آخر تحديث للموقع :

الخميس 18 ذو القعدة 1441هـ الموافق:9 يوليو 2020م 12:07:36 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

بالأسماء... ايران تدير معركة (العراق - سوريا) من بغداد وطيارين سوريين لمساعدة المالكي ..

كشف تقرير صدر أمس عن منظمة مجاهدي خلق الإيرانية داخل إيران، وبالتحديد من مصادر موثوقة للمنظمة داخل قوات الحرس منها قوة القدس، عن طبيعة المساعدات الحربية لنظامي سوريا والعراق خلال الشهر الماضي فقط، حيث سلم نظام الملالي 5 طائرات حربية من طراز "سوخوي" إلى العراق قبل أيام، كما أرسل النظام في إيران مساعدات الطيران الحربي لقوات النظام السوري في حلب بغية حسم المعركة هناك، منها خمس طائرات "هيلوكبتر" من الطراز المتقدم.

ونشر التقرير السري الذي تسلمته المنظمة المعارضة، أسماء الطيارين المتميزين في قوات الحرس الإيراني الذين يقودون طائرات سوخوي التي سلمها نظام الملالي للعراق وسوريا، ويشاركون في طلعات جوية لاسيما في حلب ومناطق يبرود وعرسال.

وتحدث التقرير عن أن هناك أعدادا كبيرة من طائرات بلا طيار إيرانية متطورة مع خبرائها متواجدة الآن في العراق وسوريا، هذه الطائرات ومن أجل عدم كشفها تحلق ليلا في عمليات بجبهات مختلفة، هذا ويطلب الآن نظام الملالي عددا من الطيارين السوريين تقدم بأسمائهم إلى القيادة في دمشق من أجل أن يذهبوا الى العراق لمساعدة نظام نوري المالكي بحسب المعارضة الإيرانية، وصل عددهم ـحسب مصادر المعارضة الإيرانية- نحو عشرين طيارا من رتبة عقيد وعميد ولواء.

وتقول التقارير إنه إضافة إلى قاسم سليماني فإن قسما من هيئة قيادة قوة القدس بمن فيهم كبار الضباط المتمرسين في قوات الحرس ومساعدي قاسم سليماني، مستقرون حاليا في بغداد، بعد خدمتهم في سوريا.

وأماط التقرير اللثام عن عدد من كبار قادة قوة القدس المتواجدين حاليا مع قاسم سليماني في بغداد وتورطوا بجرائم حرب في البلدين العربيين، وأولهم عميد الحرس "ايرج مسجدي" المستشار الأقدم في قيادة قوة القدس، وعميد الحرس "عبد الرضا شهلايي" قائد المجموعات العراقية في قوة القدس ومن كبار قادة العمليات في قوة القدس.

وأكد التقرير أن سليماني اجتمع وهيئة قيادة قوة القدس بمن فيهم القادة أعلاه يومي 4 و5 يوليو/تموز في بغداد مع العملاء العراقيين للنظام الإيراني. وكان من بين القادة العراقيين المتواجدين في الاجتماع هادي العامري الذي يتولى السيطرة على قيادة الجيش العراقي في الوقت الحاضر وأبو مصطفى الشيباني وأبو علي البصري قائد فيلق بدر في إيران، حيث يتولى قيادة جبهة تكريت.

* مجرمو الحرب بالاسم

وبحسب التقرير فإن قاسم سليماني ومحمد مهدي المهندس قائد كتائب حزب الله يتفقدان شخصيا جميع جبهات المواجهة، حيث ناقشوا إرسال فرقة من فيلق بدر إلى حلب، لكن خلافات تدور حول طبيعة وأعداد المرسلين، إذ ترى قيادة قوة القدس أن المعركة في العراق هي الأهم والأشرس ضد عشائر السنة وما يسمى بدولة "داعش".

وسربت المصادر أسماء الضباط في الحرس الثوري الذين يشاركون في الحرب السورية والعراقية وهم: 

ـ عميد الحرس عبد الرضا شهلايي (حاج يوسف) هو قائد مجاميع "الجهادية" و"كتائب حزب الله في العراق"، وهو يعمل لأكثر من عقدين من الزمن كقائد في قوة القدس، وأثناء تواجد القوات الأمريكية في العراق، كان العقل المدبر لاستهداف قوات الائتلاف العسكرية وخاصة الأمريكية في العراق. وكان ضمن مسؤوليته السيطرة على دورات التدريب للميلشيات العراقية وإرسالهم لدخول دورات تدريب في إيران. 

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أصدرت بيانا في 11 اكتوبر/ تشرين الأول 2011 أعلنت فيه "شهلايي هو أحد سلطات قوة القدس لقوات الحرس الإيراني، حيث كان يتولى عملية التنسيق لاغتيال عادل الجبير سفير السعودية في الولايات المتحدة حين إقامته في أمريكا وكذلك تنفيذ هجمات ضد مصالح دول أخرى داخل الولايات المتحدة وبلدان أخرى".

والثاني أبو مهدي المهندس يعمل الآن رئيس هيئة أركان قاسم سلماني في العراق. اسمه الحقيقي "جمال جعفر محمد علي الإبراهيمي" من مواليد 1953 في البصرة وزوجته إيرانية. وهو بحسب تقرير خلق- إرهابي معروف متورط في تفجير السفارة الأمريكية في الكويت عام 1983 وكان مطلوبا من قبل القوات الأمريكية. ويعتبر من المقربين للمالكي وهو يتولى الآن قيادة كتائب حزب الله.

إضافة إلى هادي العامري واسمه الحقيقي هادي فرحان عبد الله العامري الملقب بأبي حسن العامري واسمه الإيراني هادي عامري. من مواليد 1954 في محافظة ديالى زوجته إيرانية مهاجرة من مدينة "إيلام". وهو خريج من جامعة الإمام الحسين لقوات الحرس في دورة دافوس (كلية القيادة والأركان). في مطلع عام 2003 تم تعيينه قائدا لفيلق بدر، وعلى الدوام كان مرتبطا بقادة كبار في قوة القدس لقوات الحرس من أمثال قاسم سليماني قائد قوة القدس وعميد الحرس ايرج مسجدي وعميد الحرس احمد فروزنده ويجتمع معهم ويتلقى أوامره مباشرة من لواء الحرس قاسم سليماني. بعد سقوط الحكومة العراقية السابقة ما زالت رواتبه كانت ترسل من إيران كعضو في قوة القدس. رقم حسابه المصرفي 3014 ورمزه الحسابي 3829597 ويعادل  زار سوريا مرتين في الحرب.

ومصطفى عبد الحميد حسين العتابي الملقب بـ"أبو مصطفى الشيباني" من كبار قادة قوة القدس، وهو من متقاضي الرواتب من قوة القدس وتم الكشف عن هويته وتفاصيل معلومات عنه لاستلام الرواتب من النظام الإيراني ضمن قائمة 32000 عميل لإيران في العراق نشرتها منظمة مجاهدي خلق الإيرانية في يناير/كانون الثاني 2007.

عدد مرات القراءة:
1747
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :