آخر تحديث للموقع :

السبت 18 ذو الحجة 1441هـ الموافق:8 أغسطس 2020م 02:08:36 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

الجارديان تنشر حوارات شباب شيعي وسني يقاتلون بسوريا ..

نشرت صحيفه الجارديان البريطانيه حوار شيق مع عدد من المقاتلين الشيعه والسنه يكشف فيها كل طرف عن الاسباب التي دفعته للقتال في سوريا فمن اتي ليقاتل دفاعا عن الاضرحه الشيعيه ومن اتي ليدافع عن بشار الاسد ودوله العلويين بسوريا. 

اما الجانب السني فمنهم من اتي للدفاع عن المدنيين من اهل السنه الذين يذبحون يوميا ومن اتي لاسقاط بشار الاسد ومن اتي لمواجهه الطائفة الشيعية ومن اتي لتطبيق الشريعه .

انطلق ذو الواحد و عشرون عاما الي الحدود و هو يحترق غضبا و لا يشغله الا الانتقام حيث قطع الحدود مرورا بصحراء العراق الغربيه، انه احد شباب الشيعه في طريقه الي الحرب، لم ياتي الي سوريا لينضم الي الجيش الحر في الشمال و انما الي جماعات الشيعه العنيفه في العاصمه.

يقول صادق" كانها الصاعقه و قد نزلت علي عندما قال لي صديقي ان الوهابيين من السعوديه و افغانستان يحاولوون تحطيم ضريح السيدة زينب، انطلقت في طريقي، حتي اني لم اخبر والدي كل ما كان يدور في بالي هو ان اذهب الي سوريا لاحمي الضريح علي الرغم اني لم استخدم سلاحا من قبل".

و حاول صادق الانضمام الي جماعه ابو فضل العباس و هي تعد من اقوي الجماعات الشيعيه المقاتلة بداخل الاراضي السوريه فهي تحوي حوالي عشره الاف مقاتل من الشيعه، حيث كانت بدايه الجماعه في العام الماضي عندما اصدرت فتوي باحد مساجد الشيعه في العراق بالجهاد في سوريا لحمايه الاضرحه و بالاخص ضريح السيده زينب مما ادي الي اندفاع شباب الشيعه العراقيين الي القتال في سوريا ضد السنه في واحده من اعنف الحروب الطائفيه بتحريض من مشايخهم.

اما بالنسبه لما حدث مع صادق، فقد واجه صعوبات في قطع الحدود و كاد ان يواجه اعدادا كبيره من مجاهدين الجيش الحر المصطفه الي جانب جبهه النصره المنحدره من جهاديين القاعده، و هذا يعد خطر لا يقبل عليه شاب شيعي و خاصه بدون دعم.

و اخيرا وصل الي جماعه ابو الفضل، و لم يكن الامر بالبساطه التي توقعها صادق، فان الجماعه تفرض الولاء التام للجيش السوري و من يريد الانضمام لابد ان يعرف انه يحارب من اجل بشار الاسد و لحمايه بشار الاسد و ليس فقط الاضرحه، و لم يبدو ذلك امرا يستطيع صادق الوفاء به كاملا فعاد الي بغداد.

ابو فضل العباس و جماعته بدت مسيطره مؤخرا و لهم دور كبير في ارض المعركه و خاصه بعد انضمام حزب الله الي المعركه مما ادي الي تغيير موازيين الحرب ، فبعد ان كان جيش بشار منهك متهاوي، امتلئوا الان بالدعم المعنوي و العددي، فتقلصت مناطق القتال فقط الي الشمال و الشرق حيث لا تواجد لجماعه ابو فضل العباس.

تتجلي قوه تنظيم الجماعه في العراق الذي ينضم مكاتب تجنيد الشباب الشيعي حيث اولي الخطوات الانضمام ألي جيش المختار او ما يطلق عليه حزب الله العراقي.

 تليها مرحله التدريب في معسكر ايراني للتدريب علي كيفيه استخدام الاسلحه و مثل قاذفات الصواريخ و الكلاشينكوف و بنادق القنص الار بي جي و بعد انتهاء التدريب يتم تسليم المقاتل الجديد الي وسيط ايراني يقوم بارساله الي سوريا.

مرتضي عقيل طالب جامعي من بغداد تم تجنيده في نهايه عام 2011 و ذلك للقتال بجانب السيده زينب او في داريا و عندما التحق بالجماعه قيل له "خيارك واحد في سوريا و هو الموت"، ثم تم تدريبه علي الاسلحه ثم نقل الي مشهد بايران يليها بيروت و من ثم الي دمشق. حيث التحق بالمجندين تحت امره ابو عجيب (قائد وحده ابو فضل العباس) .

وقال مرتضي:"كل المقاتلين ياتون من الخارج و كل شيء متاح و بكثره السلاح وفير و الاقامه في الفنادق حيث التليفونات الخلويه و الانترنت طوإل ألوقت و لا تقطع" .

و يزيد مرتضي " المعارك بجانب ضريح السيده زينب تبدو و قد انحدرت الي طرق مسدود و قاتل" " فنحن نواجه هجمات دائمه من الجيش الحر بالاخص تلك التي يقوم بها الاستشهادي، صحيح قد تم تامين الضريح و لكن لازالت المعارك عنيفه و تزداد حدتها في الليل".

و يكمل مرتضي " لا داعي لتواجد الجيش السوري بجانب الضريح فقد تم تـامينه و تامين المنطقه من المطار الي العاصمه الي السويده بالاضافه الي المناطق السكنيه و المستشفيات و المدارس و المساجد و مراكز الشرطه" " وفقط من خارج المتاريس حول الضريح الذهبي حفر طرق وعر حيث الجيش الحر يقف و يراقب ظهور مقاتلي الشيعه.

و يتكون الجيش الحر من الشباب السوري الثائر الذي يريد الاطاحه بحكم الاسد و بعض الجهاديين الذين لا تكمن معركتهم لاجل الدوله و لكن ضد الطائفيين الشيعه حيث يتهمون ان الحكومة السورية اتخذت الاضرحه ذريعه لجذب المقاتلين الشيعه للانضمام الي الصراع.

ابو احمد (قائد شاب في الجيش الحر) يقول " ليس لنا اي رغبه في تحطيم الضريح فمنا الكثير ممن كانوا اصحاب تجارات تعتمد علي السياحه الشيعيه الي الضريح ".

و يضيف " بدا الحصار حول الضريح من يوليو الماضي حيث لحق ذلك سقوط اربعه من كبار قاده الجيش السوري في العام الماضي نتيجه القاء قنبله" " تلي ذلك خروج مقاتلي الشيعه الي الشوارع يحتجزون الناس و يقتلون اعدادا كبيره من مقاتلينا و تجمعوا حول الضريح مع اخرين من حزب الله العراقي و جيش المهدى.

و يقول ابو حفص كما يدعو نفسه (قائد في جبهه النصره) ان الشيعه من العراق و ايران يقاتلون منذ بدايه الحرب مع النظام السوري فقط مؤخرا اصبح الامر معروفا للعامه.

جبهه النصره التي تعج بمقاتلين من السنه من كل مكان لايخفون عدائهم للشيعه ورغبتهم في تحطيم الاضرحه بينما مقاتلين كثر في الجيش الحر لا يصنفون مقاتلوا الشيعه بانهم عدو ديني اكثر من كونهم داعمين للنظام السوري.

"الان هم في القصير" يقول ابو حفص " يقتلون كل من يجدون نساء و اطفال يذبحونهم بالسكاكين، و نحن في مواجهات دائمه معهم في دمشق و القصيرنحن نعبد الله و هم يعبدون القبور ، و لكنا ايضا نتجنب مهاجمه المواقع الدينيه. من اسبوع مضي كنا نحتمي بكنيسه و لكننا غيرنا موقعنا خوفا من تحطيم الكنيسه".

و يدعي ابو حفص ان مقاتلي الشيعه يسخرون من حماه الاضرحه" و يضيف " حيث قال احدهم و هو جمال العلي احد افراد حزب الله المتطوع في جماعه ابو فضل العباس ان هدف متمردي الجيش الحر القضاء علي دوله العلويين في سوريا و تحطيم جميع الاضرحه .

و ايا كانت داوفع الجبهتين فالنتيجه النهائيه التي لا يمكن انكارها ان الجميع انخرط في حرب طائفيه نشاتها منذ 1400 عاما حيث اول انشقاق في صفوف المسلمين الي شيعه و سنه.

جامعه المنصوره تحتضن مناقشات "اقتراحات وحوارات" التاسيسيه.


عدد مرات القراءة:
1684
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :