آخر تحديث للموقع :

السبت 25 ذو الحجة 1441هـ الموافق:15 أغسطس 2020م 01:08:33 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

إيران تستمر في مخططها لتغيير التركيبة المذهبية لسوريا ..

نشطاء يعتبرون امتلاك إيران لأراض وعقارات داخل سوريا يندرج ضمن سياسة السيطرة على المنطقة، من خلال تغيير التركيبة الديمغرافية لسوريا.

العرب  [نُشر في 07/08/2014، العدد: 9641، ص(4)]

إيران تستغل مأساة الشعب السوري لتحقيق مآربها الشخصية

دمشق- جدد ناشطون معارضون للنظام السوري تحذيراتهم من مخطط تقوده طهران ضد سوريا يقوم على استغلال حالة الفوضى الدائرة منذ أربع سنوات، لشراء آلاف الهكتارات من الأراضي فضلا عن مئات العقارات السورية وذلك بالوكالة، بدعم وتغطية من النظام السوري.

ويقول هؤلاء، إن امتلاك إيران لأراض وعقارات هامة داخل سوريا يندرج ضمن سياستها القائمة على السيطرة على المنطقة، من خلال تغيير التركيبة الديمغرافية لسوريا، مستنبطة ذلك من تجربة إسرائيل.

ويرتكز المسعى الإيراني، حسب الناشطين، على تغيير تركيبة السكان المذهبية في سوريا، حيث يصبح أهل السنة أقلية، مقابل المذهب الشيعي، بمعنى تغيير التركيبة السكانية في سوريا لصالح الشيعة والعلويين.

وكان العديد قد حذروا منذ فترة من توجه مريب لطهران نحو شراء أراض وعقارات في مناطق عديدة من سوريا، بدأ في محافظة حمص، ومن ثم انتقل إلى العاصمة “دمشق”، ومناطق أخرى، ويسير وفق وتيرة سريعة ومنظمة، لتوطين الشيعة خاصة من أفغانستان وغيرها من الدول التي تضمّ أقليات شيعية في سوريا.

فهد الشليمي: بيع الأراضي للإيرانيين قد يكون مقدمة لمرحلة يتم فيها تقسيم سوريا

وكشف المعارض الإيراني محمد مجيد الأحوازي، منذ أشهر، أن الحرس الثوري الإيراني يعمل بشكل مطرد على تجنيد الشيعة الأفغان الموجودين على الأراضي الإيرانية، وإرسالهم للقتال إلى جانب نظام الأسد.

وأكد الأحوازي، أن إيران قد وعدت الشيعة الأفغان بأن تمنحهم الجنسية السورية، وتوطنهم فيها كمواطنين سوريين، وقدر في الوقت ذاته تعدادهم بقرابة ثلاثة ملايين، توجد منهم أعداد كبيرة من اللاجئين في إيران منذ سنوات.

وعزا العقيد الركن المتقاعد ورئيس المنتدى الخليجي للأمن والسلام فهد الشليمي الهدف من تملك إيران للأراضي في سوريا هو الدعم المباشر لنظام بشار الأسد وتثبيت العناصر الموالية له في دمشق.

وأوضح الشليمي في تصريحات له، ليل الثلاثاء لـ”أخبار الآن”، أن بيع الأراضي السورية للإيرانيين هو بلا شك يأتي بموافقة نظام الأسد وقد يكون مقدمة لمرحلة قد يتم فيها تقسيم سوريا. وحذر الخبير في الشؤون الإيرانية من أن هذه الإجراءات قد تؤدّي إلى تداخل في الهوية السورية الإيرانية.


عدد مرات القراءة:
1344
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :