آخر تحديث للموقع :

الجمعة 21 محرم 1441هـ الموافق:20 سبتمبر 2019م 10:09:35 بتوقيت مكة
   عند الشيعة يجب قتل العصافير لأنها تحب أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (انظر أيضاً التحريف في بعض الطبعات) ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

الشيعة والمجوس ..
الشواهد الجلية على ارتباط الرفض بالمجوسية
انظر الي معتقدات الشيعة تجدها مرتبطة بالمجوس ان من ناحية الاصل اوالاعتقاد
----
والسؤال هنا
ما الذي جعل كسرى المجوسي الذي دعا عليه الرسول صلى الله عليه وسلم بأن يمزق الله ملكه
جعلوه محرما على النار
كما في كتبهم في رواية خبر الجمجمة التي احياها علي بن ابي طالب وكلمها كما يفتري الشيعة المجوسخبر الجمجمة)
حيث رووا ان علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال عن كسرى: إن الله خلصه من عذاب النار, والنار محرمة عليه. انظر بحار الأنوار 14/ 41
كسرى الذي مات على المجوسية وهولم يسجد لله سجدة واحدة قط مؤمن عندكم .. !!
وكذلك أبولؤلؤة المجوسي الذي بنيتم له مزاراً في كاشان بإيران، ما الذي جعله مؤمناً تتبركون بضريحه المزعوم .. ؟
اضافة الي أنّ للمذهب الشيعي نزعة فارسية لأنّ العرب كانت تدين بالحرية، والفرس تدين بالملك، والوراثة،
ولا يعرفون معنى الانتخاب، ولمّا انتقل النبيّ إلى دار البقاء ولم يترك ولدا، قالوا علي أولى بالخلافة من بعده.
تكلم الدكتور علي شريعتي المفكر الايراني المعروف في كتابه الشهير التشيع العلوي والتشيُّع الصفوي
عن آلية المزج في الموروث الشيعي الروائي ما بين السلطة الإيرانية الساسانية (المجوسية) والنبوة الإسلامية، حيث اختُلِقَتْ الروايات ونُسِجَتْ الأساطير وعلاقات المصاهرة بين أئمة الشيعة وبنات كسرى لتحقيق غرض الوصل بين السلسلة السلطانية الساسانية (المجوسية) وبين السلطة الإمامية الشيعية ولبعث العناصر الفارسية في صلب التشيع.
المجوسية هى الأصل وهى من ساند ودعم هذه الفرقة وتبعهم بهائم من العرب
وإستعملوا اليهودى إبن سبأ والذى خلط من اليهودية والمسيحية ومن أديان مشرقية ليخرج لنا هذا الدين الغريب العجيب الذى ينسب نفسه للإسلام وهوقائم على شرك وظلال سنده أحاديث ضعيفة وتقية وفلسفيات لا يفقهها العوام.
وقد ذكر محمد علي أمير معزي الباحث الشيعي الإيراني في فرنسا بفخر ((أن المفاهيم الأساسية من الزرادشتية دخلت إلى التشيع حتى في بعض الجزئيات الصغيرة! وأصبح زواج سيدنا حسين ببنت آخر ملوك آل ساسان رمزا لإيران القديمة، بحيث أصبحت تلك الفتاة هي الأم الأولى لجميع أئمتهم وقد انعقد بها عقد الاخوة بين التشيع وإيران القديمة المجوسية)). هذه شهادة شاهد من أهلها
ما الذي جعل كسرى المجوسي الذي دعا عليه الرسول صلى الله عليه وسلم بأن يمزق الله ملكه في مصاف الأنبياء والصديقين .. ؟
كسرى الذي مات على المجوسية وهولم يسجد لله سجدة واحدة قط مؤمن عندكم .. !!
وكذلك أبولؤلؤة المجوسي الذي بنيتم له مزاراً في كاشان بإيران، ما الذي جعله مؤمناً تتبركون بضريحه المزعوم .. ؟
===
دققوا يا اخوانى فى هذه الرواية الخبيثة التى تشير الى ان عج عج اصله مجوسى.
ويزدجرد يعلم الغيب سبحان الله
لاحظوا ايضا على انهم يحاولوا اعطاء الصراع الطابع القومى بين العرب والفرس فى القادسية.
ابن عياش في المقتضب، عن الحسين بن علي بن سفيان البزوفري عن محمد بن علي بن الحسن البوشنجاني، عن أبيه، عن محمد بن سليمان، عن أبيه، عن النوشجان بن البودمردان، قال:
لما جلى الفرس عن القادسية وبلغ يزدجرد بن شهريار ما كان من رستم وإدالة العرب عليه وظن أن رستم قد هلك والفرس جميعا وجاء مبادر وأخبره بيوم القادسية وانجلائها عن خمسين ألف قتيل،
خرج يزدجرد هاربا في أهل بيته ووقف بباب الايوان، وقال:
السلام عليك أيها الايوان! ها أناذا منصرف عنك وراجع إليك، أنا أورجل من ولدي لم يدن زمانه ولا آن أوانه.
قال سليمان الديلمي: فدخلت على أبي عبدالله عليه السلام فسألته عن ذلك وقلت له: ما قوله: " أورجل من ولدي " فقال: ذلك صاحبكم القائم بأمر الله عزوجل السادس من ولدي قد ولده يزدجرد فهوولده.
بحار الأنوار
جزء:51
صفحة:164
وكذلك فى:
كتاب من هوالمهدي من ص 317 إلى 337
كتاب في رحاب العقيدة الجزء الثالث
===
خبر الجمجمة) عن أبي الاحوص عن أبيه عن عمار الساباطى قال قدم امير المؤمنين (ع)
المدائن فنزل بايوان كسرى وكان معه دلف بن مجير فلما صلى قام وقال دلف قم معى وكان معهم جماعة من اهل ساباط فما زال يطوف منازل كسرى ويقول لدلف كان لكسرى في هذا المكان كذا وكذا ويقول دلف هووالله كذلك فما زال كذلك حتى طاف المواضع واخبر عن جميع ما كان فيها ودلف يقول يا سيدي ومولاى كأنك وضعت هذه الاشياء في هذه الامكنة ثم نظر (ع) إلى جمجمة نخرة فقال لبعض اصحابه خذ هذه الجمجمة وكانت مطروحه ثم جاء (ع) إلى الايوان جلس فيه ودعا بطست فيه ماء فقال للرجال دع هذه الجمجمة في الطست ثم قال (ع) قسمت عليك يا جمجمة لتخبرينى من انا ومن انت فقالت الجمجمة بلسان فصيح اما انت فأميرالمؤمنين وسيد الوصين وامام المتقين واما انا فعبدك وابن امتك كسرى انوشيروان فقال له أميرالمؤمنين (ع) كيف حالك فقال يا امير المؤمنين اني كنت ملكا عادلا شفيقا على الرعايا رحيما لا ارضي بظلم ولكن كنت على دين المجوس وقد ولد محمد صلى الله عليه وآله في زمان ملكي فسقط من شرفات قصري ثلاث وعشرون شرفة ليلة ولد فهممت ان اؤمن به من كثرة ما سمعت من الزيادة من انواع شرفه وفضله ومرتبته وعزه في السماوات والارض ومن شرف اهل بيته ولكني تغافلت عن ذلك وتشاغلت عنه في الملك فيالها من نعمة ومنزلة ذهبت مني حيث لم اؤمن به فانا محروم من الجنة لعدم ايماني به ولكنى مع هذا الكفر خلصنى الله تعالى من عذاب النار ببركة عدلي وانصافى بين الرعية فأنا في النار والنار محرومة علي فواحسرتاه لوآمنت به لكنت معك ياسيد اهل بيت محمد ويا أميرالمؤمنين قال فبكى الناس وانصرف القوم الذين كانوا معه من اهل ساباط إلى اهلهم واخبروهم بما كان وبما جرى من الجمجمة فاضطربوا واختلفوا في معنى أميرالمؤمنين (ع) فقال المخلصون منهم ان أميرالمؤمنين (ع) عبدالله ووليه ووصي رسول الله صلى الله عليه وآله وقال بعضهم بل هوالنبي صلى الله عليه وآله وقال بعضهم بل هوالرب وهم مثل عبدالله بن سبا واصحابه وقالوا
لولا انه الرب وإلا كيف يحيي الموتى قال فسمع بذلك أميرالمؤمنين (ع) فضاق صدره واحضرهم وقال يا قوم غلب عليكم الشيطان إن انا الا عبدالله انعم علي بامامته وولايته ووصيته رسوله صلى الله عليه وآله فأرجعوا عن الكفر فانا عبدالله وابن عبده ومحمد صلى الله عليه وآله خير مني وهوأيضا عبدالله وان نحن إلا بشر مثلكم فخرج بعض من الكفرة وبقى قوم على الكفر ما رجعوا فألح عليهم أمير المؤمنين (ع) بالرجوع فما رجعوا فأحرقهم بالنار وتفرق منهم قوم في البلاد وقالوا لولا ان فيه من الربوبية والا فما كان احرقنا بالنار فنعوذ بالله من الخذلان.
=====
المهدي من نسل المجوس (رواية شيعية)!
أعزائي:
التشع عندما كان بالكوفة يختلف ما عليه الروافض الآن
والغريب أن أئمة الشيعة أغلبهم من أئمة أهل السنة الذين عاشوا بالمدينة
بينما الكذب والدجل خرج عليهم من الكوفة بلد المذاهب المختلفة
وعندما خرج التشيع لقم في إيران بدأ الكذب ومزج المجوسية بالإمامية
حتى وصل الأمر لتعظيم أعياد المجوس مثل النيروز
ثم بدأ الكره للعرب والإسلام والحقد على الصحابة وأمهات المؤمنين
حتى وصل الأمر لتعظيم ملوك المجوس من خلال تفرد الإمامة بنسل الحسين الذي
تزوج أحدى بنات ملوك المجوس
وفي هذه الرواية سوف ننقل لكم ماذا يقول ملك المجوس والنار عن المهدي الشيعي:
(وروى ابن عياش في المقتضب، عن الحسين بن علي بن سفيان البزوفري عن محمد بن علي بن الحسن البوشنجاني، عن أبيه، عن محمد بن سليمان، عن أبيه، عن النوشجان بن البودمردان، قال:
لما جلى الفرس عن القادسية وبلغ يزدجرد بن شهريار ما كان من رستم وإدالة العرب عليه وظن أن رستم قد هلك والفرس جميعا وجاء مبادر وأخبره بيوم القادسية وانجلائها عن خمسين ألف قتيل،
خرج يزدجرد هاربا في أهل بيته ووقف بباب الايوان، وقال:
السلام عليك أيها الايوان! ها أناذا منصرف عنك وراجع إليك، أنا أورجل من ولدي لم يدن زمانه ولا آن أوانه.
قال سليمان الديلمي: فدخلت على أبي عبدالله عليه السلام فسألته عن ذلك وقلت له: ما قوله: " أورجل من ولدي " فقال: ذلك صاحبكم القائم بأمر الله عزوجل السادس من ولدي قد ولده يزدجرد فهوولده.
بحار الأنوار
جزء:51
صفحة:164
ملك المجوس يزدجر ينتظر المهدي من نسله ليعيد نار المجوس!!
هذا ما نفهمه من الرواية, ولا نعرف كيف فهمها الروافض
===============
المجوس عبدة النار والشيطان عند الشيعة هم كأهل الكتاب
[35491] 7 ـ محمد بن الحسن بإسناده عن ابن أبي عمير، عن سماعة بن
مهران، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: بعث النبي (صلى الله عليه وآله) خالد بن الوليد إلى البحرين، فأصاب بها دماء قوم من اليهود والنصارى والمجوس، فكتب إلى النبى (صلى الله عليه وآله): إني أصبت دماء قوم من اليهود والنصارى فوديتهم ثمانمائة درهم) ثمانمائة، وأصبت دماء قوم من المجوس، ولم تكن عهدت إلي فيهم عهدا، فكتب إليه رسول الله (صلى الله عليه وآله): إن ديتهم مثل دية اليهود والنصارى، وقال: إنهم أهل الكتاب.
كما قال أئمتهم بذلك:
[35496] 12 ـ محمد بن علي بن الحسين، قال: روي أن دية اليهودي والنصراني والمجوسي، أربعة آلاف درهم أربعة آلاف درهم، لانهم أهل الكتاب.
وسائل الشيعة
ج:29
صفحة:217
أما أغرب شيء في مذهب التشيع الممزوج بالمجوسية فهوهذا الباب في وسائل الشيعة:
48 ـ باب استحباب صلاة يوم النيروز، والغسل فيه،
والصوم، ولبس أنظف الثياب، والطيب،
وتعظيمه، وصب الماء فيه
[1.338] 1 ـ محمد بن الحسن في (المصباح): عن المعلى بن خنيس، عن مولانا الصادق (عليه السلام)، في يوم النيروز قال: إذا كان يوم النيروز فاغتسل والبس أنظف ثيابك، وتطيب بأطيب طيبك، وتكون ذلك اليوم صائما، فاذا صليت النوافل والظهر والعصر فصل بعد ذلك أربع ركعات، تقرأ
في أول كل ركعة فاتحة الكتاب وعشر مرات (إنا أنزلناه في ليلة القدر)، وفي الثانية فاتحة الكتاب وعشر مرات (قل يا أيها الكافرون) وفي الثالثة فاتحة الكتاب وعشر مرات (قل هوالله أحد)، وفي الرابعة فاتحة الكتاب وعشر مرات المعوذتين، وتسجد بعد فراغك من الركعات سجدة الشكر وتدعوفيها يغفر لك ذنوب خمسين سنة.
[
لا أعرف من أي سنة أتى الشيعة بهذه الرواية التي تمجد المجوسية!
ثم يستمر العاملي في تمجيد المجوسية وينسب هذه الرواية للأئمة زورا وبتانا
[1.34.] 3 ـ وعن المعلى أيضا قال: دخلت على أبي عبدالله (عليه السلام) في صبيحة يوم النيروز فقال يامعلى أتعرف هذا اليوم؟ قلت: لا، ولكنه يوم تعظمه العجم وتتبارك فيه،
قال: كلا والبيت العتيق الذي ببطن مكة، ما هذا اليوم إلا لامر قديم افسره لك حتى تعلمه، قلت: تعلّمي هذا من عندك أحب إلي من أن تعيش أترابي (1) ويهلك الله أعداءكم، قال: يا معلى، يوم النيروز هواليوم الذي أخذ الله فيه ميثاق العباد أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئا، وأن يدينوا لرسله وحججه وأوليائه، وهوأول يوم طلعت فيه الشمس، وهبت فيه الرياح اللواقح، وخلقت فيه زهرة الارض، وهواليوم الذي استوت فيه سفينة نوح على الجودي، وهواليوم الذي أحيا الله فيه القوم الذين خرجوا من ديارهم وهم الوف حذر الموت فقال لهم الله: موتوا، ثم أحياهم، وهواليوم الذي كسر فيه إبراهيم أصنام قومه، وهواليوم الذي حمل فيه رسول الله (صلى الله عليه وآله) عليا (عليه السلام) على منكبيه حتى رمى أصنام قريش من فوق البيت الحرام وهشمها الخبر بطوله.
فهل بعد هذه الروايات نستغرب من التشابه بين المجوسية والإمامية؟
==========
من آثار المجوسية في دين الشيعة
تعظيم الشيعة يوم النيروز في كتبهم وهوعيد فارسي
((1.34.)) 3 ـ وعن المعلى أيضا قال: دخلت على أبي عبدالله (عليه السلام) في صبيحة يوم النيروز فقال يامعلى أتعرف هذا اليوم؟ قلت: لا، ولكنه يوم تعظمه العجم وتتبارك فيه، قال: كلا والبيت العتيق الذي ببطن مكة، ما هذا اليوم إلا لامر قديم افسره لك حتى تعلمه، قلت: تعلّمي هذا من عندك أحب إلي من أن تعيش أترابي (1) ويهلك الله أعداءكم، قال: يا معلى، يوم النيروز هواليوم الذي أخذ الله فيه ميثاق العباد أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئا، وأن يدينوا لرسله وحججه وأوليائه، وهوأول يوم طلعت فيه الشمس، وهبت فيه الرياح اللواقح، وخلقت فيه زهرة الارض، وهواليوم الذي استوت فيه سفينة نوح على الجودي، وهواليوم الذي أحيا الله فيه القوم الذين خرجوا من ديارهم وهم الوف حذر الموت فقال لهم الله: موتوا، ثم أحياهم، وهواليوم الذي كسر فيه إبراهيم أصنام قومه، وهواليوم الذي حمل فيه رسول الله (صلى الله عليه وآله) عليا (عليه السلام) على منكبيه حتى رمى أصنام قريش من فوق البيت الحرام وهشمها الخبر بطوله. المصدر كتاب وسائل الشيعة / 48 ـ باب استحباب صلاة يوم النيروز، والغسل فيه
====
في كتب الشيعة كسرى لن يمسه عذاب النار
كذب الشيعة ان سيدنا علي كلمته جمجمة كسرى وان كسرى لن تعذبه النار طبعا لان الشيعة من المجوس فلذلك اختلقوا هذه القصة وفاء لاصولهم المجوسية
27 - يل: عن أبي الاحوص، عن أبيه، عن عمار الساباطي قال: قدم أمير المؤمنين عليه السلام المدائن فنزل بأيوان كسرى، وكان معه دلف بن مجير، فلما صلى قام وقال لدلف: قم معي، وكان معه جماعة من أهل ساباط، فما زال يطوف منازل كسرى ويقول لدلف: كان لكسرى في هذا المكان كذا وكذا، ويقول دلف: هووالله كذلك، فما زال كذلك حتى طاف المواضع بجميع من كان عنده ودلف يقول: يا سيدي ومولاي كأنك وضعت هذه الاشياء في هذه المساكن، ثم نظر عليه السلام إلى جمجمة نخرة، فقال لبعض أصحابه: خذ هذه الجمجمة، ثم جاء عليه السلام إلى الايوان وجلس وفيه، ودعا بطشت فيه ماء، فقال للرجل: دع هذه الجمجمة في الطشت، ثم قال: أقسمت عليك يا جمجمة لتخبريني من أنا ومن أنت؟ فقالت الجمجمة بلسان فصيح: أما أنت فأمير المؤمنين وسيد الوصيين وإمام المتقين وأما أنا فعبد الله وابن أمة الله كسرى أنوشيروان، فقال له أمير المؤمنين عليه السلام: كيف حالك؟ قال: يا أمير المؤمنين إني كنت ملكا عادلا شفيقا على الرعايا رحيما، لا أرضى بظلم، ولكن كنت على دين المجوس، وقد ولد محمد صلى الله عليه وآله في زمان ملكي، فسقط من شرفات قصري ثلاثة وعشرون شرفة ليلة ولد، فهممت أن اؤمن به من كثرة ما سمعت من الزيادة من أنواع شرفه وفضله ومرتبته وعزه في السماوات والارض ومن شرف أهل بيته، ولكني تغافلت عن ذلك وتشاغلت عنه في الملك، فيالها من نعمة ومنزلة ذهبت مني حيث لم اؤمن، فأنا محروم من الجنة بعدم إيماني به، ولكني مع هذا الكفر خلصني الله تعالى من عذاب النار ببركة عدلي وإنصافي بين الرعية، وأنا في النار والنار محرمة علي ...... المصدر بحار الأنوار / المجلسي / استجابة دعواته صلوات الله عليه في احياء الموتى وشفاء المرضى وابتلاء الاعداء بالبلايا ونحوذلك)
===
منقول من الأخ الزهيري
كره الرافضة الإثني عشرية للعرب والمسلمين بلغ عنان السماء فهل من مبارز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
اخواني في الله هذا شيء قليل من كثير في كتب الرافضة الإثني عشرية يوضح حقدهم وكرههم الذي بلغ عنان السماء للعرب والمسلمين:
- بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 52 ص 333: 62 - غط: الفضل، عن علي بن أسباط، عن أبيه أسباط بن سالم، عن موسى الابار، عن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال: اتق العرب فان لهم خبر سوء أما إنه لم يخرج مع القائم منهم واحد.
الكافي - الشيخ الكليني ج 1 ص 37.: (باب التمحيص والامتحان) 2 - محمد بن يحيى والحسن بن محمد، عن جعفر بن محمد، عن القاسم بن إسماعيل الانباري، عن الحسن بن علي عن أبي المغرا، عن ابن أبي يعفور قال سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: ويل لطغاة العرب، من أمر قد اقترب، قلت: جعلت فداك كم مع القائم من العرب؟ قال: نفر يسير، قلت: والله إن من يصف هذا الامر منهم لكثير، قال: لا بد للناس من أن يمحصوا ويميزوا ويغربلوا ويستخرج في الغربال خلق كثير.
الكافي - الشيخ الكليني ج 1 ص 37.: (باب التمحيص والامتحان) 2 - محمد بن يحيى والحسن بن محمد، عن جعفر بن محمد، عن القاسم بن إسماعيل الانباري، عن الحسن بن علي عن أبي المغرا، عن ابن أبي يعفور قال سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: ويل لطغاة العرب، من أمر قد اقترب، قلت: جعلت فداك كم مع القائم من العرب؟ قال: نفر يسير، قلت: والله إن من يصف هذا الامر منهم لكثير، قال: لا بد للناس من أن يمحصوا ويميزوا ويغربلوا ويستخرج في الغربال خلق كثير.
- الكافي - الشيخ الكليني ج 8 ص 166: 183 - عنه، عن يحيى بن المبارك، عن عبد الله بن جبلة، عن إسحاق بن عمار أوغيره قال: قال أبوعبد الله (عليه السلام): نحن بنوهاشم وشيعتنا العرب وسائر الناس الاعراب. 184 - سهل، عن الحسن بن محبوب، عن حنان، عن زرارة قال: قال أبوعبد الله (عليه السلام): نحن قريش وشيعتنا العرب وسائر الناس علوج الروم.
- الكافي - الشيخ الكليني ج 8 ص 226: 287 - عنه، عن أحمد بن محمد، عن ابن محبوب، عن جهم بن أبي جهيمة، عن بعض موالي أبي الحسن (عليه السلام) قال: كان عند أبي الحسن موسى (عليه السلام) رجل من قريش فجعل يذكر قريشا والعرب فقال له أبوالحسن (عليه السلام) عند ذلك: دع هذا، الناس ثلاثة: عربي ومولى وعلج فنحن العرب وشيعتنا الموالي ومن لم يكن على مثل ما نحن / صفحة 227 / عليه فهوعلج فقال القرشي: تقول هذا يا أبا الحسن فأين أفخاذ قريش والعرب؟ فقال أبوالحسن (عليه السلام): هوما قلت لك.
- بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 52 ص 293: 42 - نى: ابن عقدة، عن أحمد بن يوسف، عن إسماعيل بن مهران، عن [ابن] البطائني [عن أبيه، ووهيب]، عن أبي بصير، عن أبي عبد الله عليه السلام أنه / صفحة 294 / قال: إذا صعد العباسي أعواد منبر مروان ادرج ملك بني العباس، وقال عليه السلام: [قال لي أبي:] يعني الباقر عليه السلام لابد لنا من آذربيجان لا يقوم لها شئ فإذا كان ذلك فكونوا أجلاس بيوتكم [وألبدوا ما ألبدنا] والنداء [وخسف] بالبيداء فإذا تحرك متحرك فاسعوا إليه، ولوحبوا، والله لكأني أنظر إليه بين الركن والمقام يبايع الناس على كتاب جديد، على العرب شديد، وقال: ويل للعرب من شر قد اقترب.
- الكافي - الشيخ الكليني ج 2 ص 4.9:
3 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن علي بن الحكم، عن منصور بن يونس عن سليمان بن خالد، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: أهل الشام شر من أهل الروم وأهل المدينة شر من أهل مكة وأهل مكة يكفرون بالله جهرة.
- الكافي - الشيخ الكليني ج 2 ص 4.9: 3 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن علي بن الحكم، عن منصور بن يونس عن سليمان بن خالد، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: أهل الشام شر من أهل الروم وأهل المدينة شر من أهل مكة وأهل مكة يكفرون بالله جهرة.
الكافي - الشيخ الكليني ج 4 ص 23.: باب * (كراهية المقام بمكة) * 1 - محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسين، عن علي بن الحكم ; وصفوان، عن العلاء، عن محمد بن مسلم، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: لا ينبغي للرجل أن يقيم بمكة سنة قلت: كيف يصنع؟ قال: يتحول عنها ولا ينبغي لا أن يرفع بناء فوق الكعبه. وروي أن المقام بمكة يقسي القلوب.
الكافي - الشيخ الكليني ج 4 ص 23.: باب * (كراهية المقام بمكة) * 1 - محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسين، عن علي بن الحكم ; وصفوان، عن العلاء، عن محمد بن مسلم، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: لا ينبغي للرجل أن يقيم بمكة سنة قلت: كيف يصنع؟ قال: يتحول عنها ولا ينبغي لا أن يرفع بناء فوق الكعبه. وروي أن المقام بمكة يقسي القلوب.
- كتاب الغيبة- محمد بن ابراهيم النعماني ص 233:
18 - أخبرنا علي بن الحسين قال: حدثنا محمد بن يحيى العطار، عن محمد بن حسان الرازي، عن محمد بن على الكوفي، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر، عن العلاء عن محمد بن مسلم قال: سمعت أبا جعفر (عليه السلام) يقول: " لويعلم الناس مايصنع القائم إذا خرج لاحب أكثرهم ألا يروه مما يقتل من الناس، أما إنه لا يبدأ إلا بقريش فلا يأخذ منها إلا السيف، ولا يعطيها إلا السيف حتى يقول كثير من الناس: ليس هذا من آل محمد، ولوكان من آل محمد لرحم ".
- معجم أحاديث الامام المهدي (ع) - الشيخ علي الكوراني العاملي ج 3 ص 3.3:
[841 - (لويعلم الناس ما يصنع القائم إذا خرج لاحب أكثرهم ألا يروه، مما يقتل من الناس. أما إنه لا يبدأ إلا بقريش فلا يأخذ منها إلا السيف، ولا يعطيها إلا السيف، حتى يقول كثير من الناس ليس هذا من آل محمد ولوكان من آل محمد لرحم)] * / صفحة 3.4/ 841 - المصادر: *: النعماني: ص**** 233 ب**** 13 ح**** 18 - أخبرنا علي بن الحسين قال: حدثنا محمد بن يحيى العطار، عن محمد بن حسان الرازي، عن محمد بن علي الكوفي، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر، عن العلاء، عن محمد بن مسلم قال: سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول: - *: عقد الدرر: ص**** 227 ب**** 9 ف**** 3 - كما في النعماني، بتفاوت يسير، مرسلا عن محمد بن مسلم قال: سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول: - وفيه (المهدي) بدل (القائم). *: إثبات الهداة: ج**** 3 ص**** 539 ب**** 32 ف**** 27 ح**** 5.1 - عن النعماني. *: حلية الابرار: ج**** 2 ص**** 629 ب**** 37 - عن النعماني. *: البحار: ج**** 52 ص**** 354 ب**** 27 ح**** 113 - عن النعماني. بشارة الاسلام: ص**** 263 - عن عقد الدرر
- بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 52 ص 338:
79 - شا: روى عبد الله بن المغيرة، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: إذا قام القائم من آل محمد عليهم السلام أقام خمسمائة من قريش فضرب أعناقهم، ثم أقام خمسمائة [فضرب أعناقهم، ثم خمسمائة] اخرى حتى يفعل ذلك ست مرات قلت: ويبلغ عدد هؤلاء هذا؟ قال: نعم منهم ومن مواليهم.
- معجم أحاديث الامام المهدي (ع) - الشيخ علي الكوراني العاملي ج 4 ص 42:
[1111 - " إذا قام القائم من آل محمد صلوات الله عليهم أقام خمسمائة من قريش فضرب أعناقهم، ثم أقام خمسمائة فضرب أعناقهم، ثم خمسمائة أخرى، حتى يفعل ذلك ست مرات! قلت ويبلغ عدد هؤلاء هذا؟ قال: نعم منهم ومن مواليهم "] * 1111 - المصادر: *: الارشاد: ص**** 364 - وقال " وروى عبد الله بن المغيرة عن أبي عبد الله عليه السلام قال: - *: روضة الواعظين: ج**** 2 ص**** 265 - كما في الارشاد بتفاوت يسير، مرسلا عنه عليه السلام: - *: إعلام الورى: ص**** 431 ب**** 4 ف**** 3 - كما في الارشاد، مرسلا عن عبد الله بن المغيرة: - *: كشف الغمة: ج**** 3 ص**** 255 - عن الارشاد. *: الصراط المستقيم: ج**** 2 ص**** 253 ب**** 11 ف**** 9 - ملخصا بمعناه، عن الارشاد. *: إثبات الهداة: ج**** 3 ص**** 527 ب**** 32 ف**** 22 ح**** 433 - عن إعلام الورى. *: البحار: ج**** 52 ص**** 338 ب**** 27 ح**** 79 - عن الارشاد. *: بشارة الاسلام: ص**** 222 ب**** 3 - عن الارشاد.
.....
==========
هذا اعتراف مفكري الشيعة
الدكتور علي شريعتي المفكر الايراني المعروف
في كتابه الشهير التشيع العلوي والتشيُّع الصفوي عن آلية المزج في الموروث الشيعي الروائي ما بين السلطة الإيرانية الساسانية (المجوسية) والنبوة الإسلامية، حيث اختُلِقَتْ الروايات ونُسِجَتْ الأساطير وعلاقات المصاهرة بين أئمة الشيعة وبنات كسرى لتحقيق غرض الوصل بين السلسلة السلطانية الساسانية (المجوسية) وبين السلطة الإمامية الشيعية ولبعث العناصر الفارسية في صلب التشيع.
ذكر محمد علي أمير معزي الباحث الشيعي الإيراني في فرنسا بفخر ((أن المفاهيم الأساسية من الزرادشتية دخلت إلى التشيع حتى في بعض الجزئيات الصغيرة! وأصبح زواج سيدنا حسين ببنت آخر ملوك آل ساسان رمزا لإيران القديمة، بحيث أصبحت تلك الفتاة هي الأم الأولى لجميع أئمتهم وقد انعقد بها عقد الاخوة بين التشيع وإيران القديمة المجوسية)).
هذه شهادة شاهد من أهلها
==========
هذة بعض امثلة على تشابه عقائدكم مع المجوس
قال الإحقاقي: ((إن الصدمات التي واجهها كل من شعبي إيران والروم الكبيرين نتيجة لحملات المسلمين والمعاملة التي تلقوها من الأعراب , البدائيين الذين لا علم لهم بروح الإسلام العظيمة , أورثت في نفوسهم نزعة صدود عن العرب , وشريعة العرب , فطبيعة سكان البادية الأوباش الخشنة، وذلك الخراب والدمار اللذين ألحقوهما بالمدن الجميلة , والأراضي العامرة , في الشرق والغرب , وغارات عباد الشهوات العطاشى إلى عفة وناموس الدولتين الملكية والامبراطورية…الخ)).
انظر رسالة الإيمان ص 323 - ميرزا حسن الحائري الإحقاقي - مكتبة الصادق - الكويت ط 2/ 1412
وانظر هنا
يقول الشهرستاني في الملل والنحل (ص32): ((ثم إن التثنية اختصت بالمجوس حتى أثبتوا أصلين اثنين، مدبرين قديمين، يقتسمان الخير والشر، والنفع والضر، والصلاح والفساد، يسمون أحدها النور والآخر الظلمة)).
فهذا شيءٌ وأصلٌ مما يعتقده المجوس، في إثبات خالقين اثنين في الكون، وهومما انفردوا به عن سائر الملل وأصحاب المقالات والأهواء والنحل ..
أما مشابهة الرافضة لهم في ذلك والتي دعتنا إلى أن نقول عنهم مجوس فهي:
كما تعلمون جميعاً أنهم قدرية.
قال الحر العاملي في الفصول المهمة في أصول الأئمة (ص 8.): ((باب أن الله سبحانه خالق كل شيء إلا أفعال العباد)).
وقال (ص81): ((أقول: مذهب الأمامية والمعتزلة أن أفعال العباد صادرة عنهم وهم خالقون لها)).
ويقول شيخ الشيعة محمد صادق الطبطبائي في مجالس الموحدين في بيان أصول الدين (ص21): ((ذهبت الأمامية والمعتزلة إلى أن أفعال العباد وحركاتهم واقعة بقدرتهم واختيارهم فهم خالقون لها، وما في الآيات من أنه تعالى خالق كل شيء وأمثالها إما مخصص بما سوى أفعال العباد، أومؤول بأن المعنى أنه خالق كل شيء إما بلا واسطة أوبواسطة مخلوقاته)).
وقال القزويني في قلائد الخرائد (ص6.): ((وأفعال العباد مخلوقة لهم)).
وقال أيضاً شيخ الشيعة المجوسي السباب اللعان الشتام صاحب اللسان البذيء باقر المجلسي في بحار الظلمات (ص4/ 148): ((وذهبت الأمامية والمعتزلة إلى أن أفعال العباد وحركاتهم واقعة بقدرتهم واختيارهم فهم خالقون لها)).
فمن هذه الأقوال يتضح لنا أنَّ كلاً من الملتين أثبتت في الكون خالقين اثنين الله جلَّ في علاه، والعبد المخلوق يخلق فعل نفسه، فتشابهت قلوبهم وأقوالهم وأفعالهم وأحوالهم، والحمد لله على نعمة الهداية والإسلام.
في متعة النصف ساعة أوالخمس دقائق (زنا الرافضة)
يزني الرافضي بامرأة (متعة) ثم تنجب بنتاً منه وتكبر هذه البنت فيتمتع بها (وهولا يعلم)
أنه أبوها وقد يتمتع بها ابن هذا الرجل (أخوها) وهولايعلم وهكذا ........... .
وكما نعلم فإن أجدادهم المجوس يبيحون نكاح المحارم والعياذ بالله!!!!!!
إذن نكاح المحارم مشترك بين الرافضة وأجدادهم المجوس.
وثمة دليل آخر على مجوسيتهم
وهوتعظيمهم لقبر أبي لؤلؤة المجوسي في إيران واحتفالاتهم بأعياد مجوسية قديمة سنوياً
كذلك بغضهم الشديد للفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه الذي أسقط امبراطوريتهم.
أيضاً إقامة معابد خاصة بهم (حسينيات) للشرك ولعن الصحابة وشرب الشيشة والمعسل!!
ومنها إباحتهم وطء المرأة من دبرها
انظر هنا وقد نقلته لك
يقول السيد الطالقاني (تبودلت الآراء وتكررت المشورة بين علماء إيران والعراق، وكان أكثر علماء العراق يومئذ وإلى اليوم من الإيرانيين .. فالإيرانيون في الغالب ينظرون إلى العرب نظرة ازدراء واحتقار ويعتقدون بتخلفهم الذهني، فكيف يروق لهم أن يأتي رجل من أطراف الأحساء وأبناء الصحراء فيتفوق عليهم في بلادهم ويحظى بإقبال ملكهم وشعبهم؟ ولكن ذلك قد حصل بالرغم منهم وأجبرهم على الاعتراف بتفوقه وتقدمه)!!! [الشيخية - 95]
اقرأ جيدا (((فالإيرانيون في الغالب ينظرون إلى العرب نظرة ازدراء واحتقار ويعتقدون بتخلفهم الذهني)))
ميرزا الإحقاقي في كتابه " رسالة الإيمان " يشتم العرب لأنهم حطموا إمبراطورية الفرس!!
وبقول عنهم عباد الشهوات العطاشى إلى عفة وناموس الدولتين الملكية والإمبراطورية الفارسية .. (رسالة الإيمان ص323 ط الكويت مكتبة الصادق)
يقول الخميني الهالك:
إن الـ16 مليون إيراني أفضل من كل الناس في وقت الرسول عليه الصلاة والسلام،
وركز في كلام محمد علي أمير معزي الباحث الشيعي الإيراني في فرنسا بفخر ((أن المفاهيم الأساسية من الزرادشتية دخلت إلى التشيع حتى في بعض الجزئيات الصغيرة! وأصبح زواج سيدنا حسين ببنت آخر ملوك آل ساسان رمزا لإيران القديمة، بحيث أصبحت تلك الفتاة هي الأم الأولى لجميع أئمتهم وقد انعقد بها عقد الاخوة بين التشيع وإيران القديمة المجوسية)).
..
==============
من آثار المجوسية في دين الشيعة
تعظيم الشيعة يوم النيروز في كتبهم وهوعيد فارسي
بحار الأنوار
جزء:51
صفحة:164
ملك المجوس يزدجر ينتظر المهدي من نسله ليعيد نار المجوس!!
أغرب شيء في مذهب التشيع الممزوج بالمجوسية فهوهذا الباب في وسائل الشيعة:
48 ـ باب استحباب صلاة يوم النيروز، والغسل فيه،
والصوم، ولبس أنظف الثياب، والطيب،
وتعظيمه، وصب الماء فيه
في كتب الشيعة كسرى لن يمسه عذاب النار
وليس المجوسية واليهودية ايضا والنصرانية
==========
واقتباس من كتب الشيعة حول فضل ابولؤلؤة المجوسي في دين الشيعة
=======================
إثبات فضل أبي لؤلؤة
عن كتاب الهداية الكبرى للحسين بن حمدان الخصيبي ص 162:
وعنه عن أبيه عن أحمد بن الخصيب عن ابي المطلب جعفر بن محمد بن المفضل عن محمد بن سنان الزاهري عن عبد الله بن عبد الرحمن الأصم عن مديح بن هارون بن سعد، قال: سمعت ابا الطفيل عامر بن واثلة يقول:
سمعت أمير المؤمنين (عليه السلام) يقول لعمر:
من علمك الجهالة يا مغرور؟ وأيم الله وكنت بصيرا وكنت في دنياك تاجرا نحريرا، وكنت فيما امرك رسول الله (صلى الله عليه وآله) أركبت وفرشت الغضب ولما أحببت ان يتمثل لك الرجال قياما، ولما ظلمت عترة النبي (صلى الله عليه وآله) بقبيح الفعال غير اني اراك في الدنيا قبلا بجراحة ابن عبد أم معمر (ابولؤلؤة) تحكم عليه جورا فيقتلك توفيقا يدخل والله الجنان على رغم منك، والله لوكنت من رسول الله (صلى الله عليه وآله) سامعا مطيعا لما وضعت سيفك في عنقك، ولما خطبت على المنبر ولكأني بك قد دعيت فأجبت ونودي باسمك فأحجمت لك هتك سترا وصلبا ولصاحبك الذي اختارك وقمت مقامه من بعده.
فقال عمر: يا ابا الحسن اما تستحي لنفسك من هذا اليك
فقال له أمير المؤمنين (عليه السلام): ما قلت لك الا ما سمعت وما نطقت إلا ما علمت. قال: فمتى هذا يا أمير المؤمنين؟
قال: إذا اخرجت جيفتاكما عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) من قبريكما اللذين لم تدفنا فيها الا لئلا يشك احد فيكما إذا نبشتما، ولودفنتما بين المسلمين لشك شاك، وارتاب مرتاب، وستصلبان على أغصان دوحة يابسة فتورق تلك الدوحة بكما وتفرع وتخضر بكما فتكونا لمن أحبكما ورضي بفعلكما آية ليميز الله الخبيث من الطيب، ولكأني انظر إليكما والناس يسألون ربهم العافية مما بليتما به
قال: فمن يفعل ذلك يا أبا الحسن؟
قال: عصابة قد فرقت بين السيوف أغمادها، وارتضاهم الله لنصرة دينه فما تأخذهم في الله لومة لائم، ولكأني انظر إليكما وقد اخرجتما من قبريكما طريين بصورتيكما حتى تصلبا على الدوحات، فتكون ذلك فتنة لمن أحبكما، ثم يؤتى بالنار التي اضرمت لإبراهيم (صلوات الله عليه) ولجرجيس ودانيال وكل نبي وصديق ومؤمن ومؤمنة وهي النار التي أضرمتموها على باب داري لتحرقوني وفاطمة بنت رسول الله (صلى الله عليه وآله) وابني الحسن والحسين وابنتي زينب وام كلثوم، حتى تحرقا بها، ويرسل الله اليكما ريحا مدبرة فتنسفكما في اليم نسفا ويأخذ السيف من كان منكما ويصير مصيركما إلى النار جميعا، وتخرجان الى البيداء إلى موضع الخسف الذي قال الله تعالى: (ولوترى إذ فزعوا فلا فوت وأخذوا من مكان قريب) يعني من تحت اقدامكما.
قال: يا ابا الحسن تفرق بيننا وبين رسول الله (صلى الله عليه وآله)؟
قال: نعم.
قال: يا ابا الحسن إنك سمعت هذا وأنه حق؟
قال: فحلف أمير المؤمنين أنه سمعه من النبي (صلى الله عليه وآله)
فبكى عمر وقال اعوذ بالله مما تقول، فهل لك علامة؟
قال: نعم قتل فظيع، وموت سريع، وطاعون شنيع، ولا يبقى من الناس في ذلك الا ثلثهم وينادي مناد من السماء باسم رجل من ولدي وتكثر الآفات حتى يتمنى الأحياء الموت مما يرون من الاهوال، وذلك مما أسئتما، فمن هلك استراح ومن كان له عند الله خير نجا ثم يظهر رجل من عترتي فيملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما يأتيه الله ببقايا قوم موسى ويحيى له اصحاب الكهف وتنزل السماء قطرها وتخرج الأرض نباتها.
قال له عمر: فإنك لا تحلف إلا على حق فإنك أن تهددني بفعال ولدك فوالله لا تذوق من حلاوة الخلافة شيئا أنت ولا ولدك، وإن قبل قولي لينصرني ولصاحبي من ولدك قبل أن أصير إلى ما قلت.
فقال له أمير المؤمنين (عليه السلام): تبا لك أن تزداد الا عدوانا فكأني بك قد اظهرت الحسرة وطلبت الاقالة، حيث لا ينفعك ندمك.
فلما حضرت عمر الوفاة أرسل الى أمير المؤمنين فأبى أن يجئ فأرسل إليه جماعة من اصحابه فطلبوه إليه أن يأتيه، ففعل فقال عمر: يا ابا الحسن هؤلاء حالوني مما وليت من امرهم فإن رأيت ان تحالني، فافعل، فقام أمير المؤمنين (عليه السلام) وقال: أرأيت ان حاللتك فمن حالل بتحليل ديان يوم الدين، ثم ولى وهويقول: (واسروا الندامة لما رأوا العذاب) فكان هذا من دلائله (عليه السلام) الذي شهد اكثرها وصح ما نبأ به فهوحق.
وقد وردت الرواية بصيغ مختلفة في المصادر التالية:
- مدينة المعاجز - السيد هاشم البحراني ج 2 ص 44
- مدينة المعاجز - السيد هاشم البحراني ج 2 ص 243
- بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 3. ص 276 نقلاً عن كتاب مشارق أنوار اليقين في أسرار أمير المؤمنين عليه السلام: 7. - 79.
- مستدرك سفينة البحار - الشيخ علي النمازي ج 9 ص 213
- مجمع النورين- الشيخ أبوالحسن المرندي ص 221
تهديده لعمر بن الخطاب عليه من الله ما يستحق وإثبات إسلامه
عن كتاب مستدرك سفينة البحار للشيخ علي النمازي ج 9 ص 214
رؤيا الرجل أن ديكا نقره نقرتين، فأوله برجل من العجم سيقتله.
وعن بعض الكتب، أن أبا لؤلؤة كان غلام المغيرة بن شعبة، اسمه الفيروز الفارسي، أصله من نهاوند، فأسرته الروم وأسره المسلمون من الروم. ولذلك لما قدم سبى نهاوند إلى المدينة سنة 21 كان أبولؤلؤة لا يلقي منهم صغيرا إلا مسح رأسه وبكى، وقال له: أكل دمع كبدي. وذلك لأن الرجل وضع عليه من الخراج كل يوم درهمين، فثقل عليه الأمر، فأتى إليه، فقال له الرجل: ليس بكثير في حقك، فإني سمعت عنك أنك لوأردت أن تدير الرحى بالريح، لقدرت على ذلك.
فقال له أبولؤلؤة: لأديرن لك رحى لا تسكن إلى يوم القيامة.
فقال: إن العبد قد أوعد ولوكنت أقتل أحدا بالتهمة لقتلته.
وفي خبر آخر، قال له أبولؤلؤة: لأعملن لك رحى يتحدث بها من بالمشرق والمغرب.
ثم إنه قتله بعد ذلك، والتفصيل يطلب من غير هذا الكتاب والله العاصم.
وقال الميرزا عبد الله الأفندي في الرياض ما ملخصه:
أبولؤلؤة فيروز الملقب ببابا شجاع الدين النهاوندي الأصل، والمولد المدني، قاتل ابن الخطاب وقصته في كتاب لسان الواعظين لنا.
ثم نقل ما ذكره الميرزا مخدوم الشريفي في كتاب نواقض الروافض، ثم قال:
ثم اعلم أن فيروز هذا قد كان من أكابر المسلمين والمجاهدين بل من خلص أتباع أمير المؤمنين (عليه السلام)، وكان أخا لذكوان، وهوأبوأبي الزناد عبد الله بن ذكوان عالم أهل المدينة بالحساب والفرائض والنحووالشعر والحديث والفقه. فراجع الاستيعاب. وقال الذهبي في كتابه المختصر في الرجال: عبد الله بن ذكوان أبوعبد الرحمن هوالإمام أبوالزناد المدني مولى بني امية، وذكوان هوأخوأبولؤلؤة قاتل عمر، ثقة ثبت روى عنه مالك والليث والسفيانان. مات فجأة في شهر رمضان سنة 131.
ثم قال صاحب الرياض: وهذا أجلى دليل على كون فيروز المذكور من الشيعة وحينئذ فلا اعتماد بما قاله الذهبي من أن أبا لؤلؤة كان عبدا نصرانيا لمغيرة ابن شعبة.
وكذا لا اعتداد بما قاله السيوطي في تاريخ الخلفاء من أن أبا لؤلؤة كان عبدا لمغيرة ويصنع الأرحاء، ثم روى عن ابن عباس أن أبا لؤلؤة كان مجوسيا.
الأسباب الحقيقة للحكم على شيعة إيران بأنهم أحفاد مجوسية
السبب الأول:
أن العرب تأبى الضيم، ولا ترغب في أن يكون هناك ضغط عليها، بخلاف الفرس الذين كانوا قد عاشوا آماداً طوالاً على أن يحكمهم بيت وراثي له صفات مميزة فيها معنى التقديس، تصل به إلى أن يكون فوق مستوى البشر، أوأن فيه دماً إلهياً كما يقولون، فعندما زالت الدولة المجوسية وجاء الإسلام وانتشر في كل الأصقاع وجدوا أنهم في حاجة إلى وجود مثل هذا البيت، ولكنهم لم يجدوا مناسباً لهذا الأمر إلا أقرب المقربين إلى الرسول صلى الله عليه وسلم وهوعلي بن أبي طالب؛ لأنه أقربهم له رحماً وصهراً وعصبة وغير ذلك، فرأوا فيه وفي آل بيته البيت المناسب ليتولى الزعامة التي يدينون لها بالولاء، كما كانوا يدينون للبيت المجوسي سابقاً.
يقول الشيخ محمد أبوزهرة: "إنا نعتقد أن الشيعة قد تأثروا بالأفكار الفارسية حول الملك والوراثة، والتشابه بين مذهبهم ونظام الملك الفارسي واضح، ويزكي هذا أن أكثر أهل فارس من الشيعة، وأن الشيعة الأولين كانوا من فارس". تاريخ المذاهب الإسلامية 1/ 38
السبب الثاني:
أن الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنهما تزوج شهربانوبنت يزدجرد بن كسرى (ملك الفرس)، وهذه المرأة أنجبت علي بن الحسين، مع أن الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه كان له مجموعة من الأبناء ومن ضمنهم علي بن الحسين، لكن الشيعة المجوس رأوا في هذا الرجل الذي هوعلي بن الحسين ميزة، وهذه الميزة عندهم أنه يجري فيها الدم الإلهي القدس من ناحية أمه التي هي بنت يزدجرد الذي هوملكهم الأخير، فقدسوا علي بن الحسين وقدسوا أولاد علي بن الحسين، ولم يروا في أبناء الحسين الآخرين أي أهمية ونسوهم تماماً.
لماذا اختار الشيعة الإمامية آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وعائلة علي بن أبي طالب؟
عندما انهار بيت الملك الساساني تحت معاول المسلمين، كان على الفرس أن يصطنعوا بيتاً شريفاً في ظل الإسلام يدينون له بالولاء ويتلمسون لأنفسهم إماماً يحقق لهم أحلامهم في إقامة العدل، ومقاومة الظلم، رغم أن الإسلام حقق لهم ـ ولغيرهم من الشعوب المقهورة ـ فوق ما كانت تتمناه من الرفعة والأمن والتحرر من الطغيان، ولكنها قوة المؤثرات القومية التي تفوق قوة العقيدة الدينية ـووجد الفرس ضالتهم في البيت العلوي، فتشيعوا له في مواجهة البيوتات الأخرى وجعلوا من علي بن أبي طالب رضي الله عنه المنارة التي يلتفون حولها لتهديهم إلى الحلم القديم، وقد جمع الإمام كل مناقب الشرف والنبل والشجاعة والبلاغة، فهوابن عم صاحب الشرع صلى الله عليه وسلم، وزوج ابنته الغالية فاطمة الزهراء، وأبوسبطيه الحبيبين الحسن والحسين، فأي بيت من بيوت العلية يرقى إلى هذا البيت شرفاً ونسباً!! ثم كان على الفرس أن يصطنعوا لأنفسهم نسباً إلى هذا البيت الشريف ليكون لهم ـ عن طريق هذا النسب ـ حق إحياء العرش الفارسي الذي يجمع بين شرف الدين وعراقة الأصل، ووجدوا ضالتهم في الشريف ابن الشريف علي زين العابدين بن الحسين من أمه الفارسية (سلافة) بنت الملك يزدجرد، وإليك قصة هذا النسب العجيب بين البيت العلوي الشريف، والشعب الفارسي، والذي يوضح لك حرص الفرس على التنقيب عن أي خيط ينسجون منه عرشاً ودولةً وفق المفاهيم الفارسية.
قصة زواج الحسين بن علي من ابنة يزدجرد
لقد ثبت أن الفاروق كان يقدر ويكرم أهل البيت، ويكن لهم من الاحترام ما لم يكن للآخرين، وحتى وأهل بيته وخاصته، وذكر أن ابنة يزدجرد كسرى إيران أكبر ملوك العالم آنذاك لما سبيت مع أسارى إيران أرسلت مع من أرسل إلى أمير المؤمنين وخليفة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عمر الفاروق الأعظم رضي الله عنه، وتطلع الناس إليها وظنوا أنها تعطي وتنفل إلى ابن أمير المؤمنين والمجاهد الباسل الذي قاتل تحت لواء رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في غزوات عديدة، لأنه هوالذي كان لها كفو، ولكن الفاروق لم يخصها لنفسه ولابنه ولا لأحد من أهل بيته، بل رجح أهل بيت النبوة فأعطاها لحسين بن علي رضي الله عنهما، وهى التي ولدت علي بن الحسين رضي الله عنه الذي بقي وحيداً من أبناء الحسين في كربلاء حياً وأنجب وتسلسل منه نسله".
فليحذر الذين يدعون أنهم من نسل الحسين، ثم يسبون الفاروق، ويعدونه ظالماً حق آل محمد، وغاصباً لخلافتهم، لولاه لما كان لهم وجود، وإن كان غاصباً فكيف رضي الحسين بأخذ الجارية منه التي سبيت في معركة من معاركه التي أقيمت تحت لوائه وحسب توجيهاته؟ فليتدبر، وهل من مفكر؟. راجع الشيعة وأهل البيت (ص: 112) لإحسان إلاهي ظهير رحمه الله تعالى
ولهذا تعلم لماذا يقدم الشيعة الإمامية الحسين بن على وأولاده على الحسن بن علي نولا يذكرون الحسن إلا قليلا، ولماذا الإمامة في أولا د الحسين ولم تكن في أولاد الحسن أبدا؟ الإمامة كما تعلمون في أولاد الحسين، وكل شيء لأولاد الحسين وأكثر الأحاديث مدحا للحسين، لماذا؟ كل هذا الأمر لأن زوجة الحسين هي شهربانوبنت يزدجرد وابنها على بن الحسين فيقول الشيعة: اجتمعت الشجرة الهاشمية مع الشجرة الساتانية، فلذلك هم يحبون الحسين وأبناء الحسين لأن أبناء الحسين أخوالهم المجوس، شهربانوبنت يزدجرد.
من هوعلي بن الحسين بن علي ((زين العابدين))؟
علي بن الحسين ابن الإمام علي بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم الهاشمي المدني، زين العابدين، أبوالحسن، ويقال: أبوالحسين، ويقال: أبومحمد، ويقال: أبوعبد الله.
حضر مصرع والده الشهيد بكربلاء، وقدم إلى دمشق، ومسجده بها معروف بالجامع. قال الفسوي: ولد سنة ثلاث وثلاثين.
وقال ابن سعد: أمه غزالة، وأخوه علي الأكبر قتل مع أبيه.
وقال الزهري: ما رأيت قرشيا أفضل من علي بن الحسين، وكان مع أبيه يوم قتل، وله ثلاث وعشرون سنة، وهومريض، فقال عمر بن سعد بن أبي وقاص: لا تعرضوا لهذا المريض. قال: وكان علي من أحسن أهل بيته طاعة وأحبهم إلى مروان وإلى عبد الملك.
وقال أبوحمزة الثمالي: إن علي بن الحسين كان يحمل الخبز على ظهره بالليل يتتبع به المساكين في ظلمة الليل، ويقول: إن الصدقة في سواد الليل تطفئ غضب الرب.
وقال جرير بن عبد الحميد، عن شيبة بن نعامة قال: كان علي بن الحسين يبخل، فلما مات وجدوه يعول مائة أهل بيت بالمدينة.
وقال سعيد بن مرجانة: أعتق علي بن الحسين غلاما أعطاه به عبد الله بن جعفر عشرة آلاف درهم.
وقال المدائني، عن عبد الله بن أبي سليمان: كان علي بن الحسين إذا مشى لا يخطر بيده، وكان إذا قام إلى الصلاة أخذته رعدة، فقيل له في ذلك، فقال: تدرون بين يدي من أقوم ومن أناجي؟
وعن علي بن الحسين قال: إني لأستحيي من الله أن أسأل للأخ من إخواني الجنة وأبخل عليه بالدنيا، فإذا كان يوم القيامة قيل لي: لوكانت الجنة بيدك لكنت بها أبخل وأبخل.
وقال عبد العزيز بن أبي حازم، عن أبيه: سأل رجل علي بن الحسين: ما كان منزلة أبي بكر وعمر من النبي صلى الله عليه وسلم؟ فقال: كمنزلتهما الساعة، وأشار بيده إلى القبر.
وقال أبوعبيدة، عن أبي إسحاق الشيباني، عن القاسم بن عوف الشيباني قال: قال علي بن الحسين: جاءني رجل فقال: جئتك في حاجة وما جئتك حاجا ولا معتمرا، قلت: وما حاجتك؟ قال: جئت لأسألك متى يبعث علي، فقلت له: يبعث والله يوم القيامة ثم تهمه نفسه.
وقال يحيى بن سعيد الأنصاري: سمعت علي بن الحسين - وكان أفضل هاشمي أدركته - يقول: يا أيها الناس، أحبونا حب الإسلام، فما برح بنا حبكم حتى صار علينا عارا.
وقال الأصمعي: لم يكن للحسين عقب إلا من ابنه علي، ولم يكن لعلي ولد إلا من بنت عمه أم عبد الله بنت الحسن، فقال له مروان: لواتخذت السراري لعل الله أن يرزقك منهن. فقال: ما عندي ما أشتري به. قال: فأنا أقرضك. فأقرضه مائة ألف درهم فاتخذ السراري، فولد له جماعة، ولم يأخذ منه مروان ذلك المال.
وقال ابن عيينة: حج علي بن الحسين، فلما أحرم اصفر لونه وانتفض، ووقع عليه الرعدة، ولم يستطع أن يلبي، فقيل له: مالك لا تلبي؟ قال: أخشى أن أقول لبيك، فيقال لي: لا لبيك، فلما لبى غشي عليه، وسقط من راحلته، فلم يزل يعتريه ذلك حتى قضى حجه.
وقال مالك: أحرم علي بن الحسين، فلما أراد أن يقول: لبيك، أغمي عليه حتى سقط من ناقته، فهشم. ولقد بلغني أنه كان يصلي في اليوم والليلة ألف ركعة. قال: وكان يسمى بالمدينة زين العابدين لعبادته.
قلت: وليس للحسين رضي الله عنه عقب إلا من زين العابدين، وأمه أمة (أم ولد)، وهي سلافة بنت يزدجرد آخر ملوك فارس. وقيل: غزالة كما تقدم، خلف عليها بعد الحسين مولاه زييد - بياءين - فولدت له عبد الله بن زييد، قاله محمد بن سعد. وهي عمة أم الخليفة يزيد بن الوليد.
قال أبوجعفر الباقر: عاش أبي ثمانيا وخمسين سنة. راجع تاريخ الإسلام 151 - ع (2/ 1144)
[انظر في أن أم علي بن الحسين هي ابنة يزدجرد: تاريخ اليعقوبي: 2/ 247، صحيح الكافي: 1/ 53. وانظر في أثر ذلك: سميرة الليثي/ الزندقة والشعوبية: ص 56، عبد الله الغريب/ وجاء دور المحبوس: ص 77، النشار/ نشأة الفكر الفلسفي: 2/ 11، عبد الرزاق الحصان/ المهدي والمهدوية: ص 82، رونلدسن/ عقيدة الشيعة: ص1.1.]
السبب الثالث:
أن الشيعة يغلون غلواً زائداً في سلمان الفارسي إلى زماننا هذا، ففرق الغلاة من الشيعة كالنصيرية والدروز والباطنية يغلون في سلمان الفارسي غلواً بيناً واضحاً حتى يصلون به إلى درجة أنه نبي أوإله، فعند الدروز أن سلمان الفارسي إله وكذلك عند النصيرية.
وسبب الغلوفي سلمان الفارسي أن والده كان قاطن، يعني: النار القيم الأعلى للنار، فكان والد سلمان الفارسي يطوف بلاد الفرس ليشرف على معابد النار، ويشجعهم على أن تكون النار مستمرة في الاشتعال، فـ سلمان الفارسي ترك والده وهرب منه وأسلم في قصة عجيبة طويلة، فرأى هؤلاء في سلمان أنه أولاً من بلاد فارس، وثانياً والده يمتاز بمزايا معينة فأحبوه نتيجة لذلك، وتخصيص سلمان بالمحبة وجعل غيره أقل منه يثير علامة استفهام.
وتفرد سلمان الفارسي - رضي الله عنه وبرأه الله مما يفترون - بخصائص وصفات فوق مرتبة البشر، حيث جاء في أخبارهم: "أن سلمان باب الله في الأرض، من عرفه كان مؤمناً، ومن أنكره كان كافراً" [رجال الكشي: ص 15.]. وهذا الوصف لسلمان اعتاد الشيعة في رواياتهم على إطلاقه على أئمتهم الاثني عشر، كما أثبتت رواياتهم بأن سلمان "يبعث الله إليه ملكاً ينقر في أذنه يقول كيت وكيت" [رجال الكشي: 16.] و"عن الحسن عن منصور قال: قلت للصادق - عليه السلام -: أكان سلمان محدثاً؟ قال: نعم. قلت: من يحدثه؟ قال: ملك كريم. قلت: إذا كان سلمان كذا فصحابه أي شيء هو؟ قال: أقبل على شأنك" [رجال الكشي: ص 19.]. فهي تثبت الوحي لسلمان وتوحي بأن صاحبه وهوعلي فوق ذلك؟! بل أثبتت أخبارهم لسلمان علم الأئمة والأنبياء، كما جعلت له أمر الإمام والنبي، فقالت: " ... سلمان أدرك علم الأول وعلم الآخر" ثم فسرت ذلك، فقالت: "يعني علم النبي صلى الله عليه وسلم، وعلم علي، وأمرالنبي صلى الله عليه وسلم وأمر علي" [رجال الكشي: ص 16.].
وجاء في رواياتهم أن سلمان أحد الشيعة الذين بهم - كما يفترون "ترزقون، وبهم تنصرون، وبهم تمطرون" [رجال الكشي: ص 6 - 7.]. بل بلغ الغلوببعض الفرق الشيعية أن قالت بتأليه سلمان، وقد وجدت هذه الفرقة في عصر أبي الحسن الأشعري (المتوفى سنة 33.ه‍)، وأشار إليها في مقالاته حيث قال: "وقد قال في عصرنا هذا قائلون بألوهية سلمان الفارسي" [مقالات الإسلاميين: 1/ 8..]. وقد تكون هذه الروايات في كتب الاثني عشرية هي من آثار هذه الفرقة، لأن كتب الاثني عشرية قد استوعبت معظم آراء الفرق الشيعية بكل ما فيها من شذوذ .. وبقاؤها في كتبهم قد يؤذن بخروج طوائف منها مرة أخرى.
السبب الرابع:
تعظيم أبي لؤلؤة المجوسي الذي قام بقتل عمر بن الخطاب في المدينة، فقام عبيد الله بن عمر بن الخطاب انتقاماً لوالده بقتل الهرمزان على أنه تمالأ مع أبي لؤلؤة المجوسي في قتل عمر بن الخطاب رضي الله عنه.
فالذي حصل أن الشيعة إلى زماننا هذا يحتفلون بمقتل عمر بن الخطاب، ولهم أكثر من ستين اسماً لعيد مقتل عمر، منها: عيد الشكر، عيد التبجيل، عيد الاحتفال، عيد الفرح، عيد كذا، هناك قائمة كاملة بأسماء هذا العيد عند الشيعة، أي: عيد مقتل عمر بن الخطاب؛ لأن الدولة المجوسية سقطت في خلافته، فمعركة القادسية وهي من معارك الإسلام الفاصلة ضد الفرس كانت في خلافة عمر بن الخطاب، ومعركة نهاوند التي تسمى فتح الفتوح التي قضي فيها على أعظم تجمع للفرس كانت في خلافة عمر بن الخطاب.
إذاً: عمر بن الخطاب هوعدوهم الأول، والذي خلصهم منه لابد أن يقدس ألا وهوأبولؤلؤة المجوسي، لذلك يقدسونه ويسمونه اسماً غريباً يسمونه بابا شجاع الدين، فهوعندهم شجاع؛ لأنه قضى على عدوهم الأول، وله مزار في شيراز بل في كثير من مدن إيران له مزار ضخم، ويقيمون له احتفالاً سنوياً يتجمع فيه مئات الألوف.
وكثير من الناس الذين ذهبوا إلى إيران شاهدوا هذا الاحتفال لـ بابا شجاع الدين ولا يدرون من هوولا يعرفون من هو، وإنما يتوقعون أنه عالم من علمائهم أوحبر من أحبارهم أوراهب من رهبانهم، مع أن هذا الرجل هوأبولؤلؤة المجوسي الذي قتل عمر بن الخطاب.
انظر: عباس القمي/ الكنى والألقاب: 2/ 55.]، واعتبروا يقوم مقتل عمر - رضي الله عنه - بيد هذا المجوسي عيداً من أعيادهم، وقد ساق شيخهم الجزائري روايات لهم في ذلك [انظر: الأنوار النعمانية: 1/ 1.8.]
السبب الخامس:
احتفال الشيعة الرافضة بعيد النيروز وغيره من الأعياد المجوسية، وعيد النيروز هوالعيد المعروف بأنه أبرز أعياد المجوس، وهوالذي يوافق أول أيام ربيع، ويحتفل به الشيعة إلى الآن، بل ويفضلونه على عيدي الفطر والأضحى ويجعلون ما يحصل فيه من فرح وطرب ولهوواحتفالات وغيرها مقدمة على الاحتفال بعيدي الفطر والأضحى.
كذلك أذكركم بالاحتفال الضخم الذي أقامه شاه إيران قبل أكثر من عشرين سنة أوأقل من ذلك بقليل عندما احتفى بعيد ميلاد أورش وأورش هذا هومؤسس الدولة المجوسية، فأقام احتفالاً أسطورياً ضخماً جداً عجيباً جداً، والناس إلى الآن يتحدثون بما فيه من العجائب.
[انظر: الأعلمي/ مقتبس الأثر: 29/ 2.2 - 2.3، المجلسي/ بحار الأنوار، باب عمل يوم النيروز: 98/ 419، وانظر: وسائل الشيعة، باب استحباب صوم يوم النيروز والغسل فيه، ولبس أنظف الثياب والطيب: 7/ 346.]، وقد اعترفت أخبارهم بأن يوم النيروز من أعياد الفرس [انظر: بحار الأنوار: 48/ 1.8.].
والحمد لله رب العالمين
__________________
رحم الله أبا حفص رحمةً واسعة
رأفت الحامد العدني

عدد مرات القراءة:
1525
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :