آخر تحديث للموقع :

الخميس 11 ذو القعدة 1441هـ الموافق:2 يوليو 2020م 02:07:09 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه (أكثر من 560 وثيقة) ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

علم الحديث ..
1 - جرت تعديلات أساسية على الكتاب في بعض المباني الرجالية والأصول العامة المتخذة في مقدمة المعجم أدت إلى تغييرات جذرية على مواقع بعض رجال الحديث واعتباراتهم من حيث التوثيق والتضعيف، وعلى بعض طرق الرواية من حيث الصحة والضعف شملت جميع أجزاء الكتاب، استنادا إلى رجوع الإمام المؤلف عن توثيق رواة كتاب (كامل الزيارات لابن قولويه " قده ")، وقد استدرك الإمام المؤلف ذلك بقوله: (فلا مناص من العدول عما بينا عليه سابقا، والالتزام باختصاص التوثيق بمشايخه بلا واسطة). معجم رجال الحديث للخوئي الجزء الأول ص23 من المقدمة
التاسعة: تعرضنا - في ترجمة كل شخص كان للصدوق أوالشيخ قدس سرهما طريق إليه - للطريق وبيان صحته وعدمها، وذلك لان المراجع قد يراجع الرواية فيرى أن جميع رواتها ثقات، فيحكم بصحتها، ولكنه يغفل عن أن طريق الصدوق أوالشيخ إليه ضعيف، والرواية ضعيفة. مثال ذلك: أن الصدوق روى عن محمد بن مسلم وبريد بن معاوية عن أبي جعفر وأبي عبد الله عليهما السلام، قالا: (إذا وقع الكسوف أوبعض هذه الآيات، فصلها ما لم تتخوف أن يذهب وقت الفريضة .. ). وقد عبر عنها صاحب الحدائق - رحمه الله - ومن تأخر عنه بصحيحة محمد ابن مسلم وبريد بن معاوية اغترارا بجلالتها، وغفلة عن أن طريق الصدوق إلى بريد مجهول، وإلى محمد بن مسلم ضعيف، والرواية ضعيفة. ثم أن الصحة والضعف - متى أطلقا في هذا الكتاب - فليس المراد بهما الصحة والضعف باصطلاح المتأخرين، بل المراد بهما الاعتبار وعدمه، فإذا قلنا إن الحديث أوالطريق صحيح، فمعناه أنه معتبر وحجة، وإن كان بعض رواته حسنا أوموثقا. وإن قلنا إنه ضعيف فمعناه أنه ليس بحجة، ولولأجل أن بعض رواته مهمل أومجهول. معجم رجال الحديث للخوئي الجزء الأول ص14
الحاجة إلى علم الرجال قد ثبت بالأدلة الأربعة حرمة العمل بالظن، وأنه لا يجوز نسبة حكم إلى الله سبحانه ما لم يثبت ذلك بدليل قطعي، أوبما ينتهي إلى الدليل القطعي، وناهيك في ذلك قوله سبحانه: {ً قُلْ آللّهُ أَذِنَ لَكُمْ أَمْ عَلَى اللّهِ تَفْتَرُونَ}. دلت الآية المباركة على أن كل ما لم يثبت فيه إذن من الله تعالى، فنسبته إليه افتراء عليه سبحانه، كما ثبت بتلك الأدلة أن الظن بنفسه لا يكون منجزا للواقع، ولا معذرا عن مخالفته في ما نتجز بمنجز، ويكفي في ذلك قوله تعالى: (ولا تقف ما ليس لك به علم)، وقوله تعالى: (وما يتبع أكثرهم إلا ظنا إن الظن لا يغني من الحق شيئا). وأما الروايات الناهية عن العمل بغير العلم: فهي فوق حد الإحصاء، ففي صحيح أبي بصير: (قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: ترد علينا أشياء ليس نعرفها في كتاب الله ولا سنة فننظر فيها؟ فقال: لا، أما أنك إن أصبت لم تؤجر، وإن أخطأت كذبت على الله). ثم إنه لا ريب في أن العقل لا طريق له إلى إثبات الأحكام الشرعية لعدم إحاطته بالجهات الواقعية الداعية إلى جعل الأحكام الشرعية. معجم رجال الحديث للخوئي الجزء الأول ص19
وأما الإجماع الكاشف عن قول المعصوم عليه السلام: فهونادر الوجود. معجم رجال الحديث للخوئي الجزء الأول ص2.
روايات الكتب الأربعة ليست قطعية الصدور ذهب جماعة من المحدثين إلى أن روايات الكتب الأربعة قطعية الصدور. وهذا القول باطل من أصله؟ إذ كيف يمكن دعوى القطع بصدور رواية رواها واحد عن واحد. ولا سيما أن في رواة الكتب الأربعة من هومعروف بالكذب والوضع، على ما ستقف عليه قريبا وفي موارده إن شاء الله تعالى. معجم رجال الحديث للخوئي الجزء الأول ص22
أن اهتمام أصحاب الأئمة عليهم السلام وأرباب الأصول والكتب بأمر الحديث إلى زمان المحمدين الثلاثة - قدس الله أسرارهم - يدلنا على أن الروايات التي أثبتوها في كتبهم قد صدرت عن المعصومين عليهم السلام، فإن الاهتمام المزبور يوجب - في العادة - العلم بصحة ما أودعوه في كتبهم، وصدوره من المعصومين عليهم السلام. ولكن هذه الدعوى فارغة من وجوه: أولا: إن أصحاب الأئمة عليهم السلام وإن بذلوا غاية جهدهم واهتمامهم في أمر الحديث وحفظه من الضياع والاندراس حسبما أمرهم به الأئمة عليهم السلام، إلا أنهم عاشوا في دور التقية، ولم يتمكنوا من نشر الأحاديث علنا، فكيف بلغت هذه الأحاديث حد التواتر أوقريبا منه! ........ وهكذا حال سائر أصحاب الأئمة عليهم السلام، فإن شدتهم في ما كانوا عليه، وعدم تمكنهم من نشر الأحاديث علنا مما لا شك فيه ذومسكة. ومع ذلك كيف يمكن دعوى: أنها قطعية الصدور؟ ثانيا: إن الاهتمام المزبور لوسلمنا أنه يورث العلم، فغاية الأمر أنه يورث العلم بصدور هذه الأصول والكتب عن أربابها، فنسلم أنها متواترة، ولكنه مع ذلك لا يحصل لنا العلم بصدور رواياتها عن المعصومين عليهم السلام، وذلك فإن أرباب الأصول والكتب لم يكونوا كلهم ثقات وعدولا، فيحتمل فيهم الكذب. وإذا كان صاحب الأصل ممن لا يحتمل الكذب في حقه، فيحتمل فيه السهووالاشتباه. معجم رجال الحديث للخوئي الجزء الأول ص22 - 23
4.4 - محمد بن الحسن، عن عثمان بن حامد، قال: حدثنا محمد بن يزداد، عن محمد بن الحسين، عن المزخرف، عن حبيب الخثعمي، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: كان للحسن عليه السلام كذاب يكذب عليه ولم يسمه، وكان للحسين عليه السلام كذاب يكذب عليه ولم يسمه، وكان المختار يكذب على علي بن الحسين عليه السلام، وكان المغيرة بن سعيد يكذب على أبي. رجال الكشي الجزء الثاني ص492
المفيد وقوله في محمد بن سنان: عن محمد بن سنان عن حذيفة بن منصور عن أبي عبد الله عليه السلام قال (شهر رمضان ثلاثون يوما لا ينقص أبدا) وهذا حيث شاذ نادر غير معتمد عليه في طريقه محمد بن سنان وهومطعون فيه لا تختلف العصابة في تهمته وضعفه وما كان هذا سبيله لم يعمل عليه في الدين لكنه صرح في (إرشاده) بكونه من الخاصة للكاظم (ع) حيث قال: ممن روى النص على الرضا (ع) عن أبيه من خاصته وثقاته وأهل الورع والعلم والفقه من شيعته محمد بن سنان انتهى هذا مع انه لم يعلم السابق منهما من اللاحق. رجال الخاقاني للخاقاني ص157
من روى النص على الرضا علي بن موسى عليهما السلام بالإمامة من أبيه والإشارة إليه منه بذلك، من خاصته وثقاته وأهل الورع والعلم والفقه من شيعته: محمد بن سنان. الإرشاد للمفيد الجزء الثاني ص247 - 248
محمد بن سنان، عن حذيفة بن منصور، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: (شهر رمضان ثلاثون يومأ لا ينقص أبدأ) وهذا الحديث شاذ، نادر، غير معتمد عليه، طريقه محمد بن سنان، وهومطعون فيه، لا تختلف العصابة في تهمته وضعفه، وما كان هذا سبيله لم يعمل عليه في الدين. جوابات أهل الموصل في العدد والرؤية للمفيد ص2.
(3321.) 8 - وعنه عن معلى، عن الوشاء قال: سألت الرضا (عليه السلام) عن قوله: * (فسئلوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون) * فقال: نحن أهل الذكر، ونحن المسؤولون قلت: فأنتم المسؤولون ونحن السائلون؟ قال: نعم، قلت: حق علينا أن نسألكم؟ قال: نعم، قلت: حق عليكم أن تجيبونا؟ قال: لا، ذاك إلينا إن شئنا فعلنا وإن شئنا لم نفعل أما تسمع قول الله تعالى: * (هذا عطاؤنا فامنن أوأمسك بغير حساب) *؟! وسائل الشيعة للحر العاملي الجزء 27 ص64
(33373) 4. - وعن الحسن بن الجهم، عن الرضا (عليه السلام) قال: قلت له: تجيئنا الأحاديث عنكم مختلفة، فقال: ما جاءك عنا فقس على كتاب الله عزوجل وأحاديثنا، فان كان يشبههما فهومنا، وإن لم يكن يشبههما فليس منا، قلت: يجيئنا الرجلان - وكلاهما ثقة - بحديثين مختلفين ولا نعلم أيهما الحق، قال: فإذا لم تعلم فموسع عليك بأيهما أخذت. وسائل الشيعة للحر العاملي الجزء 27 ص121 - 122
(33376) 43 - قال: وروي عنهم (عليهم السلام) أنهم قالوا: إذا اختلفت أحاديثنا عليكم فخذوا بما اجتمعت عليه شيعتنا، فانه لا ريب فيه. وسائل الشيعة للحر العاملي الجزء 27 ص122
(33381) 48 - وعن الحسن بن الجهم، عن العبد الصالح (عليه السلام) قال: إذا جاءك الحديثان المختلفان، فقسهما على كتاب الله وأحاديثنا، فإن أشبهها فهوحق، وإن لم يشبهها فهوباطل. وسائل الشيعة للحر العاملي الجزء 27 ص123 - 124
3 - عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد بن خالد، عن أبيه، عن النضر بن سويد، عن يحيى الحلبي، عن أيوب بن الحر قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: كل شيء مردود إلى الكتاب والسنة، وكل حديث لا يوافق كتاب الله فهوزخرف. الكافي للكليني الجزء الأول ص69
293 - حميد بن زياد، عن الحسن بن محمد، عن وهيب بن حفص، عن أبي بصير قال: سمعت أبا عبد الله (عليه السلام) يقول: رحم الله عبدا حببنا إلى الناس ولم يبغضنا إليهم، أما والله لويروون محاسن كلامنا لكانوا به أعز وما استطاع أحد أن يتعلق عليهم بشيء ولكن أحدهم يسمع الكلمة فيحط إليها عشرا. الكافي للكليني الجزء الثامن ص229
335 - حدثني حمدويه وإبراهيم ابنا نصير، قالا: حدثنا محمد بن عيسى عن علي بن الحكم، عن ابن بكير، عن زرارة، قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن أحاديث جابر؟ فقال: ما رأيته عند أبي قط إلا مرة واحدة وما دخل علي قط. رجال الكشي الجزء الثاني ص436
قال أبوعمروالكشي: وكان أبوحمزة يشرب النبيذ ويتهم به، يعني أن ابن فضال إنما قال ذلك في أبي حمزة لأنه كان يشرب النبيذ أوكان يتهم به، إلا انه - أي ابن فضال - قال: إن أبا حمزة ترك شرب النبيذ قبل موته. رجال الكشي الجزء الثاني ص455
945 - جعفر بن معروف، قال: سمعت يعقوب بن يزيد، يقع في يونس ويقول: كان يروي الأحاديث من غير سماع. رجال الكشي الجزء الثاني ص786
976 - ذكر حمدويه بن نصير، أن أيوب بن نوح، دفع إليه دفترا فيه أحاديث محمد بن سنان، فقال لنا: إن شئتم أن تكتبوا ذلك فافعلوا، فإني كتبت عن محمد ابن سنان ولكن لا أروي لك أنا عنه شيئا، فإنه قال قبل موته: كلما حدثتكم به لم يكن لي سماع ولا رواية إنما وجدته. رجال الكشي الجزء الثاني ص795
22 - باب فيمن لا يعرف الحديث فرده حدثنا احمد بن محمد عن الحسن بن محبوب عن جميل بن صالح عن أبي عبيدة الحذاء عن أبي جعفر عليه السلام قال سمعته يقول أما والله إن أحب أصحابي إلى أورعهم وأفقههم وأكتمهم بحديثنا وإن أسوئهم عندي حالا وأمقتهم إلي الذي إذا سمع الحديث ينسب إلينا ويروى عنا فلم يعقله ولم يقبله قلبه اشمأز منه وجحده وكفر بمن دان به وهولا يدرى لعل الحديث من عندنا خرج وإلينا سند فيكون بذلك خارجا من ولايتنا. بصائر الدرجات للصفار ص557
قال عبد الحسين شرف الدين وهويتكلم عن مراجع الرافضة ما نصه: وأحسن ما جمع منها الكتب الأربعة، التي هي مرجع الإمامية في أصولهم وفروعهم من الصدر الأول إلى هذا الزمان وهي: الكافي، والتهذيب، والاستبصار، ومن لا يحضره الفقيه، وهي متواترة ومضامينها مقطوع بصحتها والكافي أقدمها وأعظمها وأحسنها وأتقنها. المراجعات لعبد الحسين شرف الدين ص419
وإذا كان أحد الراويين مسندا والآخر مرسلا، نظر في حال المرسل، فان كان ممن يعلم انه لا يرسل إلا عن ثقة موثوق به فلا ترجح لخبر غيره على خبره، ولأجل ذلك سوت الطائفة بين ما يرويه محمد بن أبى عمير وصفوان بن يحيى، وأحمد بن محمد ابن أبى نصر وغيرهم من الثقات الذين عرفوا بأنهم لا يروون ولا يرسلون إلا عمن يوثق به وبين ما أسنده غيرهم، ولذلك عملوا بمراسيلهم إذا انفردوا عن رواية غيرهم. عدة الأصول للطوسي الجزء الأول ص154
(جابر بن يزيد الجعفي صاحب التفسير) * حدثنا جعفر بن الحسين، عن محمد بن الحسن، عن محمد بن الحسن الصفار، عن محمد بن إسماعيل، عن علي بن الحكم، عن زياد بن أبي الحلال قال: اختلف أصحابنا في أحاديث جابر الجعفي فقلت: أنا أسأل أبا عبد الله عليه السلام، فلما دخلت ابتدأني فقال: رحم الله جابر الجعفي كان يصدق علينا، لعن الله المغيرة بن سعيد كان يكذب علينا. الاختصاص للمفيد ص2.4
9 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن منصور بن يونس، عن أبي بصير قال: سمعت أبا عبد الله (عليه السلام) يقول: إن الكذبة لتفطر الصائم، قلت: وأينا لا يكون ذلك منه؟! قال: ليس حيث ذهبت إنما ذلك الكذب على الله وعلى رسوله وعلى الأئمة (صلوات الله عليه وعليهم). الكافي للكليني الجزء الثاني ص34. (باب الكذب)
- يونس بن يعقوب، عن بعض أصحابه، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: ما قتلنا من أذاع حديثنا قتل خطأ ولكن قتلنا قتل عمد. الكافي للكليني الجزء الثاني ص37. (باب الإذاعة)
9 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن حسين بن عثمان، عمن أخبره، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: من أذاع علينا شيئا من أمرنا فهوكمن قتلنا عمدا ولم يقتلنا خطأ. الكافي للكليني الجزء الثاني ص371 (باب الإذاعة)
4942 - وقال رسول الله صلى الله عليه وآله: " من قال علي ما لم أقل فليتبوأ مقعده من النار ". من لا يحضره الفقيه للصدوق الجزء الثالث ص569
13. - القول في أخبار الآحاد وأقول: إنه لا يجب العلم ولا العمل بشيء من أخبار الآحاد، ولا يجوز لأحد أن يقطع بخبر الواحد في الدين إلا أن يقترن به ما يدل على صدق راويه على البيان. وهذا مذهب جمهور الشيعة. أوائل المقالات للمفيد ص122.
عدد مرات القراءة:
1279
إرسال لصديق طباعة
الأثنين 8 جمادى الآخرة 1441هـ الموافق:3 فبراير 2020م 11:02:51 بتوقيت مكة
علي جاسب 
ياخذون دينهم عمن يقول عن رسول الله ص انه ابن الفاعلة اي العاهرة !!
دحيم الشامي الصادق الامين الثقة في دينهم الذي دخل بغداد فقال . من قال ان اهل الشام هم الفئة الباغية فهو ابن الفاعلة اي العاهرة !! وكلنا يعرف ان اول من قال هذا الكلام هو رسول الله ص عن جيش معاوية ثم نقل الصحابة والتابعين كلام النبي الاكرم ص !!! . الا يشمل كلام دحيم النبي الاكرم ص واصحابه ؟ قال الذهبي معلقا على كلام دحيم هذا . انها هفوة من نصب .!! كلا يا ذهبي ليست هفوة بل هو دينكم الاموي الذي تدينون به فانتم تروون عن كل اموي سافل ساقط مثل دحيم هذا وسمرة بن جندب و عكرمة البربري الكذاب وامثالهم اما اذا كان الراوي يحب عليا وال البيت معه فهو في دينكم كذاب رافضي شيعي خبيث بل وصلت الوقاحة بالبخاري ان يشك في الامام جعفر الصادق حيث قال الناصبي الخصي بن تيمية الحراني في منهاج ضلالاته . وقد استراب الببخاري في جعفر بن محمد لما بلغه عن يحيى بن سعيد القطان .........الخ بل واوقح من هذا قول الزنديق السلفي الوهابي ابراهيم الجبهان في كتابه . تبديد الظلام وتنبيه النيام ..... طبعة 1399 هجرية ص 161 طبعة 1979 م عن الامام جعفر الصادق بانه ماسوني وان العصابات الماسونية قد اختارته ومنته بالخلافة !!
فكيف تجيزون الرواية من هذا المنيوك الناصبي دحيم الشامي وكيف روى عنه البخاري في حين انه استراب في الامام جعفر الصادق حسب قول الناصبي الاخر ابن تيمية الحراني ؟ !! أهذا هو علم الرجال او الحديث عندكم يا نواصب ؟ اي دين هذا الذي ياخذ سنته من اعداء وكارهي ال البيت النبوي ويرفضها منهم ؟
الأثنين 8 جمادى الآخرة 1441هـ الموافق:3 فبراير 2020م 11:02:48 بتوقيت مكة
علي جاسب 
ياخذون دينهم عمن يقول عن رسول الله ص انه ابن الفاعلة اي العاهرة !!
دحيم الشامي الصادق الامين الثقة في دينهم الذي دخل بغداد فقال . من قال ان اهل الشام هم الفئة الباغية فهو ابن الفاعلة اي العاهرة !! وكلنا يعرف ان اول من قال هذا الكلام هو رسول الله ص عن جيش معاوية ثم نقل الصحابة والتابعين كلام النبي الاكرم ص !!! . الا يشمل كلام دحيم النبي الاكرم ص واصحابه ؟ قال الذهبي معلقا على كلام دحيم هذا . انها هفوة من نصب .!! كلا يا ذهبي ليست هفوة بل هو دينكم الاموي الذي تدينون به فانتم تروون عن كل اموي سافل ساقط مثل دحيم هذا وسمرة بن جندب و عكرمة البربري الكذاب وامثالهم اما اذا كان الراوي يحب عليا وال البيت معه فهو في دينكم كذاب رافضي شيعي خبيث بل وصلت الوقاحة بالبخاري ان يشك في الامام جعفر الصادق حيث قال الناصبي الخصي بن تيمية الحراني في منهاج ضلالاته . وقد استراب الببخاري في جعفر بن محمد لما بلغه عن يحيى بن سعيد القطان .........الخ بل واوقح من هذا قول الزنديق السلفي الوهابي ابراهيم الجبهان في كتابه . تبديد الظلام وتنبيه النيام ..... طبعة 1399 هجرية ص 161 طبعة 1979 م عن الامام جعفر الصادق بانه ماسوني وان العصابات الماسونية قد اختارته ومنته بالخلافة !!
فكيف تجيزون الرواية من هذا المنيوك الناصبي دحيم الشامي وكيف روى عنه البخاري في حين انه استراب في الامام جعفر الصادق حسب قول الناصبي الاخر ابن تيمية الحراني ؟ !! أهذا هو علم الرجال او الحديث عندكم يا نواصب ؟ اي دين هذا الذي ياخذ سنته من اعداء وكارهي ال البيت النبوي ويرفضها منهم ؟
الأثنين 8 جمادى الآخرة 1441هـ الموافق:3 فبراير 2020م 11:02:45 بتوقيت مكة
علي جاسب 
ياخذون دينهم عمن يقول عن رسول الله ص انه ابن الفاعلة اي العاهرة !!
دحيم الشامي الصادق الامين الثقة في دينهم الذي دخل بغداد فقال . من قال ان اهل الشام هم الفئة الباغية فهو ابن الفاعلة اي العاهرة !! وكلنا يعرف ان اول من قال هذا الكلام هو رسول الله ص عن جيش معاوية ثم نقل الصحابة والتابعين كلام النبي الاكرم ص !!! . الا يشمل كلام دحيم النبي الاكرم ص واصحابه ؟ قال الذهبي معلقا على كلام دحيم هذا . انها هفوة من نصب .!! كلا يا ذهبي ليست هفوة بل هو دينكم الاموي الذي تدينون به فانتم تروون عن كل اموي سافل ساقط مثل دحيم هذا وسمرة بن جندب و عكرمة البربري الكذاب وامثالهم اما اذا كان الراوي يحب عليا وال البيت معه فهو في دينكم كذاب رافضي شيعي خبيث بل وصلت الوقاحة بالبخاري ان يشك في الامام جعفر الصادق حيث قال الناصبي الخصي بن تيمية الحراني في منهاج ضلالاته . وقد استراب الببخاري في جعفر بن محمد لما بلغه عن يحيى بن سعيد القطان .........الخ بل واوقح من هذا قول الزنديق السلفي الوهابي ابراهيم الجبهان في كتابه . تبديد الظلام وتنبيه النيام ..... طبعة 1399 هجرية ص 161 طبعة 1979 م عن الامام جعفر الصادق بانه ماسوني وان العصابات الماسونية قد اختارته ومنته بالخلافة !!
فكيف تجيزون الرواية من هذا المنيوك الناصبي دحيم الشامي وكيف روى عنه البخاري في حين انه استراب في الامام جعفر الصادق حسب قول الناصبي الاخر ابن تيمية الحراني ؟ !! أهذا هو علم الرجال او الحديث عندكم يا نواصب ؟ اي دين هذا الذي ياخذ سنته من اعداء وكارهي ال البيت النبوي ويرفضها منهم ؟
الأثنين 8 جمادى الآخرة 1441هـ الموافق:3 فبراير 2020م 11:02:41 بتوقيت مكة
علي جاسب 
ياخذون دينهم عمن يقول عن رسول الله ص انه ابن الفاعلة اي العاهرة !!
دحيم الشامي الصادق الامين الثقة في دينهم الذي دخل بغداد فقال . من قال ان اهل الشام هم الفئة الباغية فهو ابن الفاعلة اي العاهرة !! وكلنا يعرف ان اول من قال هذا الكلام هو رسول الله ص عن جيش معاوية ثم نقل الصحابة والتابعين كلام النبي الاكرم ص !!! . الا يشمل كلام دحيم النبي الاكرم ص واصحابه ؟ قال الذهبي معلقا على كلام دحيم هذا . انها هفوة من نصب .!! كلا يا ذهبي ليست هفوة بل هو دينكم الاموي الذي تدينون به فانتم تروون عن كل اموي سافل ساقط مثل دحيم هذا وسمرة بن جندب و عكرمة البربري الكذاب وامثالهم اما اذا كان الراوي يحب عليا وال البيت معه فهو في دينكم كذاب رافضي شيعي خبيث بل وصلت الوقاحة بالبخاري ان يشك في الامام جعفر الصادق حيث قال الناصبي الخصي بن تيمية الحراني في منهاج ضلالاته . وقد استراب الببخاري في جعفر بن محمد لما بلغه عن يحيى بن سعيد القطان .........الخ بل واوقح من هذا قول الزنديق السلفي الوهابي ابراهيم الجبهان في كتابه . تبديد الظلام وتنبيه النيام ..... طبعة 1399 هجرية ص 161 طبعة 1979 م عن الامام جعفر الصادق بانه ماسوني وان العصابات الماسونية قد اختارته ومنته بالخلافة !!
فكيف تجيزون الرواية من هذا المنيوك الناصبي دحيم الشامي وكيف روى عنه البخاري في حين انه استراب في الامام جعفر الصادق حسب قول الناصبي الاخر ابن تيمية الحراني ؟ !! أهذا هو علم الرجال او الحديث عندكم يا نواصب ؟ اي دين هذا الذي ياخذ سنته من اعداء وكارهي ال البيت النبوي ويرفضها منهم ؟
الأثنين 8 جمادى الآخرة 1441هـ الموافق:3 فبراير 2020م 11:02:37 بتوقيت مكة
علي جاسب 
ياخذون دينهم عمن يقول عن رسول الله ص انه ابن الفاعلة اي العاهرة !!
دحيم الشامي الصادق الامين الثقة في دينهم الذي دخل بغداد فقال . من قال ان اهل الشام هم الفئة الباغية فهو ابن الفاعلة اي العاهرة !! وكلنا يعرف ان اول من قال هذا الكلام هو رسول الله ص عن جيش معاوية ثم نقل الصحابة والتابعين كلام النبي الاكرم ص !!! . الا يشمل كلام دحيم النبي الاكرم ص واصحابه ؟ قال الذهبي معلقا على كلام دحيم هذا . انها هفوة من نصب .!! كلا يا ذهبي ليست هفوة بل هو دينكم الاموي الذي تدينون به فانتم تروون عن كل اموي سافل ساقط مثل دحيم هذا وسمرة بن جندب و عكرمة البربري الكذاب وامثالهم اما اذا كان الراوي يحب عليا وال البيت معه فهو في دينكم كذاب رافضي شيعي خبيث بل وصلت الوقاحة بالبخاري ان يشك في الامام جعفر الصادق حيث قال الناصبي الخصي بن تيمية الحراني في منهاج ضلالاته . وقد استراب الببخاري في جعفر بن محمد لما بلغه عن يحيى بن سعيد القطان .........الخ بل واوقح من هذا قول الزنديق السلفي الوهابي ابراهيم الجبهان في كتابه . تبديد الظلام وتنبيه النيام ..... طبعة 1399 هجرية ص 161 طبعة 1979 م عن الامام جعفر الصادق بانه ماسوني وان العصابات الماسونية قد اختارته ومنته بالخلافة !!
فكيف تجيزون الرواية من هذا المنيوك الناصبي دحيم الشامي وكيف روى عنه البخاري في حين انه استراب في الامام جعفر الصادق حسب قول الناصبي الاخر ابن تيمية الحراني ؟ !! أهذا هو علم الرجال او الحديث عندكم يا نواصب ؟ اي دين هذا الذي ياخذ سنته من اعداء وكارهي ال البيت النبوي ويرفضها منهم ؟
الأثنين 8 جمادى الآخرة 1441هـ الموافق:3 فبراير 2020م 11:02:34 بتوقيت مكة
علي جاسب 
ياخذون دينهم عمن يقول عن رسول الله ص انه ابن الفاعلة اي العاهرة !!
دحيم الشامي الصادق الامين الثقة في دينهم الذي دخل بغداد فقال . من قال ان اهل الشام هم الفئة الباغية فهو ابن الفاعلة اي العاهرة !! وكلنا يعرف ان اول من قال هذا الكلام هو رسول الله ص عن جيش معاوية ثم نقل الصحابة والتابعين كلام النبي الاكرم ص !!! . الا يشمل كلام دحيم النبي الاكرم ص واصحابه ؟ قال الذهبي معلقا على كلام دحيم هذا . انها هفوة من نصب .!! كلا يا ذهبي ليست هفوة بل هو دينكم الاموي الذي تدينون به فانتم تروون عن كل اموي سافل ساقط مثل دحيم هذا وسمرة بن جندب و عكرمة البربري الكذاب وامثالهم اما اذا كان الراوي يحب عليا وال البيت معه فهو في دينكم كذاب رافضي شيعي خبيث بل وصلت الوقاحة بالبخاري ان يشك في الامام جعفر الصادق حيث قال الناصبي الخصي بن تيمية الحراني في منهاج ضلالاته . وقد استراب الببخاري في جعفر بن محمد لما بلغه عن يحيى بن سعيد القطان .........الخ بل واوقح من هذا قول الزنديق السلفي الوهابي ابراهيم الجبهان في كتابه . تبديد الظلام وتنبيه النيام ..... طبعة 1399 هجرية ص 161 طبعة 1979 م عن الامام جعفر الصادق بانه ماسوني وان العصابات الماسونية قد اختارته ومنته بالخلافة !!
فكيف تجيزون الرواية من هذا المنيوك الناصبي دحيم الشامي وكيف روى عنه البخاري في حين انه استراب في الامام جعفر الصادق حسب قول الناصبي الاخر ابن تيمية الحراني ؟ !! أهذا هو علم الرجال او الحديث عندكم يا نواصب ؟ اي دين هذا الذي ياخذ سنته من اعداء وكارهي ال البيت النبوي ويرفضها منهم ؟
 
اسمك :  
نص التعليق :