وصل الى حزب الله عن طريق مدير مكتب المخابرات الأمريكية فى بيروت الذى قام بتمريره الى مسؤولين فى المخابرات العسكرية اللبنانية و ليس الى حزب الله مباشرة بسبب الحظر القانونى الذى يمنع الوكالة من التواصل المباشر مع حزب الله الذى يصنف طبقاً للقانون الأمريكى على، أنه منظمة إرهابية، مع علم المخابرات الأمريكية بأن هذه المعلومات ستمرر الى حزب الله واستهدافها ذلك.
يقول المحلل الأمريكى بوب دريفوس أن قرار أوباما التعاون مع حزب الله لمواجهة الجماعات الإسلامية المسلحة فى سوريا  هو تراجع عن التزامه بدعم و تسليح جماعات المعارضة السورية المعتدلة و التى كان قد أعلن عنها العام الماضى.
لعب حزب الله دوراً محورياً هاماً فى منع سقوط نظام الأسد فى سوريا من خلال تدخله الصريح فى الحرب الدائرة بين الجيش السورى المنهك من المواجهات مع التنظيمات الإسلامية والجيش السوى الحر، هذا التدخل أورث غضباً شديداً بين الفصائل السورية و الجماعات الإسلامية على رأسهم تنظيمى جبهة النصرة الناشط فى جنوب سوريا و شمال لبنان و تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" الذى يسيطر على مساحات في سوريا و العراق.
يتابع المسؤولون الأمريكيون بقلق بالغ انتشار التنظيمات المسلحة المرتبطة بالقاعدة فى الثورة السورية من خلال مساعدة حزب الله فى لبنان يكون بالإمكان إحتواء الحرب الإقليمية بالوكالة داخل الحدود السورية و منع توسعها خارج الحدود.
ربما استطاع مدير مكتب المخابرات الأمريكية فى بيروت أن يكسب صداقة المنظمة الشيعية الإرهابية فى صفه من خلال تبادل المعلومات معها.
يقول جوناثان شانزر نائب رئيس مؤسسة الدفاع عن الديموقراطية . لم تتمكن الأجهزة الأمنية اللبنانية ولا الجهاز الأمنى لحزب الله من أن يمنعوا سلسة التفجيرات التى استهدفت الضاحية الجنوبية بشكل متتابع على مدار العامين الماضيين "لم تتمكن الأجهزة الأمنية اللبنانية ولا الجهاز الأمنى لحزب الله من أن يمنعوا سلسة التفجيرات التى استهدفت الضاحية الجنوبية بشكل متتابع على مدار العامين الماضيين.
هدوء مريب بين الفرقاء الللبنانيين ، بينما تشتعل الحرب فى سوريا استطاع حزب الله والأجهزة الأمنية اللبنانية و الجيش اللبنانى المدعومين من المخابرات الأمريكية أن  يدشنوا تحالفاً لكبح جماح العنف داخل لبنان.
فى أبريل 2014 قام الأمن اللبنانى بتوزيع إعلان على وكالات الأنباء اللبنانية يفيد بالقاء القبض على بلال القايد العضو فى كتائب عبدالله عزام السنية. ينسب نجاح عملية الاعتقال الى المخابرات العسكرية اللبنانية التى أعتبرتها خطوة هامة على طريق مكافحة الجماعات المسلحة التى نشرت الرعب فى الضاحية الجنوبية من خلال العمليات الفدائية والسيارات المفخخة. 
ولكن القصة الحقيقية أكثر تعقيداً مما سبق، عملية الاعتقال فى الواقع كانت نتيجة لشهور من التعاون الأمنى و الاستخباراتى بين الأمن اللبنانى و بين حزب الله طبقاً لمصادر أمنية لبنانية. نافذة مصر.
ترجمات
المصدر : blog.foreignpolicy.com
عدد مرات القراءة:
1250
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :