آخر تحديث للموقع :

الخميس 6 صفر 1442هـ الموافق:24 سبتمبر 2020م 09:09:32 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

كاتب سوري: إيران تتودد للسعودية والغرب على حساب سوريا ..

ترجمة-محمد سيد عبد الرحيم:

قال الكاتب السوري إبراهيم حميدي، إن إيران تريد أن تتودد للسعودية والدول الغربية عبر صفقة ضخمة حول الأزمة السورية، قد ينتج عنها تفاهم سعودي إيراني، مثل ذلك التفاهم الذي توصل إليه الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد والسعودية حول لبنان في التسعينيات من القرن العشرين، موضحا أن الحل سيكون مؤسسا على مشاركة السلطة بين الأقلية العلوية والأغلبية السنية.

كما يتضمن الاتفاق الذي تعرضه إيران-حسب الكاتب-أن يبقى بشار الأسد رئيسا لسوريا مع رئيس وزراء سني ذو نفوذ قوي مفترض أن ينتمي إلى المعارضة المحلية، وأن يكون له سلطات تنفيذية واسعة. بينما يكون رئيس البرلمان السوري من الأكراد، وسيكون للمسيحيين والدروز تمثيلا في هذه الحكومة.

انتخاب الأسد

وقال حميدي في مقاله بجريدة "فايننشال تايمز" البريطانية أن انتخابات الأسد لفترة ثالثة جاء بعد أن عزز نفوذه خلال الشهور الأخيرة بطرد قوات المعارضة من حمص التي كانت تعتبر عاصمة الثورة السورية لتعود المدينة إلى سيطرة النظام الحاكم. وتم انسحاب المتمردين من المدينة عبر وساطة إيرانية تزامنت مع استقالة الأخضر الإبراهيمي كمبعوث الأمم المتحدة لسوريا بعد فشل مفاوضات جنيف بين النظام والمعارضة السورية. كما تلت الانتخابات تمكن النظام السوري بالتعاون مع حزب الله من استعادة الأراضي التي خسرها من قبل لصالح المعارضة.

ويرى الكاتب أن النظام السوري يهدف إلى كسب حزام من الأراضي تمتد من المدن الساحلية مثل طرطوس واللاذقية وعبر حمص بقلب سوريا وحتى دمشق. ويقول إن طهران تفكر الآن في حل يلقى قبولا من الغرب وفي الوقت ذاته يحمي إيران من خسائر مستقبلية بساحة معركة سوريا. مشيرا إلى أن الإبراهيمي سبق أن نقل لمجلس الأمن الدولي عرضا إيرانيا يهدف إلى الوصول إلى حل سياسي في سوريا.

وكشف أن الخطة الإيرانية تهدف إلى وقف إطلاق النار وتشكيل حكومة "وحدة وطنية" حيث سيشارك فيها الأحزاب السياسية بداخل سوريا ولكن لن تشارك فيها المعارضة التي تعيش بالمنفى وأيضا سيتم تعديل الدستور بهدف اختزال سلطات الرئيس. وجدير بالذكر القول إن الرئيس الإيراني حسن روحاني قد صرح مؤخرا عبر مبعوث له أن مؤسسات الدولة السورية، بما فيها الجيش، لن ينالها أي تغيير في هذه الخطة المستقبلية.

وشدد الكاتب على أن الأزمة السورية سيكون لها ثقل بالتأكيد على المباحثات الدولية حول برنامج إيران النووي ويتوقع أن الأمر سيصل إلى تنفيذ معادلة لمشاركة السلطة حيث تتلاقي فيها مصالح السعودية وإيران وأحيانا ما تتداخل أيضا. - دوت مصر.

عدد مرات القراءة:
1494
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :