آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 24 ذو القعدة 1441هـ الموافق:15 يوليو 2020م 06:07:17 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

مرشحون شيعة يغامرون بحياتهم بخوض الحملة الانتخابية في باكستان ..
كويتا: يغامر مرشحون من الاقلية الشيعية في مدينة تحولت الى مركز لاعمال العنف الطائفية في باكستان، بحياتهم متحدين تهديدات بالموت بخوضهم الحملة الانتخابية على امل "احداث فارق" في الانتخابات التشريعية المقررة السبت المقبل.
ويشكل الشيعة عشرين بالمئة من سكان باكستان التي تعد 180 مليون نسمة اغلبيتهم من السنة، لكنهم مستهدفون اكثر فاكثر باعتداءات جماعات متطرفة تتهمهم بالكفر وبانهم اعوان ايران، اكبر قوة شيعية في العالم.
وقد شهدت مدينة كويتا التي يغمرها الغبار عند سف جبال شاهقة بولاية بلوشستان (جنوب غرب) العديد من الاعتداءات على هذه الاقلية منها اثنان من اسوء ما شهده تاريخ باكستان اسفرا عن سقوط نحو مئتي قتيل مطلع السنة.
وتبنت حركة عسكر جنقوي الموالية لتنظيم القاعدة تلك الاعتداءات التي استهدفت خصوصا شيعة من قومية الهزارة المعروفة بقسماتها المنغولية.
وبعد اعمال العنف تلك عززت السلطات الامن في المدينة لكن المرشحين الشيعة يجدون صعوبات في الخروج من احيائهم لمقابلة الناخبين.
وكان بامكان رقية هاشمي الشيعية الهزارة ان تبقى في منزلها تتابع الحملة الانتخابية عبر التلفزيون على غرار العديد من مواطنيها الذين يشاهدون القنوات الاخبارية المتواصلة لكنها قررت ان تكون أداة تغيير فعالة وان تتطلع الى مقعد نائب كويتا في الجمعية الوطنية، في سابقة بباكستان.
وقالت الطبيبة التي كانت عسكرية وهي مرشحة حزب الرابطة الاسلامية المعارض والعضو في الائتلاف الحاكم في اسلام اباد "انه تحد كبير ان تتجرأ امرأة من الهزارة، لكن بفضل الله اقاوم الصعوبات وصوتي يلقى صدى".
وتفاديا للتهديدات فضلت هذه المرأة (62 سنة) المفعمة بالحيوية وزوجها المرشح الى مقعد في الجمعية الاقليمية، القيام بحملة تواصل مباشر من منزل الى منزل، بدلا من التجمعات الكبيرة، لان الخطر محدق وقبل اسبوعين فجر انتحاري سيارته المفخخة عند مدخل حي الهزارة متسببا في مقتل ستة اشخاص.
واعرب عبد الخالق هزارة، زعيم حزب الهزارة الديمقراطي، وهو حزب محلي صغير، عن خوفه من ان يكون ذلك الاعتداء استهدفه شخصيا وقال ان "الحكومة وعدتنا والشرطة ايضا بتعيين حراس لنا، لكن منذ شهرين لم يأت سوى حارس واحد، فكيف يمكنني ان اتنقل بحارس واحد في احياء ما زال فيها الخطر الارهابي محدقا باستمرار".
غير ان قائد شرطة كويتا مير زبير محمود اكد ان اجراءات حماية اتخذت لكل المرشحين الذين طلبوها وان التهديدات
بالهجوم مبالغ فيها "في بعض الاحيان".
لكن الشيعة الهزارة ليسوا وحدهم مستهدفين باعمال العنف السياسي في ولاية بالوشستان التي تعاني من نزاع بين قوات الامن وحركة تمرد انفصالية، وقاطع الانفصاليون البالوش الاقتراع وطلبوا من الاحزاب المحلية التي تدافع عن الهوية البالوشية وعن المنطقة دون المطالبة باستقلالها، ان تحذو حذوها، لكنها لم تستجب لندائها.
من جانبها قدمت حركة اهل السنة والجماعة المناهضة للشيعة والقريبة من عسكر جنقوي، مرشحين في العديد من دوائر البلاد، ولا تتمتع حركة اهل السنة والجماعة بحظوظ كثيرة في الفوز بمقعد لكن مجرد مشاركتها في الاقتراع يفرض قوة الخطاب المعادي للشيعة في باكستان حيث قتل 400 من عناصر هذه الاقلية في اعتداءات السنة الماضية في اسوأ حصيلة في تاريخ البلاد.
ويتمتع الشيعة الهزارة بارادة راسخة في مجابهة المخاطر على الاقل في كويتا وترفرف راياتهم خارج صالون بيلياردو تعرض في كانون الثاني/يناير لاعتداء مزدوج اودى بحياة 92 شخصا وقال شير محمد "قتلت عائلات كثيرة هنا وبالتالي فان المسؤولية تدفعني الى ان اصوت".
واكد حاج عمران علي وهو مرشح اخر من حزب شيعي صغير ان اعتصامات الشيعة التي ادت الى اقالة الحكومة المحلية مطلع السنة، شجعت السكان المحليين.
وقال معربا عن الامل "اكيد ان الخطر محدق... لكن اذا تمكنت قومية الهزارة من الاطاحة بحكومة غير كفؤة فبامكانها تغيير كل شيء".
عدد مرات القراءة:
1419
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :