آخر تحديث للموقع :

السبت 8 صفر 1442هـ الموافق:26 سبتمبر 2020م 10:09:45 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

واشنطن: إيرانيون مع "حزب الله" في القصير ..

(ا ف ب، رويترز، العربية، "المستقبل")

فيما كان "حزب الله" يواصل تشييع قتلاه الذين سقطوا في القصير حيث أمكن أمس توثيق تشييع ثمانية منهم في عدد من المدن والقرى اللبنانية، كشف مسؤول أميركي كبير يرافق وزير الخارجية الأميركي جون كيري في جولته الشرق أوسطية، عن وجود ايرانيين في القصير الى جانب مقاتلي الحزب الذي أرسل إليها تعزيزات من قوات النخبة حسبما أكد مصدر مقرب منه.
وفي وقت يعتزم الاتحاد الاوروبي درس طلب بريطاني لإدراج الجناح المسلح للحزب على قائمة المنظمات الإرهابية، كرّرت الولايات المتحدة موقفها الذي يعتبره منظمة "إرهابية" لا فرق بين جناحيه العسكري والسياسي.
وأوضح ديبلوماسيون طلبوا عدم كشف اسمائهم، ان بريطانيا تقدمت بطلب في هذا الاتجاه الى شركائها الاوروبيين على ان تنطلق المحادثات بشأن هذه المسألة "مطلع حزيران". وقال احد الديبلوماسيين "نأمل التوصل الى اتفاق لادراج الجناح المسلح لحزب الله على قائمة المنظمات الارهابية بحلول نهاية حزيران".
ويتطلب ادراج الحزب على قائمة المنظمات الارهابية في الاتحاد الاوروبي اجماع الدول ال27 الاعضاء في الاتحاد.
وحاليا، فقط دولتان في الاتحاد الاوروبي هما هولندا وبريطانيا ادرجتا الحزب على قائمتيهما للمنظمات الارهابية. وقد ادرجت هولندا الحزب بكل مكوناته على هذه القائمة في حين ادرجت بريطانيا الجناح العسكري فقط للحزب على قائمة المنظمات الارهابية.
وأكدت فرنسا امس (مراد مراد)، ان موضوع ادراج الجناح العسكري لحزب الله على لائحة الارهاب سيناقش خلال اجتماع مجلس خارجية الاتحاد الاوروبي في بروكسل الاسبوع المقبل، ولكنها اشارت في الوقت عينه انه ليس بالضرورة ان قرارا سيتخذ بهذا الشأن عقب الاجتماع فقد يحتاج القرار النهائي فترة اطول بحسب المعطيات ومطالب الدول ال27 الاعضاء في الاتحاد.
وقال الناطق باسم الخارجية الفرنسية فيليب لاليو "من المؤكد ان الموضوع سيطرح للنقاش في 27 ايار الجاري ويعود الى الدولة التي تقترح تقييم وضع حزب الله ان تحدد ماذا تريد بالضبط (ادراجه كاملا ام الجناح العسكري ام عناصر منه). وهذه المحادثات سرية وتشمل الدول ال27 كافة، على هذا الاساس سيتخذ الاتحاد الاوروبي موقفه واكرر انه يحتاج الى اجماع وموافقة جميع الاعضاء ال27.
وفي واشنطن اعتبر متحدث باسم الخارجية الاميركية أمس، ان واشنطن تعتبر حزب الله منظمة "ارهابية" ولا تفرق بين الجناح العسكري والجناح السياسي فيه.
واوضح باتريك فونتريل المتحدث المساعد باسم الخارجية الاميركية "ان الولايات المتحدة لا تفرق بين الاجنحة السياسية والعسكرية والارهابية لحزب الله(...) ان مختلف اذرع وفروع حزب الله لديها قيادة (واحدة) واعضاء وتمويل مشترك تدعم كافة الاعمال العنيفة للمجموعة".
وذكر في بريد الكتروني ان ادارته "قلقة من الافعال التي يرتكبها حزب الله خصوصا حملته الارهابية في العالم ودعمه الحاسم لنظام (بشار) الاسد". وأضاف ان "التصدي لأنشطته كان وسيظل على رأس اولوياتنا".
وتابع المتحدث "لقد حضضنا شركاءنا الاوروبيين وبلدانا اخرى في العالم على اتخاذ تدابير عديدة لقمع حزب الله وخصوصا عقوبات وتعاون قضائي مع الولايات المتحدة".
وفي مسقط كشف مسؤول كبير في الخارجية الاميركية مساء أمس، عن وجود ايرانيين الى جانب حزب الله الذي يدعم قوات النظام السوري في مدينة القصير الاستراتيجية في وسط سوريا.
وقال هذا المسؤول رافضا كشف اسمه لصحافيين يرافقون وزير الخارجية الاميركي جون كيري في مسقط ان "مشاركة حزب الله في المعارك في سوريا هي المشاركة المباشرة الاكثر بروزا، وقد علمنا بان هناك ايضا ايرانيين في هذه المنطقة".
وأكد المسؤول انه حصل على هذه المعلومات من قادة الجيش السوري الحر من دون ان يتمكن من تقدير عدد مقاتلي حزب الله او الايرانيين الذين يشاركون في القتال، ولم يحدد ايضا طبيعة الدور الذي يؤديه الايرانيون.
واضاف "لا اعلم ما اذا كانوا (الايرانيون) ضالعين مباشرة في المعارك"، منددا بـ"التدخل المباشر لاجانب الى جانب النظام داخل الاراضي السورية".
وتابع المسؤول الاميركي ان مقاتلي حزب الله "يشاركون مباشرة في قتال الشوارع" وذلك نقلا عن قادة في المعارضة السورية.
واعتبر المسؤول في مؤتمر صحافي عبر الهاتف ان "دور ايران وحزب الله ازداد في شكل ملحوظ في الشهرين الاخيرين".
وقال المسؤول ايضا ان "العالم يشاهد (...) وسنعلم ما اذا كانوا يرتكبون مجازر وسنحاسبهم".
وندد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان أمس بالدعم العسكري المقدم من حزب الله الى قوات النظام السوري في معركتها للسيطرة على مدينة القصير السورية.
وقال اردوغان ردا على سؤال لأحد الصحافين عما اذا كان يعتبر تدخل قوات النخبة في الحزب في معارك سوريا "تدخلا اجنبيا"، "انا من هذا الرأي تماما". واضاف "في سوريا هناك قوى اخرى وليس فقط حزب الله"، في اشارة الى ايران.
واوضح رئيس الوزراء التركي خلال مؤتمر صحافي في مطار اسطنبول بعيد عودته من زيارة استمرت اياما عدة الى الولايات المتحدة "يجب على وسائل اعلام العالم اجمع ان توضح ما هي المنظمات الناشطة حاليا في سوريا وما هي البلدان الداعمة لها". وتابع "اولئك الذين يعتبرون الدعم اللوجستي المقدم من تركيا للمعارضة السورية تدخلا اجنبيا لا يقولون الامر نفسه ازاء تدخل حركات تشارك في المعارك".
ميدانيا، افاد مصدر امني سوري ان معارك عنيفة دارت أمس في شمال مدينة القصير حيث يتحصن العدد الاكبر من مقاتلي المعارضة الذين يسيطرون على المدينة منذ اكثر من عام.
وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان المدينة تتعرض لقصف عنيف يستخدم فيه الطيران الحربي والمدفعية الثقيلة.
وبحسب المرصد، قتل 40 شخصا في سوريا أمس في حصيلة غير نهائية. ومن القتلى، اربعة مدنيين وثمانية مقاتلين معارضين في مدينة القصير، ما يرفع العدد الاجمالي للضحايا منذ بدء عملية اقتحام المدينة الاحد الى 76 مقاتلا معارضا وثمانية مدنيين.
وافاد مصدر مقرب من الحزب فرانس برس ان العدد الاكبر من عناصره قتلوا بسبب الالغام التي زرعها المقاتلون المعارضون في المدينة. واضاف المصدر الذي رفض كشف اسمه ان الحزب "ارسل تعزيزات جديدة من عناصر النخبة الى القصير".
وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن ان مقاتلي المعارضة يبدون "مقاومة شرسة، ويرفضون ترك المدنيين" الذين يقارب عددهم 25 الف شخص.
واضاف ان الحزب والقوات النظامية "يشنون هجوما قاسيا" على المدينة الاستراتيجية التي تشكل صلة وصل اساسية بين دمشق والساحل السوري، وخط امداد رئيسي لقربها من الحدود اللبنانية. (التفاصيل ص 15)
وفي لبنان، شيّع حزب الله في بعلبك قرابة الرابعة من بعد ظهر امس أربعة من عناصره الذين قتلوا في معارك القصير الأخيرة منهم قائد إحدى المجموعات أحمد وائل رعد، علي قطايا، مهدي بشير، مرتضى ومحمد ياسر السبلاني.
انطلق موكب التشييع من أمام حسينية الامام الخميني باتجاه راس العين ومن ثم باتجاه مدفن الشهداء في ظل انتشار مسلح كثيف تم خلاله قطع بعض المداخل المؤدية الى المدفن.
تقدم المشيعين المعاون السياسي للأمين العام لحزب الله حسين الخليل، مسؤول المكتب التنفيذي هاشم صفي الدين، مسؤول العلاقات العامة عمار الموسوي، النواب: نواف الموسوي، علي المقداد، علي عمار، رئيس الهيئة الشرعية الشيخ محمد يزبك، مسؤول منطقة البقاع محمد ياغي، العماد كامل الصيداوي رئيس أركان الجيش السوري النظامي لعمليات القصير، وفاعليات دينية وحشد.
وكان قد سبق التشييع انتشار كثيف لمجموعات مسلحة تنقلت في سياراتهم وهم يجاهرون بسلاحهم علناً في شوارع المدينة تخلله اطلاق نار وقذائف صاروخية بشكل كثيف استمر لأكثر من ساعتين. هذا الأمر دفع بأصحاب المحلات والمؤسسات في الوسط التجاري للمدينة الى اقفالها.
وسيشيّع حزب الله اليوم عدداً إضافياً من قتلاه الذين سقطوا في معارك القصير في قرى وبلدات قضاء بعلبك.
وشيع حزب الله في تبنين حسين احمد أبو الحسن وفي بلدة شحور محمد سلمان خليل وفي بلدة الخرايب علي حسين دهيني، كما سقط أمس الفتى عبدالله عدنان الحيدري من رأس أسطا (جبيل) في القصير ويدفن اليوم عصراً في قريته.

عدد مرات القراءة:
1556
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :