آخر تحديث للموقع :

الجمعة 24 ذو الحجة 1441هـ الموافق:14 أغسطس 2020م 07:08:26 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

إيران حشدت 4 آلاف مقاتل في ميناء بو شهر لغزو البحرين ..

أدان نائب الأمين العام للجبهة العربية لتحرير الأحواز أحمد جاسم «التدخل الإيراني السافر في شؤون مملكة البحرين»، مؤكداً أن ««الجبهة» بعثت رسائل إلى إحدى سفارات المملكة في أوروبا تحذر من استعدادات لقوات إيرانية في ميناء بو شهر، قوامها 4 آلاف مقاتل، تنوي التدخل السريع في المملكة كتدخلها في العراق الشقيق». وأضاف جاسم الملقب بـ«أبو شهاب» في حوار خص به «الوطن» أن «جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين يحافظ على وحدة الشعب من مؤامرات إيران»، لافتاً إلى أن «أطماع إيران في البحرين تاريخية وازدادت ضراوة بمجيء نظام آية الله الخميني». وذكر أن «إيران تزرع شبكات إرهابية في البحرين ودول الخليج لزعزعة الأمن والاستقرار، مشدداً على أن ««حزب الله» هو ذراع إيران في افتعال الأزمات والطائفية بالبحرين ودول الخليج». وقال إن «محور الشر المتمثل في «إيران وحزب الله والأسد» يخلق الفتنة الطائفية في المنطقة العربية»، مؤكداً أن «النظام الإيراني يتبع سياسة التهجير واستقطاب المستوطنين من غير العرب إلى «الأحواز» عبر بناء مستوطنات حديثة».
وأوضح أن «الأحوازي ممنوع من الالتحاق بالكليات العسكرية والوظائف الأمنية». وأشار إلى أن «إيران تطمس الهوية العربية للأحواز عن طريق منعهم من التحدث بالعربية وتغيير أسماء المدن والمحافظات إلى اللغة الفارسية». وفيما يلي نص الحوار:
حبذا لو أخذنا فكرة عن الجبهة العربية لتحرير الأحواز وأنشطتها؟
الجبهة العربية لتحرير الأحواز صرح نضالي أحوازي تأسس عام 1980 بعد أن اندمجت 8 فصائل أحوازية في إطار واحد، وانصهرت فيه كي تؤسس «الجبهة».
وللجبهة مؤسسات مدنية وعسكرية، كجيش تحرير الأحواز، والاتحاد العام لطلبة وشباب الأحواز، والاتحاد العام لنساء الأحواز، ومجلس شيوخ عشائر الأحواز، ومجلس الشعب الأحوازي، ونقابة المحامين. وتعقد الجبهة منذ تأسيسها مؤتمرات انتخابية عامة كل 4 سنوات، حسب النظام الداخلي لها، وآخر هذه المؤتمرات عقد عام 2012. والجبهة تناضل من أجل تحرير الأرض والإنسان الأحوازي من الاحتلال الفارسي، وتقاوم هذا الاحتلال بكل الطرق والوسائل المشروعة حسب القوانين الدولية التي تجيز حق الدفاع عن النفس وحق تقرير المصير والذي نعني به التحرير الكامل والشامل لأراضينا.
إن الأحواز قطر عربي ولدينا وسائلنا وخططنا، من أجل العمل النضالي التحرري ضد الجانب الإيراني، ولا تقتصر على مكان وزمان، إضافة إلى تحركنا باتجاه جميع مؤسسات المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان.
هناك تنظيمات أحوازية كثيرة طرحت نفسها في ساحة المواجهة مع النظام الإيراني.. هل ذلك في مصلحة قضيتكم؟
نعم، إن تعدد التنظيمات الأحوازية في ساحة المواجهة مع المحتل الإيراني حالة صحية وتصب في مصلحة القضية، شريطة أن تكون هناك مرجعية سياسية موحدة تضم جميع التنظيمات من أجل الفعل المؤثر في العمل النضالي، وهذا ما نصبو إليه ونعمل من أجله. على سبيل المثال، جيش تحرير الأحواز تم تأسيسه وإعداده العسكري من قبل الحكومة العراقية في عهد النظام السابق، وتم تدريب مقاتليه الذين بلغ تعدادهم بالآلاف، على الأسلحة المحمولة والخفيفة كافة، وتمكن الجيش من أن يشارك في أشد المعارك شراسة في القرن الماضي أثناء الحرب الإيرانية التي فرضت على العراق الشقيق.
وأما الاتحاد العام لطلبة وشباب الأحواز فقد كسب اعترافاً دولياً وهو من الأعضاء المؤسسين لمنظمة طلبة وشباب دول عدم الانحياز «ناسيو»، وعضو في اتحاد الشباب العربي، وعضو في منظمة الطلبة والشباب «أسمون». كما إن الاتحاد العام لنساء الأحواز عضو في الاتحاد العام لنساء العرب.
التطهير العرقي بالأحواز
السلطات الإيرانية تقمع العرب في الأحواز منذ احتلال الإقليم عام 1925، هل لنا أن نتطرق إلى ذلك الأمر؟
السلطات الإيرانية تتبع سياسة التهجير، واستقطاب المستوطنين من غير العرب إلى الإقليم من خلال بناء مستوطنات حديثة، وتحويل مجرى الأنهر في القطر الأحوازي إلى المناطق الفارسية، وعدم السماح بتسمية الأبناء بأسماء تراثية عربية، وعدم السماح بالتكلم باللغة العربية لأبناء الإقليم، والعمل على تغيير كل الملامح العربية لقطر الأحواز، وتبديل كل أسماء المدن والقرى العربية إلى أسماء فارسية، ومحاولة بث السموم والمخدرات في الأحواز، والعمل على زيادة الأمية، وتحديد النسل، واستقطاع أراض شاسعة من بساتين النخيل، التي ترمز للهوية العربية وتحويلها إلى معامل تخدم آلة المحتل الفارسي القمعية، كمعسكرات للحرس الثوري وفيلق القدس ومعسكرات لتدريب العملاء في الأقطار العربية والإسلامية.
ونؤكد أن هناك إدانات دولية وحقوقية لما يحصل من مجازر وحشية من قبل النظام الإيراني وآخرها الإدانة التي أدين بها الجانب الإيراني بسبب صدوره حكم الإعدام بحق 5 من شباب الأحواز وهم، محمد علي العموري، وهاشم الشعباني، وهادي الراشدي، وسيد جابر آلبو شوكة، وسيد مختار آلبو شوكة.
إن السلطات تمنع مواطني الأحواز من التحدث باللغة العربية الأم أو حمل أية وثيقة أو كتاب يحمل الصفة العربية حتى المصحف الشريف، وهذه أحد الوسائل القديمة الحديثة التي يعمل عليها الجانب الإيراني من أجل سلخ المواطن الأحوازي من عروبته وانتمائه القومي والإسلامي.
يقال إنكم ممنوعون من تسمية مواليدكم بأسماء عربية، ما مدى صحة تلك التقارير؟
نعم، الأحواز ممنوعون من تسمية الأسماء العربية لأنها تذكرهم بتاريخهم وعبادتهم للنار، وكيف أخرجتهم الشخصيات الإسلامية بقيادة أمير المؤمنين الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه من عبادة النار إلى عبادة الله الواحد القهار. ولاشك في أن تلك الممارسات تتماشى مع هوى السلطات في إيران وأطماعهم الفارسية التي تحمل الكره والحقد والعنصرية المتأصلة بثقافتهم ضد العرب.
وهل يمنع عنكم ارتداء الزي العربي؟
نعم يمنع ارتداء الزي العربي في الدوائر والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية ومنها المدارس، أما العادات والتقاليد العربية في الأحواز فهي محاربة تماماً من قبل نظام الاحتلال الإيراني.
طمس الهوية العربية
يتردد أن النظام الإيراني يقوم بمحاولات لطمس الهوية العربية للأحواز من خلال تغيير أسماء المدن والشوارع العربية في الإقليم؟
نعم وبدون أدنى شك، وهذه هي الاستراتيجية الرئيسة التي يتبعها نظام طهران منذ يوم الاحتلال في عام 1925 وإلى يومنا هذا، على سبيل المثال تم تسمية «قطر الأحواز» إلى «خوزستان»، و»المحمرة» إلى «خرمشهر»، و»السوس» إلى «شوش»، و»الفلاحية» إلى «شادكان».
كما يتم إجبار الطلاب في المدارس على التعلم والتكلم باللغة الفارسية.
هل المواطن الأحوازي ممنوع من الالتحاق بالكليات العسكرية أو الوظائف الأمنية الحساسة بالدولة الإيرانية؟
نعم باستثناء أولئك الذين يدينون بالولاء للنظام.
هل وصلت قضية الأحواز إلى مبتغاها في الإعلام العربي؟
كلا، لكننا نعمل بالقدر الممكن في حدود الإمكانات المتاحة.
هل لديكم وسيلة إعلامية تعبر عنكم؟
نعم لقد تم افتتاح قناة الأحواز الفضائية التي تدعم القضية الأحوازية.
محللون اعتبروا أن قضية الأحواز عند العرب غيبت خاصة في وسائل الإعلام، إلى أي مدى تتفقون مع هذا الطرح؟
نعم إن القضية الأحوازية خضعت للمد والجزر بين الدول العربية والجانب الإيراني ويتم تصعيد دورها حسب ما ترتئيه دول المنطقة العربية لابتزاز إيران وليس إيماناً منهم من المنطلق القومي العربي والمصير المشترك والوطن الواحد المتمثل بالوطن العربي الكبير ابتداء من الأحواز وانتهاء بالمغرب العربي. نعم نحن طرحنا قضيتنا أمام المحافل الدولية منذ عام 1980 من خلال الجبهة العربية لتحرير الأحواز وبدعم من الحكومة العراقية آنذاك والجامعة العربية على علم بتلك المطالب.
انتفاضات الأحوازيين
ما أهم الانتفاضات التي وقعت في إقليم الأحواز من أجل تحرير الأرض من الاحتلال الإيراني؟
بالتاريخ الحديث هناك «ثورة المحمرة» والتي ارتكب فيها الاحتلال الفارسي مجزرة كبيرة ضد العرب، تعد الأولى في التاريخ الأحوازي المعاصر، وسميت بمجزرة الأربعاء الأسود لأنها حدثت بتاريخ الأربعاء المصادف 29 مايو 1979. وأيضاً هناك انتفاضة 15 أبريل 2005 المجيدة، إضافة إلى ما يقارب 18 انتفاضة في التاريخ القديم منذ يوم الاحتلال.
هل تحصلون على دعم من أجل مناصرة قضيتكم؟
بالنسبة لنا كجبهة عربية لتحرير الأحواز ليس لدينا أي دعم من أي جهة سواء كانت عربية أو إسلامية أو غير ذلك، لكننا نعمل بإمكاناتنا الذاتية في حين أننا نطمح في الحصول على دعم لقضيتنا.
مقعد بالجامعة العربية
ماذا ينتظر الأحواز من العرب لتحقيق حلمهم بتحريرهم من الاحتلال الإيراني؟
نحن لسنا من ضمن إيران حتى نطالب بالانفصال، بل إننا تحرريون لأن قطرنا تم احتلاله احتلالاً عسكرياً من قبل إيران، وننتظر من العرب أن يقوموا بواجبهم القومي والإسلامي والإنساني في آن واحد تجاه أشقائهم الأحوازيين ومن أهمها كخطوة أولى حصول الأحواز على مقعد في جامعة الدول العربية وهذا أقل ما يمكن أن يقوموا به تجاه هذا القطر العربي المسلوب.
وبالنسبة إلى تدويل قضيتنا فإنها دخلت القاموس الدولي حتى وإن كانت تسير ببطء.
هل لنا أن نتحدث عن معلومات عن إقليم الأحواز؟
مساحة الأحواز 375 ألف كيلومتر مربع وتم تقسيمها، إلى 3 محافظات وهي محافظة الأحواز الشمالية، وأبوشهر، وميناء جرون «بندر عباس»، وعدد السكان فيه يتراوح بين 10 و12 مليون نسمة، والثروات متعددة ومن أهمها النفط والغاز بنسبة 85% والثروة الزراعية والحيوانية والسمكية بنسبة 65%. وإجمالي مساهمة قطر الأحواز في الاقتصاد الإيراني أكثر من النصف.
كيف تقيمون الإصلاحات في البحرين؟
الاصلاحات تدل على حنكة وحكمة جلالة الملك في اتخاذ خطوات وإصلاحات من أجل رفاهية الشعب البحريني الشقيق.
الحكومة البحرينية تقدم خطوات عملية للخروج من أزمة 14 فبراير 2011، وعلى الجانب الآخر تبقى المعارضة في سعيها نحو التأزيم.. كيف تقيمون ذلك؟
إن الخطوات التي قامت بها القيادة السياسية الحكيمة في البحرين يشهد لها الجميع، خاصة الدعوة للحوار الوطني من أجل مشاركة جميع الأطياف في المجتمع البحريني وتفويت الفرصة على المتربصين والمتآمرين على مملكة البحرين من الإيرانيين وغير الإيرانيين المتواطئين، والذين هدفهم تقويض الأمن والاستقرار في هذا البلد العربي الأصيل. ونحن كجبهة عربية نحيي القيادة السياسية وعلى رأسها جلالة الملك على هذه الحكمة في اتخاذ هكذا قرار تاريخي يحفظ للبحرين وحدته وكرامته. و«الجبهة» سبق وأن أدانت التدخل الإيراني السافر في شؤون المملكة الشقيقة، وأرسلت رسائل إلى إحدى سفارات المملكة في أوروبا تحذر من استعدادات لقوات إيرانية في ميناء أبو شهر قوامها 4 آلاف مقاتل للتدخل السريع في المملكة كتدخلها في العراق الشقيق.
ولاشك في أنه انطلاقاً من الإحساس بالمسؤولية والأبوة، دعا جلالة الملك إلى الحوار الوطني الهادف والبناء الذي يحافظ على مملكة البحرين أرضاً وسماء وبحراً. ومن منطلق إيمان جلالته العميق بوحدة الشعب بكل أطيافه وشرائحه مد يد الأبوة للجميع كي ينقذ البلاد والعباد من شر الأشرار، وكيد الفجار، وعلى رأسهم رأس الفتنة إيران السوء، ونظامها نظام الدجل والفتن الطائفية.
الجماعات الراديكالية خاصة جمعية الوفاق المعارضة ترفض إدانة العنف والإرهاب، وتسعى للاستقواء بالخارجً، وتحشد الشارع عن طريق مثيري الشغب، كيف تقيمون ذلك الموقف؟
«الجبهة العربية لتحرير الأحواز» تدين وتشجب وتستنكر قيام أي فصيل من فصائل البحرين بالتخلي عن الحوار الوطني البناء الذي يحفظ سيادة البحرين تحت وصاية جلالة الملك حفظه الله ورعاه، وندين كل من يرمي نفسه في أحضان أعداء البحرين وعلى رأسهم إيران الشر.
ولذلك نحن كجبهة عربية نعلن موقفنا على رؤوس الأشهاد أننا مع كل مبادرة وطنية يطلقها جلالة الملك وولي العهد من أجل الحفاظ على وحدة وسلامة أراضي مملكة البحرين الشقيقة.
‪ كيف ترون الاحتجاجات المسلحة التي تشهدها البحرين بين فترة وأخرى؟ وما رأيكم في فتوى رجال دين تدعو لسحق رجال الأمن واستخدام العنف ضد قوات الشرطة؟
نحن لسنا مع الحل العسكري بين الشعب الواحد، ونرفض رفضاً باتاً فتاوى رجال الدين المحرضة التي تدعو إلى تقويض الأمن الاستقرار وقتل القائمين على حفظ أمن وسلامة المملكة.
«حزب الله» ذراع إيران
كيف تقيمون إدراج البحرين لـ»حزب الله» على لائحة الإرهاب؟ إضافة إلى تفكير مجلس التعاون الخليجي ودول عربية وأوروبية في هذا الأمر؟
«حزب الله» هو الذراع الأيمن لإيران في افتعال الأزمات والنعرات الطائفية في دول مجلس التعاون الخليجي وباقي أجزاء الوطن العربي، ويستحق ما قامت به مملكة البحرين بحقه.
كيف تقيمون التهديدات الإيرانية للبحرين بشكل خاص، ولمجلس التعاون الخليجي بوجه عام؟
إيران لها أطماع تاريخية في مملكة البحرين وازدادت ضراوة منذ مجيء نظام الخميني، وكل تلك التهديدات والأطماع سببها ضعف الموقف العربي الرسمي تجاه مثل هكذا تهديدات. وأما عن تدخلات إيران في البحرين فإن الحكومة الإيرانية ومن خلال زرع شبكات إرهابية في المملكة ودول الخليج العربي تسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار، والسيطرة لبناء إمبراطوريتها على حساب المنطقة العربية.
كيف يمكن للدول العربية أن تقاوم التغلغل والتدخل الإيراني في شؤونها خاصة دول الخليج؟ وما دور القيادات السياسية العربية كي تقاوم التدخل الإيراني في شؤون مجتمعاتها؟
أعتقد أن ذلك يتم بتفعيل القضية الأحوازية ودعمها بكل الإمكانات والوسائل المتاحة،
وعلى دول الخليج العربي وعلى المستوى الرسمي اتخاذ موقف صريح وعلني من الجانب الإيراني وطرح استراتيجية الدفاع والتوغل داخل إيران.
هل ترون أن هناك تغلغلاً إيرانياً في القرن الأفريقي؟
نعم وبشكل كبير وواضح، خاصة في الصومال وأثيوبيا.
كيف تقيمون دعم إيران و»حزب الله» لنظام الرئيس بشار الأسد ضد المعارضة في سوريا؟
هناك استراتيجية مشتركة بين محور الشر الثلاثي «إيران، و«حزب الله»، ونظام بشار الأسد» من أجل خلق الفتنة الطائفية في المنطقة العربية وخصوصاً بلاد الشام، وفي حالة نجاحها سوف يكون العراق ضمن هذا المحور.
كيف ترون العراق تحت قيادة نوري المالكي؟
القرار الذي يصدر من بغداد يصدر بأمر «ولاية الشيطان» في طهران، ضد أهل السنة في العراق، من أجل القضاء على وحدة وسيادة العراق، وما المالكي إلا مأمور ينفذ ما يصدر من أوامر من أسياده في قم وطهران.
الوطن - حاوره - وليد صبري.

عدد مرات القراءة:
2120
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :