آخر تحديث للموقع :

الأحد 14 ذو القعدة 1441هـ الموافق:5 يوليو 2020م 12:07:44 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

رواة العترة مابين ملعون وكذاب وشارب خمر ..
رواة العترة مابين ملعون وكذاب وشارب خمر
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير خلق الله أجمعين.
وبعد: لا يزال الصراع بين السنة ومدرسة آل البيت قائما على أشده والغرض من ذلك إظهار التمويه والتزوير الذي يمارسه الرافضة باسم مدرسة آل البيت رضوان الله عليهم وبيان بطلان النسبة والإنتساب.
ما إن تسأل الشيعي عن من يأخذ دينه وأخلاقه إلا ويأتيك الجواب في أسرع من البرق أنه يأخذها من آل البيت ومن العترة الطاهرة عترة النبي صلى الله عليه وسلم مبررا ذلك بمبررات فيها ومنها ما هوأوهن من بيت العنكبوت كـ: (من سره أن يحيا حياتي ويموت مماتي، ويسكن جنة عدن غرسها ربي، فليوال عليا من بعدي، وليوال وليه، وليقتد بالأئمة من بعدي، فإنهم عترتي، خلقوا من طينتي، رزقوا فهما وعلما، وويل للمكذبين بفضلهم من أمتي، القاطعين فيهم صلتي، لا أنالهم الله شفاعتي).
وكـ: (الثقلان كتاب الله طرف بيد الله عز وجل، وطرف بأيديكم، فتمسكوا به لا تضلوا. والآخر عترتي, وإن اللطيف الخبير نبأني أنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض، فسألت ذلك لهما ربي، فلا تقدموهما فتهلكوا، ولا تقصروا عنهما فتهلكوا، ولا تعلموهم؛ فهم أعلم منكم).
إلا أن من نظر في أعمال القوم وما نسب إلى العترة يجد فروقا كثيرة بينه وبين ما ورثه لهم آل البيت والعترة الطاهرة.
فهل كانت العترة الطاهرة تسجد للقبور وتطوف بها؟.
وهل كانت العترة الطاهرة تتمسح بالأحجار وتسجد عليها؟.
وهل كانت العترة الطاهرة تأكل مدفوعات البشر وتتبرك بها؟.
وهل كانت العترة الطاهرة تأكل التراب والطين وتتعالج به؟.
وهل كانت العترة الطاهرة تلعن الصحابة وتقول بكفرهم؟.
وهل كانت العترة الطاهرة تبعد أزواج النبي عن أهل بيته؟.
وهل كانت العترة تدعي تحريف الصحابة لكتاب الله؟.
هي في الحقية تساؤلات كثيرة لا تنتهي وبناءا على هذه الفوارق أحببنا أن نثبت للعالم أن الشيعة لا يتبعون العترة الطاهرة وإنما يتبعون أصحاب العمائم فتراهم في كل مسجد وحوزة تتلى عليهم الخرافات والأهازيج والأوهام ولا يزيدون على هز الرؤوس والتصنع بالبكاء وقد طرحنا عليهم الأسئلة التالية:
1:هل زرارة بن أعين من العترة؟
2:هل إبان بن أبي عياش من العترة؟
3: هل المغيرة بن سعيد من العترة؟
4: هل جابر الجعفي من العترة الطاهرة؟
5:هل الكليني من العترة الطاهرة؟
6:هل المجلسي من العترة الطاهرة؟
7:هل الخميني والسستاني من العترة؟
وليأخذ المحاورين وقتهم وما يكفي من الوقت والجهد بكل راحة وهدوء لإيصال نسب هؤلاء إلى العترة الطاهرة.
بعد هذا نذكر طرفا مما ذكر في بعض رواة الشيعة ومن يأخذ منهم القوم دينهم وتعاليم شريعتهم ناسبين ذلك إلى عترة النبي صلى الله عليه وسلم كذبا وبهتانا وسأتناول الحديث عنهم في نقاط أربعة:
الأولى الملعونين على لسان أئمتهم:
من هؤلاء بل هوكبيرهم ورئيسهم زرارة بن أعين: مرويات زرارة تجاوزت (الألفين وتسعين حديثا) ومما قيل في مدحه والثناء عليه قول الإمام الصادق رضي الله عنه فيه: (لولا زرارة لقلت إن أحاديث أبي لتذهب).كتاب الرجال لابن داود الحلي:1/ 156.
مع ذلك جاء لعنه على لسان الإمام الصادق نفسه رضي الله عنه فقال: (لعن الله زرارة) ثلاثا.
وقال: (زرارة شر من اليهود والنصارى)
وقال: (ما أحدث أحد في الإسلام ما أحدث زرارة من البدع عليه لعنة الله)
وقال: (لا يموت زرارة إلا تائها).رجال الكشي:1/ 134, تاريخ آل زرارة لأبي غالب الزراري:1/ 61 - 65، اختيار معرفة الرجال للطوسي: 1/ 361 - 365 - 381.
ومنهم بريد بن معاوية العجلي: من رواة الشيعة الثقات ولا شك ويكفيك قولهم عن جعفر بن محمد أنه قال فيه وفي أصحابه:
(بشر المخبتين بالجنة: بريد بن معاوية العجلي، وأبا بصير البختري المرادي، ومحمد بن مسلم، وزرارة، أربعة نجباء، أمناء الله في حلاله وحرامه لولا هؤلاء انقطعت آثار النبوة واندرست). رجال الكشي:1/ 152.
مع ذلك هوملعون على لسان الإمام حيث قال: (لعن الله بريدا)
وعنه أنه قال: (لعن الله بريدا ولعن الله زرارة).رجال الكشي:1/ 134 - 2.8.
ومنهم محمد بن مسلم: هذا من رواة الشيعة ومن أوثقهم ومن الأربعة النجباء الأمناء الذين سبق ذكرهم في الرواية قبل السابقة , إلا أنه ملعون على لسان الإمام هوالآخر فعن مفضل بن عمر أنه قال: سمعت أبا عبد الله يقول: (لعن الله محمد بن مسلم، كان يقول: إن الله لا يعلم الشي حتى يكون).
وعن أبي الصباح أنه قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: (يا أبا الصباح هلك المتريثون في أديانهم، منهم: محمد بن مسلم). رجال الكشي:1/ 155 - 156.
ومنهم المفضل بن عمرو: وهوالآخر من رواة الشيعة وأهل حديثهم إلا أنه لعن على لسان أبي عبد الله حينما قيل له: إن المفضل بن عمر يقول: إنكم تقدرون أرزاق العباد. فقال: (والله ما يقدر أرزاقنا إلا الله، ولقد احتجت إلى طعام لعيالي فضاق صدري وأبلغت إلي الفكرة في ذلك حتى أحرزت قوتهم؛ فعندها طابت نفسي، لعنه الله وبرئ منه). بحار الأنوار: 25/ 3.1، رجال الكشي:1/ 323.
ومنهم المغيرة بن سعيد: هوالآخر من أوثق رواة الشيعة إلا أنه ملعون على لسان الإمام فيما رواه ابن مسكان عن أبي عبد الله (ع) قال: (سمعته يقول: لعن الله المغيرة بن سعيد إنه كان يكذب على أبي فأذاقه الله حرّ الحديد، لعن الله من قال فينا ما لا نقوله في أنفسنا).مجمع البحار:2/ 29.
ومنهم بنان البيان: وهذا الرجل من رواة الشيعة الثقات لكن لعنه جاء على لسان الباقر حيث قال: (لعن الله بنان البيان، وإن بنان لعنه الله كان يكذب على أبي، أشهد أن أبي كان عبدا صالحا). رجال الكشي:1/ 255.
ومنهم أبوالخطاب محمد بن مقلاص: وقد لعن على لسان الإمام الرضا رحمه الله تعالى حيث قال: (إن أبا الخطاب كذب على أبي عبد الله رضي الله عنه، لعن الله أبا الخطاب). رجال الكشي:1/ 195، البحار: 2/ 249، معجم الخوئي: 18/ 276, و2./ 2.8.
ومنهم يونس بن ظبيان: وهوالآخر من رواة الشيعة ومحبيهم ولكنه جاء لعنه على لسان الإمام الرضا رضي الله عنه حين قال له: (كنت في الطواف فجاء الله فوق رأسي، وخاطبني وقال: يا يونس {إنني أنا الله لا إله إلا أنا فاعبدني وأقم الصلاة لذكري} فغضب سيدنا الرضا، وقال له: اخرج. وقال لرجل آخر حاضر عنده: أخرجه. ثم قال له: لعنة الله عليك وعلى من خاطبك. اخرج، وقال: ألف لعنة على يونس بن ظبيان، وبعده ألف ألف لعنة، وكل لعنة تؤديه إلى النار. وقال: أشهد أن الذي خاطبه كان هوالشيطان، ألا إن يونس مع أبي الخطاب سيكونان في القيد وفي الحديد وفي أشد العذاب).كسر الصنم للبرقعي:1/ 239.
ومنهم أبوهارون المكفوف: وهوالآخر من رواة الشيعة , لكنه لعن وتبرئ منه أبي عبد الله حين قالوا له: زعم أبوهارون أنك قلت له: إن كنت تريد القديم فذاك لا يدركه أحد، وإن كنت تريد الذي خلق ورزق فذاك محمد بن علي. فقال: (كذب عليّ لعنه الله). رجال الكشي:1/ 194، نقد الرجال للتفرشي: 5/ 237.
ومن الملعونين ,أبوعبيدة رجاء بن المنذر ,وحريز بن عبد الله, وسهل بن زياد, والقاسم اليقطيني , وعلي بن حسكة القمي , وغيرهم كثير.
قلت: بل يمكن أن نجمع رواة الشيعة تحت سقف واحد فنعمم عليهم قول الإمام رضي الله عنه: (قوم يزعمون أني لهم إمام، والله ما أنا لهم بإمام، مالهم لعنهم الله كلما سترت سترا هتكوه، هتك الله سترهم، أقول كذا، يقولون إنما يعني كذا، أنا إمام من أطاعني).رجال الكشي:1/ 254 - 255.
الثانية المتهمون بقتل الإمام والطعن فيه:
ومن هؤلاء هشام بن الحكم: قال له أبا الحسن: (يا هشام أيسرك أن تشترك في دم امرئ مسلم؟ قال: لا. قال: وكيف تشترك في دمي؟ فإن سكت وإلا فهوالذبح، فما سكت حتى كان من أمره ما كان).رجال الكشي:1/ 231.
وقال لأبي الحسن عليه السلام: (أوصني , قال: أوصيك أن تتقي الله في دمي). رجال الكشي:1/ 226.
ومنهم أبوبصير المرادي: هذا الرجل وإن كان من أوثق الرواة عند الشيعة إلا أنه كان ممن يكثر الطعن في الأئمة , فعن حماد الناب أنه قال: (جلس أبوبصير على باب أبي عبد الله ليطلب الإذن، فلم يؤذن له، فقال أبوبصير: لوكان معنا طبق لأذن).
وعن حماد بن عثمان أنه قال: (خرجت أنا وابن أبي يعفور وآخر إلى الحيرة أوإلى بعض المواضع فتذكرنا الدنيا، فقال أبوبصير المرادي: أما إن صاحبكم لوظفر بها لاستأثر بها) رجال الكشي:1/ 154 - 152.
الثالثة الكذابين والذين لم يروا الإمام حتى يروا عنه:
من هؤلاء جابر الجعفي:
قيل أنه روى عن الباقر سبعين ألف حديث كما روى عن باقي الأئمة مائة وأربعين ألف حديث.
والعجيب في ذلك أنه لم يأخذ عن الصادق قط , ولم يدخل على الباقر إلا مرة واحدة , والعهدة على زرارة حيث قال: (سألت أبا عبد الله (ع) عن أحاديث جابر فقال: ما رأيته عند أبي قط إلا مرة واحدة وما دخل عليّ قط). رجال الكشي: 1/ 191, اختيار معرفة الرجال للطوسي: 2/ 436.
ومنهم المختار بن أبي عبيدة:
فعن أبي جعفر رضي عنه قال: (كتب المختار بن أبي عبيدة إلى علي بن الحسين (ع) وبعث إليه بهدايا من العراق، فلما وقفوا على باب علي بن الحسين، دخل الآذن يستأذن لهم، فخرج إليهم رسوله، فقال: أميطوا عن بابي، فإني لا أقبل هدايا الكذابين ولا أقرأ كتبهم). رجال الكشي: 116.
وكان جعفر الصادق رحمه الله تعالى يقول: (كان المختار يكذب على علي بن الحسين). رجال الكشي: 115.
ومنهم محمد بن بشر:
رووعن الإمام أنه قال: كان محمد بن بشر (يكذب على ابن الحسن علي بن موسى الرضى (ع) فأذاقه الله حر الحديد، وكان أبوالخطاب يكذب على أبي عبدالله (ع) فأذاقه الله حر الحديد، والذي يكذب علي، محمد بن الفرات). رجال الكشي: 1/ 256.
ومنهم محمد بن الفرات: بالرواية السابقة ..
ومنهم سليم بن قيس الهلالي:
صاحب الكتاب المشهور كتاب سليم بن قيس لكنه مجهول. قال النجاشي: (له كتاب يكنى أبا صادق أخبرني علي بن أحمد القمي قال حدثنا محمد بن الحسن بن الوليد قال حدثنا محمد بن أبي القاسم ماجيلويه، عن محمد بن علي الصيرفي، عن حماد بن عيسى وعثمان بن عيسى، قال حماد بن عيسى وحدثنا إبراهيم بن عمر اليماني عن سليم بن قيس بالكتاب) رجال النجاشي:1/ 5.
ومنهم أبان بن أبي عياش:
وهذا الرجل هوصاحب الفضل على الشيعة في نقل كتاب سليم بن قيس السابق ذكره إلا أن بعض الشيعة يرى أنه هومن ألفه ونسبه إلى سليم كذبا, قال بن الغضائري: (ينسب أصحابنا وضع كتاب سليم بن قيس إليه). الرجال لابن الغضائري: 4/ 1.
الرابعة شربة الخمور ومحبي المعازف وسارقي الخمس:
من هؤلاء عبد الله بن أبي يعفور: يقولون أنه (كان يتعاطى المسكر إذا اشتدت به الأوجاع).
فعن ابن أبي يعفور قال: (كان إذا أصابته هذه الأوجاع، فإذا اشتدت به شرب الحسومن النبيذ فسكن عنه، فدخل على أبي عبد الله فأخبره بوجعه، وأنه إذا شرب الحسومن النبيذ سكن عنه. فقال له: لا تشرب, فلما أن رجع إلى الكوفة هاج به وجعه، فأقبل أهله فلم يزالوا به حتى شرب، فساعة شرب منه سكن عنه، فعاد إلى أبي عبد الله فأخبره بوجعه وشربه, فقال له: يا ابن أبي يعفور لا تشرب فإنه حرام، إنما هوالشيطان موكل بك، ولوقد يئس منك ذهب). رجال الكشي:1/ 214، تنقيح المقال 2/ 166، معجم رجال الحديث 1./ 98.
لكن الغرابة أن هذا الرجل ثقة عند الشيعة ومما يروى في ذلك أن الصادق رحمه الله تعالى قال فيه: (إني ما وجدت أحدا يطيعني ويأخذ بقولي إلا رجلا واحدا, عبد الله بن أبي يعفور، فإني أمرته وأوصيته بوصية فاتبع أمري وأخذ بقولي). رجال الكشي 215، تنقيح المقال 2/ 166، معجم رجال الحديث 1./ 99.
وقال فيه أيضا: (ما أحد أدى إلينا ما افترض الله عليه فينا إلا عبد الله بن أبي يعفور).رجال الكشي 215، تنقيح المقال 2/ 166، جامع الرواة:1/ 467.
ومنهم عوف العقيلي: وهذا الآخر كان خمارا إلا أنه من أوثق الرواة عند مدعي الأخذ بالعترة , قال الكشي: (كان من أصحاب علي (ع) وكان خمارا ولكنه يؤدي الحديث كما سمع) تنقيح المقال: 2/ 355,معجم رجال الحديث 11/ 16..
ومنهم إسماعيل بن محمد الحميري: وهوالآخر كان خمارا يسكر , ذكر عند الإمام بعد وفاته وقيل له أنه كان يشرب النبيذ فقال القائل: (إني رأيته يشرب نبيذ الرستاق , فقال: تعني الخمر؟ قلت: نعم , قال (ع) رحمه الله وما ذلك على الله أن يغفر لمحب علي (ع) شرب النبيذ). معجم رجال الخوئي: 4/ 9. - 91.
ومنهم أبوحمزة الثمالي ثابت بن دينار: وصف هذا الرجل بأنه (يشرب الخمر) قال علي بن الحسن بن فضال: (وكان أبوحمزة يشرب النبيذ ومتهم به). رجال الكشي 176 - 177، تنقيح المقال 1/ 191.
والغريب أن هذا الرجل ثقة كما قال الشيخ محمد مال الله رحمه الله في أخبار الشيعة وأحوال رواتها حيث قال: (وهذا الخمار ثقة عند الشيعة، فقد نص على توثيقه كثير من علماء الشيعة مثل: الطوسي في "الفهرست" ص7. ترجمة رقم 138، القهبائي في "مجمع الرجال" 1/ 289، للأربيلي في "جامع الرواة" 1/ 134 ترجمة رقم 1.72، الكشي في رجاله ص176 ترجمة رقم 81، حسن ابن الشهيد الثاني في "التحرير الطاووسي" ص61 ترجمة رقم 67، الحر العاملي في "وسائل الشيعة" 2./ 149 ترجمة رقم 2.7، عباس القمي في "الكنى والألقاب" 1/ 118، المامقاني في "تنقيح المقال" 1/ 189 ترجمة رقم 1494، الحلّي في "رجاله" القسم الأول ص59 ترجمة 277، الخوئي في "معجم رجال الحديث" 3/ 385 ترجمة رقم 1953). أخبار الشيعة وأحوال رواتها للألوسي تقدم الشيخ محمد مال الله: 1/ 1..
ومنهم أبوهريرة البزاز: صاحبنا هذا الآخر كان يسكر فقد نقل عن الإمام أنه ترحم عليه فقيل له إنه كان يشرب النبيذ فقال: (أيعز على الله أن يغفر لمحب علي على شرب النبيذ والخمر) جامع الرواة للأربيلي: 2/ 423.
ومنهم محمد بن أبي عباد: وقد وصف هذا الآخر بأنه: (كان مشتهرا بالسماع ويشرب النبيذ)
فقد روي أنه قال: (سألت الرضا (عليه السلام) عن السماع؟ فقال: لأهل الحجاز فيه رأي، وهوفي حيّز الباطل واللهو، أما سمعت الله يقول: {وإذا مروا باللغومروا كراما} مصباح الفقاهة للخوئي: 644, نقلا عن الوسائل: 17/ 3.8.
ومنهم حفص بن البختري: وصف هذا أيضا بأنه (كان يد من لعب الشطرنج).رجال الكشي: 1/ 324.
قال العاملي في وسائل الشيعة في الهامش: (ورد في هامش المخطوط ما نصه: قال المحقق في المعتبر سند بعد هذه الرواية وفي حفص بن البختري ضعف, لكن الفتوى مشهورة بين الأصحاب. انتهى وهذا عجيب جداً من المحقق فان حفص بن البختري ثقة لم يضعفه أحد من علماءالرجال، وإنما الضعيف أبوالبختري وهب بن وهب وهذا وهم واشتباه وان قول النجاشي بعدما وثقه وإنما كان بينهوبين آل أعين نبوة فغمزوا عليه بلعب الشطرنج فلا ينافي كونه ثقة بوجه ولا ثبت ما نسب إليه لأن قولهم فيه محل تهمة لتلك النبوة ولوثبت لم يناف الثقة ولم يوجب الضعف في الحديث مع أن النصوص هنا كثيرة) وسائل الشيعة: 6/ 4...
ومنهم علي بن أبي حمزة البطائني: وصف هذا بأنه كان: (يسرق أموال المعصوم) فعن الحسن بن علي الخزاز قال: خرجنا إلى مكة ومعنا علي بن أبي حمزة ومعه مال ومتاع فقلنا: (ما هذا؟ قال: هذا للعبد الصالح (ع) أمرني أن أحمله إلى علي ابنه (ع) وقد أوصى إليه.
قال الصدوق: إن علي بن أبي حمزة أنكر ذلك بعد وفاة موسى بن جعفر (ع) وحبس المال عن الرضا عليه السلام) الواقفية دراسة تحليلية لرياض محمد:1/ 418 - 428.
ومنهم حماد بن عيسى الجهني: وصف هذا أيضا بأنه: (لا يحسن أداء الصلاة وكان قد عمّر).
فقد رووأن الإمام قال له: (يا حماد لا تحسن أن تصلي ما أقبح بالرجل منكم يأتي عليه ستون أوسبعون سنة فلا يقيم صلاة واحدة). الكافي للكليني: 3: 311 - 312.
قلت: هاهي العترة التي يتبعها الشيعة ويستقي منها العوام والعلماء شرائع دينهم من تطبير وطواف على القبور وسجود عليها وأكل للطين والتراب فهي مايتناسب مع ذلك فهاهم كما رأيت مابين ملعون وكذاب وشارب خمر , على خلاف عترة النبي صلى الله عليه وسلم فليس منهم من يطوف على القبور ويدعوها من دون الله ولا من يأكل الطين فضلا عن مدفوعات البشر , ولا من يطعن في التابعين فضلا عن تكفير خيار الصحابة وأزواج النبي صلى الله عليه وسلم فالحمد لله الذي أظهر حقه ونصر جنده.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
عدد مرات القراءة:
1564
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :