آخر تحديث للموقع :

الجمعة 17 ذو الحجة 1441هـ الموافق:7 أغسطس 2020م 02:08:52 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

دعاة المغرب العربي من السنة يؤسسون إطارا لمواجهة التشيع والتنصير ودعم اللغة العربية ..
دعاة المغرب العربي من السنة يؤسسون إطارا لمواجهة التشيع والتنصير ودعم اللغة العربية

شهدت مدينة إسطنبول التركية خلال الأيام الأخيرة اجتماعا لمجموعة من الدعاة السياسيين الإسلاميين من ضمنهم مغاربة مثل السلفي السابق أبو الحفص حيث أسسوا إطارا دينيا يضم دعاة المغرب الغربي ومن ضمن أهدافه مواجهة التشيع والتنصر والغلو في الدين. وقد تفهم تيارات إسلامية ومسيحية الإطار الجديد بمثابة حرب دينية غير معلنة.
وجاءت عملية التأسيس نهاية الأسبوع الماضي في تركيا، هذه الأخيرة التي تحولت ال وجهة لمختلف الأنشطة الإسلامية، وجرى إطلاق اسم “رابطة علماء المغربي العربي” على الإطار الجديد.
ويحضر المغرب في الإطار الجديد بشكل بارز، فقد عادت له رئاسة هذا الإطار متمثلة في أحمد زحل، وهو من رواد الإسلام السياسي في المغرب، فقد كان من مؤسسي وأعضاء الشبيبة الإسلامية، أول تنظيم سياسي إسلامي في البلاد. وتولى محمد رفيقي المعروف بلقب أبو الحفص مسؤولية الناطق باسم هذا الإطار الجديد.
ويضم الإطار الجديد علماء لا ينتمي أغلبهم الى المؤسسات الدينية الرسمية في الدول الخمس المكونة للمغرب العربي. ويأتي في وقت يعيش فيه المغرب العربي تمزقا سياسيا وجمودا.
ورسم الإطار الجديد أهدافا علنية تتجلى في الاستمرارية في الإصلاح الذي تقوم به مؤسسات دينية أخرى في منطقة المغرب العربي وكذلك استمرارية لأسماء وازنة شهدتها المنطقة مثل محمد بن العربي العلوي من المغرب ومحمد الأمين الشنقيطي من موريتانياوعبد الحميد بن بادس من الجزائر وعبد العزيز الثعالبي من تونس والطاهر الزاوي من ليبيا.
وحول الأهداف، فقد جاء في البيان الرسمي “توحيد الكلمة، ونبذ أسباب الفرقة والاختلاف، وتوجيه الأمة وإرشادها، وإيجاد الحلول المناسبة لمشكلاتها، بما يتوافق مع المنهج الرحب لأهل السنة والجماعة، وبما ينسجم مع هويتنا الإسلامية المغاربية، تحصيناً لمجتمعاتنا من الفكر الدخيل، وتحريراً لها من كل أشكال التبعية”.
ومن ضمن الأهداف التي لم يشر إليها البيان بشكل رسمي وعلني مواجدهة التشيع والتنصير. في هذا الصدد، نقلت جريدة الشروق الجزائرية في عدد السبت الماضي عن أحد الأعضاء البارزين في الإطار الجديد وهو الشيخ حسن شعبان من الجزائر قوله” “الرابطة تسعى لنشر العدالة والحرية والكرامة مع المحافظة على الثوابت، ومن أولوياتها مقاومة التنصير والتشيع والتمييز العنصري والإقليمي والإنحلال الخلقي، وتعمل على ترسيخ قواعد اللغة العربية، دون التقليل من شأن اللغات واللهجات المحلية ، شعارها القائم الدائم (إن أكرمكم عند الله أتقاكم) .
ومن شأن تسطير هذه الأهداف والدفاع عنها بشكل غير ذكي التسبب في مواجهة مع التيارات الدينية الأخرى ومنها الشيعة. ويبدو قلق هؤلاء العلماء المنتمين الى السنة من ارتفاع التشيع والتنصير في المغرب العربي-الأمازيغي وكذلك التراجع الطفيف للغة العربية لصالح لغات أخرى منها الأمازيغية. - ألف بوست-تحليل - 10 يونيو، 2014
عدد مرات القراءة:
1655
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :