آخر تحديث للموقع :

الأثنين 20 ذو الحجة 1441هـ الموافق:10 أغسطس 2020م 02:08:00 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

إنشاء حزب الله-سورية بإشراف إيراني وتجنيس شيعي على قدم وساق ..

 فاطمة حوحو: الوطن السعودية

في وقت ترددت فيه معلومات حول انسحاب قوات لـ”حزب الله” من سورية، أكدت مصادر متابعة لتحركات مقاتلي الحزب، أن الحزب لا يفكر في الانسحاب من سورية طالما بقي نظام بشار الأسد في الحكم، وقالت المصادر لـ”الوطن” إن مسؤولي الحزب يرون أن حماية الأسد واجبة ويعتبرون الحديث عن سحب مليشيات الحزب مجرد شائعات غير صحيحة. 

وأكدت المصادر لـ”الوطن” أن “حزب الله” يقوم بإجراءات تحضيرية بهدف إنشاء “حزب الله” ـ سورية بإشراف إيراني مباشر، وأنه لتحقيق هذه الغاية يجري تجنيس عائلات شيعية لبنانية، وتمنح الجنسية السورية لمقاتليه، كما أن الحزب يتخذ من القصير منطقة خاصة له، وقاعدة انطلاق لقواته، واستقدم عائلات شيعية تعمل على استثمار الأراضي الزارعية، في ما يؤشر لاستيطان كامل”.

ولفتت المصادر إلى أن المعلومات الميدانية على الأرض لا توحي بانسحاب، وأن الترتيبات تجري لإقامة دولة علوية تمتد من ريف حماه – الساحل السوري مرورا بالقصير والقلمون حتى دمشق، رغم أن تقسيم سورية لا يتناغم مع التوجهات الدولية”.

ومن المؤشرات على أن حزب الله ليس في وارد الانسحاب، بحسب هذه المصادر، هو إرسال المسؤول العسكري الميداني في الحزب ناصر عبدالله، إلى منطقة القلمون لإدارة العمليات العسكرية التي تقوم بها وحدات الرضوان والتي تخطط لهجوم كبير يستكمل في حال سيطرة حزب الله على المناطق الغربية للقلمون والمشرفة على الأراضي اللبنانية، لإيجاد عازل بين المجموعات الأصولية والمجموعات المنتشرة في الجرود والتلال شرقي عرسال.

وتكشف في هذا الإطار عن قيام الحزب بإرسال فرق من القناصة، لإنهاء تدريباتهم منذ وقت قصير في معسكرات تدريب تابعة للحرس الثوري الإيراني في إحدى مناطق شمال طهران، ويشرف على عمل هذه المجموعات القائد الميداني في الحزب. وأشارت المصادر إلى أن الحزب وقوات النظام السوري يريدون إبقاء المنطقة الساحلية مرورا بحمص والقصير ومناطق القلمون حتى دمشق تحت سيطرتهم، وكذلك الإبقاء على القرى العلوية المحيطة بمحافظة حماة، وبالتالي فإن هناك حاجة ماسة لقوات حزب الله في سورية والاستعانة بهم لتحرير هذه المنطقة والسيطرة على الجيوب التي ما تزال تقاوم وتستنزف حزب الله وقوات الدفاع الوطني. من جهة ثانية، أعلن داعش عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن اللبناني هشام الحاج (الملقب بـ”أبو طلحة”) نفّذ عملية انتحارية في العراق. وبحسب بيان “ولاية بغداد”، فإن الحاج فجّر نفسه بسيارة مفخخة بعبوة شديدة الانفجار في تجمّع كبير لمليشيا العصائب في بغداد الجديدة صباح أول من أمس، وكانت حصيلة العملية مقتل وجرح العشرات منهم.

وفي عرسال نفذ الطيران الحربي السوري غارات على جرود عرسال والمنطقة الفاصلة بين الجرود والحدود، مستهدفا المسلحين، فيما خيم الهدوء على معظم شوارع عرسال وأبدى الأهالي تخوفهم من عودة المعارك وسط ترقب شديد للأوضاع، لاسيما في ظل التحريض المستمر من قبل وسائل إعلامية تابعة لقوى 8 آذار والتي تحدثت عن نزوح كبير من عرسال خوفا من تهديدات المجموعات السورية المعارضة. وكان رئيس بلدية عرسال علي الحجيري قد نفى وجود مسلحين في البلدة معتبرا أنه لو كان هناك مسلحون يهددون الناس لكان الجيش اللبناني أعلن عنهم أو أوقفهم”. 

من جهتها، دانت قوى “14 آذار” دعوة “التيار الوطني الحرّ” المسيحيين إلى حمل السلاح بالشراكة مع “حزب الله”، متهمة التيّار بوضوح بدفع لبنان إلى إعادة إنتاج الحرب الأهلية، “لأن نسف الدستور وتحريض الناس على نهج “الأمن الذاتي” يشكّلان المدخل الموضوعي إلى العنف والمجهول”. وشددت على أن “معالجة الأوضاع الداخلية كافة، والسياسية خصوصاً لا تستقيم إلا بانتخاب رئيسٍ جديدٍ للجمهورية وفقاً للدستور، الذي هو الضامن الوحيد لوحدتنا، وأن أي خروج عن إجماع اللبنانيين هو خطوة بهلوانية نحو المجهول”.وفي سياق آخر، أعلنت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إصابة إسرائيليين “ضابط ومدني” بجروح جراء إطلاق 7 قذائف من سورية سقطت في الجزء المحتل من هضبة الجولان. وقال الجيش إنه رد بإطلاق النار مرتين على مواقع للجيش السوري.

عدد مرات القراءة:
1276
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :