آخر تحديث للموقع :

الثلاثاء 16 ذو القعدة 1441هـ الموافق:7 يوليو 2020م 04:07:41 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

حزب الله متخوّف من "موصل" لبنانية ..

بيروت: كانوا يقولون إن غيمت في دمشق، أمطرت في بيروت. لكن يبدو أن مساحة السحابة الماطرة قد توسعت، حتى إذا غيمت في بغداد، أو الموصل ونينوى، أمطرت أيضًا في بيروت. ويبدو أيضًا أن ما يحصل في العراق أعاد إدخال لبنان في دائرة الخطر الأمني.

انتشار إحترازي

فقد شهد ليل الاثنين الثلثاء انتشارًا مسلحًا كثيفًا لعناصر حزب الله في مناطق عديدة بضاحية بيروت الجنوبية وعلى مداخلها الرئيسية، بعدما ورد إلى الحزب معلومات عن نيّة جماعات إرهابية بتفجير مستشفيَي الرسول الأعظم وبهمَن، فقام بخطة انتشار احترازية لرصد ومراقبة المناطق التي يمكن أن تستهدف.

ونقلت التقارير عن مصادر أمنية تأكيدها عودة التهديدات باستهداف الضاحية الجنوبية وأماكن أخرى مؤيدة لحزب الله، وتصاعها بعد تمدّد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) السريع في العراق.
وكانت هذه المصادر لفتت إلى أنّه بعد أحداث العراق، رفعت لافتات وشعارات مؤيّدة لداعش في بعض المخيّمات الفلسطينية وفي مناطق لبنانية عديدة.

موصل لبنانية؟

وفي سياق متصل، نقلت صحيفة اللواء عن مصادر مقربة من حزب الله تخوفها من أن يشهد لبنان انقلابًا يشبه إلى حد ما إنقلاب الموصل. وقالت هذه المصادر إن الاستقرار الامني الذي اعقب تشكيل حكومة المصلحة الوطنية من كل التيارات والكتل، لا يعني أن الخلايا النائمة ابتعدت عن المشهد.

إلى ذلك، نقلت صحيفة السفير عن حسن نصرالله، أمين عام حزب الله، تأكيده ضرورة انهاء حالة الفراغ الرئاسي الحاصل، وارتياحه للوضع الامني الداخلي، "إلا أن ذلك لا يعني أن الوضع عاد إلى طبيعته مئة بالمئة، ومن هنا وجوب الحذر الدائم".

وعن سيطرة داعش على الموصل ومناطق عراقية أخرى، أشاد نصرالله بموقف المرجعية الدينية في النجف، "فما صدر عنها من دعوة لحمل السلاح بوجه الإرهابيين ليس القصد منه حماية طائفة بعينها، بل حماية العراق بأسره".

وقال: "لو اننا لم نتدخل في سوريا في الوقت المناسب وفي الطريقة والكيفية المناسبتين لكانت داعش الآن في بيروت".

مراوحة سياسية

سياسيًا، ما زال الوضع يراوح مكانه، فالجميع ينتظر ما يمكن أن يلعب دور الصدمة الإيجابية، خصوصًا أن النائب وليد جنبلاط، أحد اللاعبين الأساسيين على الساحة اللبنانية، قد توجه اليوم إلى باريس للقاء الرئيسين ميشال سليمان وسعد الحريري.

فقد نضجت المحادثات بين جنبلاط والحريري، وفق المساعي التي قام بها الوزير الجنبلاطي وائل أبو فاعور، ما يمكن أن يعطي دفعًا حقيقيًا لمسألة انتخاب رئيس للبنان.

وكانت صحيفة الشرق الأوسط نقلت عن مصادر لبنانية قولها إن دفعًا دوليًا وداخليًا نشط على وقع التطورات العراقيةلتسريع انتخاب رئيس للجمهورية وفرض الانتظام بعمل المؤسسات الدستورية، لتلافي أي ارتدادات سلبية، مع الضغط على رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب ميشال عون لتقديم ترشيحه رسميًا والتوجه إلى جلسة الانتخاب المحددة الأربعاء أو تسمية أحد المرشحين الوفاقيين بالتنسيق مع البطريرك الماروني بشارة الراعي.

لكن يبدو أن عون لن يرضخ، فهو مصر على ترشحه غير المعلن، وعلى المتناع عن الدخول في أي مفاوضات لتبني أي ترشيح آخر، حتى قدم له امتياز تسمية الرئيس المقبل. وأفادت المصادر أن عون يقبل تعليق ترشيحه شرط إجراء انتخابات نيابية مبكرة، تحدد نتائجها الرئيس المقبل. - إيلاف.

عدد مرات القراءة:
1022
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :