آخر تحديث للموقع :

الأحد 21 ذو القعدة 1441هـ الموافق:12 يوليو 2020م 06:07:50 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

أميركا تدين هجوم القصير ومشاركة حزب الله ..

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أعرب الرئيس الأميركي باراك أوباما، الاثنين، عن قلقه للرئيس اللبناني ميشال سليمان من تدخل حزب الله اللبناني في المعارك بسوريا، في الوقت الذي نددت الخارجية الأميركية بالهجوم العسكري الذي يشنه الجيش السوري على مدينة القصير الاستراتيجية وضلوع الحزب اللبناني فيه.

وقال مساعد المتحدث باسم الخارجية باتريك فنتريل إن "الولايات المتحدة تدين بشدة الغارات الجوية العنيفة والقصف المدفعي لنظام الأسد في نهاية الأسبوع على مدينة القصير السورية المحاذية للحدود اللبنانية" مضيفا أن "نظام الأسد يتعمد إحداث توتر طائفي".

وارتفعت وتيرة معركة القصير في ريف حمص خلال اليومين الماضيين، إذ قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 30 مقاتلا من حزب الله اللبناني، و20 عسكريا من الجيش السوري، قتلوا في معارك القصير بحمص، إلا أن مصدرا مقربا من حزب الله، أعلن مقتل 17 من مقاتليه فقط.

كما قالت السلطات السورية، إن الجيش دخل مدينة القصير من محاور عدة، وبسط الأمن والاستقرار في معظم أحيائها، وقضى على أعداد كبيرة من المسلحين، أغلبهم من جنسيات أجنبية.

بعثة الأمم المتحدة

من جهة أخرى وصلت بعثة الأمم المتحدة إلى دمشق، في سياق الجهود الرامية إلى توفير شروط إنجاح مؤتمر جنيف بشأن الأزمة السورية، المنتظر عقده الشهر المقبل برعاية الولايات المتحدة وروسيا.

ويهدف مؤتمر جنيف إلى جمع ممثلين عن الحكومة السورية والمعارضة، بهدف إيجاد حل سياسي للحرب الدائرة هناك.

روسيا تدعو المعارضة لمؤتمر جنيف

من جهة أخرى، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن من الضروري أن تشارك المعارضة السورية في مؤتمر السلام المقرر عقده في جنيف دون وضع شروط مسبقة ملمحا فيما يبدو للمطالب بتنحي الرئيس بشار الأسد.

وشدد لافروف أيضا على ضرورة توجيه الدعوة لإيران لحضور المؤتمر الذي تسعى روسيا والولايات المتحدة إلى تنظيمه بغرض التوصل إلى تسوية تنهي الصراع في سوريا.

بريطانيا والخيارات المتاحة 

من ناحية ثانية، رأت بريطانيا أنه لا يوجد طرف منتصر في النزاع السوري، ما يعني أنه لا بديل عن الحل السياسي، وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ أمام البرلمان إن النزاع في سوريا لا يوجد فيه طرف منتصر وآخر خاسر، وإن انتصار أي من الطرفين يعني مزيدا من الضحايا ونمو الجماعات الإرهابية.

وأشار هيغ إلى أن مؤتمر جنيف "يشكل فرصة جيدة لحل الأزمة في سوريا"، داعيا إلى "توحيد مواقف جميع أطياف الائتلاف السوري المعارض".

وأنذر هيغ النظام السوري بأنه "لا استبعاد لأي خيار" فيما يتعلق بتسليح المعارضة السورية إذا لم يتفاوض "بجدية".

وقال إن بلاده ستطالب الاتحاد الاوروبي بإجراء مزيد من التعديلات على الحظر الأوروبي للسلاح بما يسمح بتزويد المعارضة السورية بالسلاح.

وسخر الأسد من خطط عقد مؤتمر للسلام التي أعلنتها روسيا والولايات المتحدة قبل أسبوعين. ومن المزمع عقد المؤتمر في جنيف في أوائل يونيو.

عدد مرات القراءة:
1432
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :