آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 19 محرم 1441هـ الموافق:18 سبتمبر 2019م 05:09:36 بتوقيت مكة
   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

جواز التعبد بالمذهب الإمامي ..
قلتم: (وهنا استلطف نظركم السامي إلى آراء بعض علماء الأزهر الشريف حول الشيعة الإمامية التي صدرت بعد قراءة كتبهم بقول الاستاذ عبدالهادي مسعود الأبياري: (ليس من شك في أنَّ المذهب الشيعي هوفرع من أهم فروع المذاهب الإسلامية العامة ... ) إلخ
ونقلتم عن الدكتور أبي الوفاء التفتازاني قوله: (وقع كثير من الباحثين سواء في الشرق أوفي الغرب قديمًا وحديثًا في أحكام خاطئة عن الشيعة لا تستند إلى أدلة أوشواهد نقلية جديرة بالثقة وتداول بعض الناس هذه الأحكام فيما بينهم دون أن يسألوا أنفسهم عن صحتها وخطئها .. وممَّا لا شكَّ فيه أنَّ أي باحث يتصدى للبحث عن تاريخ الشيعة أوعقائدهم أوفقههم لا بد له من الاعتماد أولاً وقبل كل شيء على تراث الشيعة أنفسهم في هذه المجالات .. إلى أن قال: (إنَّ مدى الخلاف الموجود بين السنَّة والشيعة ليس فيما يبدولنا بأبعد ممَّا هوموجود مثلاً بين مذهبي الإمام مالك وأتباعه من أهل الرأي والقياس) [مع رجال الفكر في القاهرة 1/ 221/ للأستاذ السيد مرتضى الرضوي].
... ... قلت الجواب على هذه الأقوال من أوجه:
... ... الوجه الأول: نحن نحب والله أن لا يكون بيننا وبين الشيعة خلاف ونتمنى أن ينحصر الخلاف فيما بيننا وبينهم ليكون مثل ما بين مالك والأحناف أوأي مذهبين من مذاهب السنَّة.
... ... الوجه الثاني: يقول التفتازاني المذكور كما تقدَّم: (إنَّ أي باحث يتصدى للبحث عن تاريخ الشيعة أوعقائدهم أوفقههم لا بد له من الاعتماد أولاً وقبل كل شيء على تراث الشيعة أنفسهم في هذه المجالات).
... ... قلت: هذا منهج واجب الاتباع لكل من يريد أن يقف على عقيدة طائفة أوفقهها أورأيها ولكن يبدوأنَّ هذا الكاتب لم يقف عليها وإلاَّ لما قال هذا القول.
... ... والمطلع على كتب الشيعة القديمة يرى أنَّ هناك فرقًا كبيرًا بين الشيعة وأهل السنَّة بل يرى اتجاهين لا يلتقيان أبدًا.
... ... وكتب الشيعة الأصول مملوءة بما يقرر عدة عقائد كل واحدة منها كافية لجعل الشيعة مذهبًا خارجًا في نظر السنَّة عن الإسلام ولم تحظَ هذه الكتب بعناية علماء الشيعة القدماء فيميزون الصحيح من الضعيف ممَّا جعل كل ما في هذه الكتب من صحيح وضعيف وموضوع دليلاً يُستدل به على عقائد الشيعة سواء من أتباع المذهب أومن المُخالفين وخاصة الكتب الأربعة التي تُسمَّى عند الشيعة الإمامية بالأصول وهي:
... ... "كتاب الكافي"، و"من لا يحضره الفقيه"، و"التهذيب"، و"الاستبصار" فقد أثنى عليها كثير من علماء الشيعة ووصفوها بالصحة ووصفوا مؤلفيها بصفات المجتهدين الموثوقين.
... ... ومنهم من يجعل الكتب المعتمدة ثمانية.
... ... وفي مقدمة هذه الكتب كتاب "الكافي".
... ... ونذكر نموذجًا من رواياته التي تقرر إمامة علي - رضي الله عنه - وكفر الصحابة بتركها وفيه تقرير ردة الصحابة إلا ثلاثة أوأربعة أونحوهم.
... ... فقد عقد بابًا بعنوان: "باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية".
... ... ثمَّ أورد تحته اثنتين وتسعين رواية تفسيرًا لآيات من القرآن تُقرِّر الولاية.
... ... أول رواية فيها عن سالم الحناط قال: قلت لأبي جعفر ع أخبرني عن قول الله تبارك وتعالى: (نزل به الروح الأمين على قلبك لتكون من المنذرين بلسان عربي مبين) قال: هي الولاية لأمير المؤمنين ع.
... ... والثانية في تفسير الأمانة التي عرضت على السماوات والأرض عن جعفر الصادق أنها: "ولاية أمير المؤمينن ع).
... ... والثالثة في قول الله تعالى: (الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم) قال: (بما جاء محمد - صلى الله عليه وسلم - من الولاية ولم يخلطوها بولاية فلان وفلان فهوالملبِّس بالظلم) طبعًا المراد: أبوبكر وعمر رضي الله عنهما.
... ... واستمر يُفسِّر الآيات بكلام غريب عجيب والأعجب زعمه أن النبي - صلى الله عليه وسلم - داخل في ولاية علي - رضي الله عنه -.
... ... ففي الرواية (24) عن أبي جعفر قال: (أوحى الله إلى نبيه - صلى الله عليه وسلم -: (فاستمسك بالذي أوحي إليك إنَّك على صراط مستقيم) قال: إنَّك على ولاية عليّ، وعليّ هوالصراط المستقيم؟؟!!!
... ... وبعدها رواية (25) عن أبي جعفر قال: (نزل جبريل بهذه الآية على محمد - صلى الله عليه وسلم - هكذا (بئسما اشتروا به أنفسهم أن يكفروا بما أنزل الله: "في عليّ" بغيًا).
... ... وهكذا على هذا النمط من الكذب على الله - عز وجل - ورسوله.
... ... فجميع هذه الروايات تُقرِّر ولاية عليّ - رضي الله عنه - وإمامته وكفر الصحابة بها.
... ... وهذا نزر يسير من تلك الروايات التي لا يخلومنها أومن مثلها كتاب شيعي.
... ... وإذا كان الصحابة جميعهم لم يؤمنوا بهذه الولاية ومن سار على منهاجهم من أهل السنَّة فقد كفروا على حسب هذه الروايات.
... ... ونحن نعتقد اعتقادًا جازمًا أنًَّها روايات كاذبة نُسِبت إلى آل البيت وربَّما يوجد من الشيعة الإمامية من يُكذِّبها.
... ... لكن ماذا يُصنع وقد نشأت على هذه الروايات أجيال وتقرَّر في أذهانهم أنَّ عليًّا - رضي الله عنه - إمام من الله وأنَّ الصحابة عصوا أمر الله - عز وجل - وأمر رسوله - صلى الله عليه وسلم - ولم يُنفِّذوا هذه الوصية، بل وقعوا في الكفر كما في تلك الروايات وعشرات غيرها تُقرر أنَّّ الصحابة ارتدوا إلاَّ عددًا يسيرًا منهم.
... ... فكيف يُقال بعد هذا إنَّ الفرق بين الشيعة والسنَّة كالفرق بين المذاهب الأربعة الفقهية من أهل السنَّة؟! أليس هذا قولاً باطلاً؟
... ... ولا أظن أنَّ شيعيًا أوسنيًا يعرف كل منهما مذهبه يوافق على قول هذين الشخصين إلاَّ إذا استعمل أحدهما التقية فلربَّما.
... ... إنَّ مصادر الشيعة تحتاج إلى جهد صادق من أتباعها لتنقيتها من الموضوعات والمنكرات وتحذير الأتباع من أخذ كل ما ورد فيها ليُعاد تشكيل العقلية الشيعية وفق الآثار الصحيحة.
... ... فإنَّ كثرة ما فيها من التناقضات مع القرآن الكريم ومع بعضها البعض قد تنبَّه له كثير من أتباع المذهب وكان سببًا لهجر المذهب وتركه من بعضهم كما يُقرِّره أحد أعلام المذهب وهوالطوسي المتوفي عام "46.هـ".
... ... فقد قال في مقدمة كتابه: "التهذيب": (ذاكرني بعض الأصدقاء أيده الله ممَّن أوجب حقه علينا بأحاديث أصحابنا أيدهم الله ورحم السلف منهم وما وقع فيها من الاختلاف والتباين والمنافاة والتضاد حتَّى لا يكاد يتفق خبر إلاَّ وبإزائه ما يُضاده ولا يسلم حديث إلاَّ وفي مقابلته ما ينافيه حتَّى جعل مخالفونا ذلك من أعظم الطعون في مذهبنا .. إلى أن قال: حتَّى دخل على جماعة ممَّن ليس لهم قوة في العلم ولا بصيرة بوجوه النظر ومعاني الألفاظ شبهة وكثير منهم رجع عن اعتقاد الحق لِما اشتبه عليه الوجه في ذلك وعجز عن حل الشبهة فيه.
... ... سمعت شيخنا أبا عبدالله أيَّده الله يذكر أن أبا الحسين الهاروني العلوي كان يعتقد الحق ويُدين بالإمامة فرجع عنها لَما التبس عليه الأمر وترك المذهب ودان بغيره .. ) (1).
... ... نعم إنَّ العاقل ينفعه عقله .. ومن أراد الله به خيرًا وفَّقه.
... ... هذا اعتراف من أحد أئمة المذهب بأنًَّ الروايات متناقضة، فلا تكاد توجد رواية أوقول إلاَّ ويقابلها ما يناقضها وأنَّ جماعة ... بل جماعات وإلى اليوم توفق إلى إدراك الحقيقة فتهتدي.
... ... وهذا يُؤكد أن الاختلاف بين المذهبين ليس اختلافًا يسيرًا.
... ... وأنَّ سببه وجود روايات متعارضة متناقضة لا يقبلها القلب السليم.
... ... وبهذا يتبين بطلان دعوى أنَّ الخلاف بين أهل السنَّة وأهل التشيع كالفرق بين المذاهب الفقهية عند أهل السنَّة.
... ... وقد تقدم نموذج من أقوالهم في القرآن الكريم ودعوى التحريف ودعوى ردة الصحابة وذلك من كتبهم فكيف يقال بعد هذا إنَّ الخلاف ليس أبعد ممَّا بين مذاهب أهل السنَّة؟!!
... ... أين في أهل السنَّة من يقول بشيء من هذه الأقوال؟؟؟
... ... الوجه الثالث: يبدوأنَّ هذا الحال الذي عليه المذهب من التناقضات هوسبب: "استحداث عقيدتي التقية والبداء على الله - عز وجل -".
... ... فإنَّ الدين: "إمَّا أحكام وإمَّا أخبار" فتناقض الأحكام يُحلُّ: "بالتقية"، وتناقض الأخبار يُحلُّ: "بالبداء" وبهاتين العقيدتين لا يمكن أن يقع خطأ في الوجود.
... ... والواقف على الروايات يرى التناقض واضحًا.
__________
(1) التهذيب/ المقدمة/
... ... فقد روى الكليني عن زرارة بن أعين أنَّه سأل أبا جعفر عن مسألة فأجابه ثمَّ جاءه رجل فسأله عنها فأجابه بخلاف ما أجابه ثمَّ جاءه رجل ثالث فأجابه بخلاف ما أجاب به الآخرَين فتعجب زرارة وسأله عن هذا التناقض فقال أبوجعفر الصادق: (يازرارة إنَّ هذا خير لنا وأبقى لنا ولكم ولواجتمعتم على أمر واحد لصدقكم الناس علينا ولكان أقل لبقائنا وبقائكم .. )؟!!
... ... جعفر: "الصادق" يكذب ويفتي بغير الحق حفاظًا على نفسه .. "تقية" حاشاه من ذلك.
... ... فهذا التناقض في الفتاوى يُحلُّ بـ: "التقية".
... ... وأمَّا في الأشخاص فقد أورد الكشي أثارًا متضاربة في أكثر من شخص عن أبي عبدالله منهم:
... ... "زرارة بن أعين" قال فيه: أبوعبدالله: "جعفر الصادق": (بشر المخبتين بالجنَّة: بريد بن معاوية العجلي، وأبوبصير: ليث بن البختري، ومحمد بن مسلم، وزرارة أربعة نجباء أمناء الله على حلاله وحرامه لولا هؤلاء انقطعت آثار النبوة واندرست).
... ... ورواية بعدها عن أبي عبدالله: (إنَّ أصحاب أبي كانوا زينًا أحياء وأمواتًا أعني: زرارة .. هؤلاء القوامون بالقسط .. ) (1).
... ... وفي رواية أخرى قال أبوعبدالله: (لعن الله زرارة، لعن الله زرارة، لعن الله زرارة .. ) (2).
... ... وفي أخرى: (لعن الله بريدًا ولعن الله زرارة) (3) ـ بريد أي المتقدم سابقًا بريد بن معاوية العجلي ـ
... ... فأي هذه الأقوال حق وأيها تقية؟!
__________
(1) رجال الكشي/1/ 17./
(2) رجال الكشي/1/ 1/147/
(3) رجال الكشي/1/ 148/
... ... والتناقض في الأخبار إذا أخبر الإمام بخبر زعم أنَّه من الله - عز وجل - ثمَّ لم يَصدُقِ الخبر فالخطأ ليس من الإمام لكنَّه من الله - عز وجل - ـ استغفر الله ـ لأنَّه قال قولاً ثمَّ بدا له أن يغيره والإمام أخبر بالخبر الأول كما أخبره الله - عز وجل - ثمَّ فوجئ أنَّ الله - عز وجل - يغير الخبر ... وهذا يُحلُّ بـ: "بالبداء" أي أنَّ الله - عز وجل - بدا له فألغى الخبر الأول!!!
... ... ومثال ذلك ما ورد في: "إمامة إسماعيل بن جعفر الصادق" ثمَّ مات قبل أبيه فانتقلت الإمامة إلى أخيه: "موسى" وهذا طعن في علم الله - عز وجل - إذ أخبر بإمامة شخص لا يعيش ثمَّ غير فجعل الإمامة في أخيه مع أنَّ الشيعة أوردت في كتبها أنَّ الإمامة لا تنتقل إلى الأخ بعد الحسين - رضي الله عنه -.
عدد مرات القراءة:
898
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :