آخر تحديث للموقع :

الجمعة 19 ذو القعدة 1441هـ الموافق:10 يوليو 2020م 03:07:12 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

معارضون شيعة: "حزب الله" يريدنا وقودا لحماية "النظام العلوي" ..

أكدوا  تزايد الرفض في الجنوب والبقاع لتعليمات "ولاية الفقيه"

 بيروت: فاطمة حوحو

حذرت أوساط شيعية معارضة لحزب الله من خطورة ما يقوم به الحزب في سورية وتماديه "بإرسال أبنائهم إلى الموت هناك امتثالا لأوامر ولاية الفقيه الإيراني"، مشيرة إلى غياب الدولة وعدم قدرتها على الفعل في ظل أجواء مذهبية مشحونة. ورفضت أن يكون "أبناء الشيعة وقودا لحماية النظام العلوي الذي يريد شعب سورية إسقاطه"، قائلة "ما لنا في هذا الإطار سوى النأي بالنفس إذا أردنا تجاهل رغبة الشعب السوري في التغيير، لا قتاله حفاظا على نظام خدمة لمصالح إيران النووية في المنطقة".

وقالت هذه الأوساط لـ"الوطن" إن "تململا متزايدا بدأ ينتظم في صفوف أهل الجنوب والبقاع والضاحية حيث تسأل أمهات القتلى يوميا مسؤولي حزب الله إلى أين تأخذون أولادنا؟ ولماذا يموتون في سورية؟"، وجمهور الشيعة الذي كان مقتنعا بقتال أولاده على جبهة الجنوب ضد إسرائيل بات من الصعب إقناعه بالقتال في سورية، ووفقا لمراقبين فقد تطلب إقناع هذا الجمهور الإكثار من ظهور الأمين العام للحزب حسن نصر الله في وسائل الإعلام. وذكرت المصادر الشيعية أن الحزب "اضطر لرفع رواتب المقاتلين المتفرغين وإغراء الجدد برواتب تصل إلى 1800 دولار ومضاعفة التعويضات عن القتلى والجرحى". ولفتت المصادر إلى أن جمهور الشيعة "يريد التفلت من دولة حزب الله ومن ثقافة الموت التي عممها الحزب طوال 30 عاما مانعا الحفلات لصالح مجالس العزاء التي لا تنتهي".
ومع هذا تقول هذه الأوساط إن الذاكرة القريبة لأهل الجنوب والبقاع بدأت "تحن إلى ماض كان يجمعهم بكل اللبنانيين ولا يشعرون معه بعاداتهم أنهم مختلفون عن الآخرين وإن شعارات نصر الله ومخاطبته لهم بأنهم أشرف الناس وإدخال ثقافة الاستكبار على الآخرين انكشفت مع تبيان حقيقة مرة وهي أن الحزب آخر اهتماماته لبنان وأنه مجرد آلة عسكرية لخدمة النظام الإيراني"، وعليه لا بد من التحول وعدم قطع التواصل مع اللبنانيين الآخرين ومع المحيط العربي الذي لا يمكن استبداله بإيران.
ميدانيا أكد الائتلاف الوطني السوري المعارض أن قوات النظام السوري هاجمت قرية في محافظة حمص حيث قتلت 18 شخصا على الأقل. وقال الائتلاف في بيان، إن الضحايا إما أعدموا أو قتلوا بالسلاح الأبيض، مشيرًا إلى إمكانية عودة القوات النظامية في الساعات المقبلة إلى قرية خربة السودا التي لا تزال محاصرة. وأضاف أن المعلومات الواردة من المنطقة المذكورة ضئيلة بسبب انقطاع شبكات الاتصالات. وتابع البيان "نحن قلقون خصوصا على القرى المعزولة التي تحيط بها قرى يؤيد سكانها بشار الأسد"، داعيًا المنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان إلى التوجه لهذه المنطقة لمنع ارتكاب مجازر جديدة.

عدد مرات القراءة:
1576
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :